بلجود يحمل الأيادي الخارجية حرائق خنشلة

IMG_87461-1300x866

كشف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، كمال بلجود، اليوم الجمعة، بأن الحرائق التي اندلعت بالولاية منذ يوم الأحد  الماضي بولاية خنشلة مفتعلة وتقف وراءها مجموعات إجرامية”.

من بلدية بوحمامة بولاية خنشلة، اليوم الجمعة، أوضح بلجود لدى معاينته لمركز القيادة التابع للحماية المدنية بذات البلدية أن “مصالح الأمن قامت بتوقيف عدة أشخاص مشتبه فيهم وستتولى العدالة أمرهم”.

وأضاف الوزير في الصدد ذاته أن هناك أشخاص يخططون لإثارة الفوضى من وراء عمليات حرق الغابات”

وقال الوزير  بأن “عناصر الحماية المدنية قد وجدوا أثناء تدخلاتهم لإخماد النيران داخل الغابات أشخاصا يحملون دلاء بنزين ومناشير آلية”.

وأردف بلجود قائلا “لقد سجلنا لحد الآن احتراق 2500 هكتار من المساحات الغابية وحسب مختصين في المجال فإن هذا الغطاء الغابي سيتجدد بداية من شهر مارس المقبل”.

واستنادًا لذات الوزير “لا تزال 4 مواقد للنيران مشتعلة  بخنشلة ويواصل عناصر الحماية المدنية ومحافظة الغابات وكذا وحدات الجيش الوطني الشعبي جهودهم في مكافحة الحرائق إلى غاية إخمادها نهائيا”.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. المرابط الحريزي

    هل تقبلون ان نظام بنوخرخر الذي فشل في المنظومة الصحية  (كاع مرضاه يعالجون في ألمانيا او إسبانيا ) فشل ايضا في المنظومة الامنية. مرة مرة يطل علينا يالذخيرة الحية على الحدود وبالتهديدات العدوانية ثم يرجع ويقول لنا انه يحمي الحداد والذبابة لا تزهق، ولكن في نفس الوقت يتهم المواطن الجزائر على انه أيادي خارجية، بينما الحقيقة في حقيقة الامر والكلام المعقول هو ان النظام هو الاجنبي عن هذه البلاد. نظام بنوخرخر، هزائمه لا تحصى ولا تعد. لا حليب لا ماء لا سميد لا زيت لا بغيت لا ملح لا سر ولا زين. غير المعفون الخانز على خوه خصوصا شنحزيقة طبون ولحمامرة. هذا هو الواقع. كاقادينش يحمو خنشلة من الحراق ! ! ! يقولون ان الايادي الخارجية موجودة الآن في خنشلة ! ! ! واش هذا هو النظام الذي يعطيك صفة القوة الاقليمية او القهوة الاقليمية؟ راه هو نظام بنوخرخر من يتحالف مع المجرمين الذين يحرقون خنشلة كما شرح أمير ديزاد في حلقات سابقة وكريم مولاي المنشق عن مخابرات عبلة ان محمد مدين التوفيق هو الذي يقوم بالعمليات الاجرامية ليولوم بعدها الشعب ويقوم النظام باستعمال القوة العسكرية. الجيش الوحيد في العالم الذي لم يحارب سوى مواطنيه، لان حتى جيش التحرير لي كان قتلوه هذا حكام الجزائر اليوم. أم هل أنا مخطئ في التعليق؟ هذا نظام غير تنفخ عليه الريح يطيح كيما النملة. شنقريحة وال40 حرامي جبناء وأغبياء. روح طالب بالاستقلال عن نظام بنوخرخر وقوم بنضال العصيان المدني أي لا تطيع اوامر هذا النظام، حرق الضو الحمر ماتخلصش الماء والضوء ماتخلصش الضريبة إذا امكن ماتروحش للخدمة وهكذا. ابحث في محرك غوغل عن Civil Disobedience وقم بعمل مقاومة مسالم على طريقتك لوحدك قوم بالعصيان المدني. العصيان المدني مقاومة مسالمة 100% مافيهاش العنف بتاتا

  2. إسماعيل

    مشهد مخيف من جندي جزائري بطل https://youtu.be/6XcEpIoseXc والله العالم باسره راهو يترعد هذه الليلة. شاهدو واحكمو بانفسكم. الجزائري عنده اقوى جيش في العالم. وشوفو العلاقات الحميمية بين الجنود الجزائريين المحبة الذكورية امام السيد الرئيس، قمة في الشدود الجنسي شوفو. هادو هوما لي حرقو خنشلة قبل ان يقومو بالاستعراض على طريقة طيابات الحمام شوفو

  3. Mansour Essaïh

    يريد ''ذكي"'' الداخلية أن يُدْخِلَ ''بالسيف"'' في جماجمنا أن الجزائريين المصابين بِهَوَسِ الحرائق أغبياء مِثْلَه، يُشْعِلُون النِّيران و يَمْكُثون حَيْثُ هُمْ حتى تأتي مصالح الأمن لإيقافهم  !؟

الجزائر تايمز فيسبوك