شنقريحة يهرول الى روسيا للمشاركة في الندوة التاسعة للأمن الدولي

IMG_87461-1300x866

يقوم رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق السعيد شنقريحة، بزيارة رسمية إلى فيدرالية روسيا ابتداء من اليوم.

وأوضحت وزارة الدفاع الوطني في بيان لها  أن الزيارة جاءت بدعوة من وزير دفاع فيدرالية روسيا الفريق الأول شويغو سيرغي كوجوغيفيتش.

وسيشارك الفريق في فعاليات الندوة التاسعة للأمن الدولي، التي تنظمها فيدرالية روسيا يومي 23 و24 جوان 2021 بموسكو.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. أظن حفاضات روسيا أحسن بكثير،وبجودة عالية أحسن من السلعة الصنية داخل الجزائر ولاتبلل،وتقي العجزة دوي الأمراض المزمنة

  2. عابر

    هذا الذي يصفونه ببوال ما هو إلا خراي جبان فار من الحروب و كذلك فار من المواقف الرجولية الحضارية الحكيمة. ثقافته المقفرة و دماغه الضيق ما يقبل إلا لذا التجمعات التي تقبل المهمشين الفاشلين ...ماذا سيقدم خراي الاركان هذا للتجمعات الشرقية ؟ لا شيء ...البلاد التي أتى منها ليس فيها الا قلة من مواليه من الهبل لم يقدموا شيئا لبلادهم و شعبهم الثائر ضدهم ، ليس لهم ما يقدمون للجزائر بذهابهم الى الروس اللهم الا استمرار المسار الفاشل الذي اختير لكابرانات افرانسا ...الجمرة الحارقة  ! الإرث الاستعماري التي أحرقت الجزائر و شعبها و امتدت لتحرق دول الجوار حتى اشتعلت النيران على المجمع المغرب الكبير ليصبح ميتا و لشنقريحة، هذا الخراي، الرحولة ليذهب إلى تجمعات خارج بلاد الجزائر  ! لماذا ليصر إحراق جميع شعوب المغرب الكبير  !...هذا الذي أمامه فتوى دماغه الضيق القيام بأعمال جبانة لم يقم بها الى الحماق ! .أوروبا رمت لهم عظما ليفسدوا به و يستفيذ منهم الغرب و ما على روسيا الا القيام بدور معاكس للغرب يرضي كابرانات افرانسا و يؤمن لها نصيبها من الكعكة التى توزع بالرغم من هؤلاء الكابرانات و بالرغم من الجزائر نفسها من بيع سلاح الخردة مقابل دولار الغرب لتبقى الجزائر بدون أهداف مشغولة باستمرار شد الحبل تجاه جيرانها لتبقى دائم الدوران المستمر في حلقة مفرغة داخل التخلف و التبعية و الإنتهازية.

  3. elarabi ahmed

    لتلقى الأوامر العلنية من روسيا والخفية من فرنسا واسبانيا .انه حاكم اسرائيل شمال افريقيا صناعة سايكس بيكو - لتفتيت المنطقة وتعطيلها .

  4. mirouch

    https://www.youtube.com/watch?v=_HGRl2KodmM قصة شنقريحة الأسير لدى الجيش المغربي خلال معركة أمغالا 1 الكثير من الجزائريين ومعهم الرأي العام الدولي، لا يعرفون أن الحاكم الفعلي الحالي للجزائر، سعيد شنقريحة، تم اعتقاله رفقة كتيبة جزائرية كاملة، من قبل القوات المسلحة الملكية المغربية خلال معركة امغالا الأولى، وذلك سنة 1976. وفي ظل الهزيمة المدوية التي مني بها الجيش الجزائري، لجأ محمد بوخروبة  (الهواري بومدين ) إلى الرئيس المصري آنذاك، محمد أنور السادات، واستعطفه لكي يتدخل لدى المغفور له الملك الراحل الحسن الثاني لكي يطلق سراح شنقريحة وباقي الجنود الجزائريين، وقدم له وعدا بان الجزائر لن تساند مرتزقة البوليساريو بعد ذلك التاريخ. وأرسل حينها أنور السادات نائبه حسني مبارك، في زيارة إلى المغرب لاستجداء الراحل الحسن الثاني الذي قبل طلب الرئيس المصري محمد انور السادات، حقنا للدماء ومراعاة لعلاقات القرابة والدم التي تجمع الشعبين المغربي والجزائري.. إلا أن بوخروبة  (الهواري بومدين )، نقض عهده مباشرة بعد إطلاق سراح الأسرى الجزائريين، وعاد لدعم مرتزقة البوليساريو وتسليحهم بشكل مثير يكشف مدى تأصل الغدر والضغينة في نفوس العسكر الجزائري، منذ حرب الرمال التي لقنهم فيها الجيش المغربي درسا بقي عالقا في أذهانهم، حيث شكلت لهم هذه الموقعة ومعها معركة امغالا، عقدة نفسية لا تزال هي المحرك والموجه للسياسة العدائية الجزائرية ضد المغرب.. وللإشارة فقط، فإن النظام الجزائري يختار دائما مسؤوليه ضمن العناصر التي كانت شاهدة على فشل واندحار العسكر الجزائري أمام الجيش المغربي، كما هو الشأن بالنسبة للسعيد شنقريحة الذي يقود مؤسسة الجيش الجزائري اليوم، ومعها كل البلاد، إلى الهاوية، مقتفيا خطى سلفه رئيس أركان الجيش السابق، الجنرال أحمد قايد صالح، الذي كان قد انسحب من ميدان المعركة في أمغالا، تاركا خلفه قوات المشاة دون دعم.. وحسب المراقبين، فإن الجزائر تعرضت إلى نكسة، صعب على الجيش الجزائري نسيانها بسبب خسارته الميدانية في الحرب الأولى وفي الثانية. هذه الخسارة التي لم يشفع فيها لا الدعم القوي الممنوح للجزائر من طرف الحلف الاشتراكي ومصر الناصرية عام 1963، ولا الأموال المتدفقة من تسويق الغاز والنفط عام 1976.

  5. hamou

    c'est pour bénéficier des indemnités de déplacement....ni plus ni moins. ! ! ! ! !

  6. صحراوي

    هذا الوسخ بعدما زار سرا فرنسا هل هو الآن يهرول الآن لينبطح الى روسيا و السبب الحقيقي أنه يبحث عن الحماية من أسياده لأنه عَلِمَ علم اليقين بأن خطة الهجوم أصبحت جاهزة من طرف حلف الناتو و امريكا على العصابة.

الجزائر تايمز فيسبوك