الجزائر البلد المغلوب على أمره أزمة تلوى الأخرى فمتى سينهزم النظام العسكري

IMG_87461-1300x866

  عجبا لهدا البلد المغلوب على أمره، أزمات تلوى الأخرى واقتصاد هش وغلاء فاحش فبعد أزمة الزيت، أزمة الحليب، أزمة السميد وأزمة اللحم والدجاج هاهي أزمة أخرى والتي تعد من أكبر الأزمات إلا وهي أزمة الماء، نعم العطش وما أدراك ما العطش فأين أموال النفط والغاز، بل أين السدود وأخيرا أين الماء ياسادة وياكرام، أين؟ وأين؟ وأين؟ كلها اسئلة تلوى الأخرى والدي يمكن أن يجيب عليها هو هدا النظام العسكري  المتسلط، على السلطة مند 1962 .

هدا النظام المتبجح علينا كل يوم، دولة اقليمية، دولة كبرى، قارة إلى غير دلك من المصطلحات والدي لايستطيع أن يوفر لشعبه المغلوب على أمره أبسط شيء وهو العيش الكريم .فإلى أين تدهب هده الأموال، أين أموال النفط والغاز.

ومن الدي يحق له أن ينتفع بتلك الأموال هل الشعب الجزائري أم البوليساريو وابراهيم غالي واميناتو حيدر،إلى غير دلك من الغرباء.أمام هده الكوارث والاوضاع المزرية التي تتخبط فيها الجزائر اليوم.لايمكن لي إلا أن أقول،اما ان ينتصر الشعب وهدا مانتمناه.ام تنتصر عصابة الجينيرالات كما العادة فتكون هناك كارثة لاقدر الله.

الحسن اعبا

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. ولد السالك

    أرجو من فخامة الرئيس تبون أن يضاعف الميزانية السنوية المخصصة للبوليساريو حتى يحصل على الإستقلال و شكرا.... !

  2. mustapha mouhafid

    نداء الى صاحب الجلالة محمد السادس بان يساعد إلاخوة في الجزائز لتوفيرالماء الصالح للشرب ،إنما المؤمنون إخوة حتى و ان حكامهم لا يليهم اي إهتمام فالمملكة الشريفة لها قائد همام ليس بحقود ,قد سئل ابن عباس: أي الصدقة أفضل؟ قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أفضل الصدقة الماء ألم تسمع إلى أهل النار لما استغاثوا بأهل الجنة قالوا : ( أفيضوا علينا من الماء أو مما رزقكم الله )، وجاء في تفسيرها: أن هذه الآية دليل على أن سقي الماء من أفضل الأعمال

الجزائر تايمز فيسبوك