باخرة محملة بالأبقار تسمم 193 شخصا بشاطئ تنس

IMG_87461-1300x866

عاش شاطئ تنس التابع لمحافظة الشلف بوسط البلاد، أمس، ظاهرة غريبة بعد ظهور علامات تراوحت بين الغثيان والحمى واحمرار العين على مصطافين وأعوان الدفاع الذاتي، نقلوا على أثرها إلى المستشفى، وأكدت السلطات أنها تتعلق بحادثة تسمم.

وقال والي محافظة الشلف لخضر سداس في تصريح لقناة “الشروق نيوز” إن حادثة التسمم التي طالت 193 شخصا كانوا متواجدين بالشاطئ سببها “غاز أصاب الجهاز التنفسي”، مشيرا إلى أن “الشكوك تحوم حول باخرة تحمل أبقارا رست بميناء الشلف”.

وأوضح المسؤول أنه تم إشعار النيابة العامة بالحادثة، في حين باشرت الجهات المختصة تحقيقاتها، كما تم إرسال عينات إلى المختبر لإجراء التحاليل والتحقق من الأمر مخبريا.

 وذكرت تقارير إعلامية أنه تم الإبقاء على 7 أشخاص تحت الرعاية الطبية فيما غادر المستشفى 186 آخرون، وحسب موقع “البلاد” فإن الضحايا وهم أطفال وشباب استنشقوا غازات سامة خلال مراسيم افتتاح موسم الاصطياف أصيبوا بحالات إغماء وحمى وغثيان وقيء واحمرار في العينين أين طلبوا النجدة لتحويلهم إلى المستشفى. وذكر المصدر أن الوضع الصحي للحالات المتبقية “لا تدعو إلى القلق، لكن تم الإبقاء عليها لمدها بمزيد من العناية الصحية بعد تأثر أطفال ونساء بحمى شديدة”. ويشار إلى أن من بين المصابين يوجد 28 غواصا و7 أعوان الدفاع الذاتي، وقامت السلطات بإغلاق الشواطئ المحروسة الثلاثة بمدينة تنس وكدا محطة تحلية المياه المحادية.

 وبعد يوم من الحادثة ظهرت شواطئ المدينة خالية من المصطافين الذين هجروها خوفا من إصابتهم بالتسمم في ظل الإشاعات الكثيرة التي صاحبت الحادثة.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. هذا كلام البقر المتحكم بالزريبة الجزائر ،اي عاقل سينضم هذا التحليل البليد الموجه لبوصلة لانه سيصدق و يصفق والحقيقة هي ان هذا التسمم ناتج عن القواعد الروسية لانها استخدم سموم خطيرة، ولا يبالي لجمعها و اتلافها قانونية ،لانه بالجزائر لا احد يستطيع الاحتجاج، يكفي ان نقول انه البقر

  2. متفرج

    كَاليك البقر اللي كانوا فالباخرة حزقوا شويا وتسببوا في تسمم 193 شخص هههه.هاذي ماشي سياسة الإستحمار بل أصبحت سياسة الإستبقار...

الجزائر تايمز فيسبوك