طابو:بشعار "مكانش انتخابات مع العصابات" فصل الشعب في مسألة الانتخابات

IMG_87461-1300x866

قال الناشط الجزائري كريم طابو إن الشعب فصل في مسألة الانتخابات منذ عامين، بشعار "مكانش انتخابات مع العصابات"،  وإن الحراك أكد على أن "التغيير الراديكالي هو  السبيل الوحيد لإعادة بناء الثقة بين المواطن و مؤسسات الدولة".

وانتقد طابو السلطة مشيرا إلى أن "تعميم ممارسات التزوير، والتلاعب بالاقتراع العام،  والفساد، وإصرار السلطة على فرض فوقي لتمثيلات سياسية وإجتماعية مزيفة،  يؤدي حتما إلى تعميق الأزمة و تفاقمها".

وأوضح طابو في بيان، نشره على صفحته الرسمية بالفيسبوك، متحدثا عن الانتخابات التشريعية الأخيرة، أن المواطنين فهموا بأن الأمر يتعلق "بمخادعة انتخابية ومهزلة حقيقية".

"عندما تعج السماء بالغربان، الصقر يعل للأفق" كما تقول الحكمة. رغم كل مغريات النظام وتسهيلاته الممنوحة لإعداد القوائم الانتخابية، معتقدا أنه بهذا يغري أكبر عدد من الناخبين، غير أن الشعب - كما كان متوقعا- قرر غير ذلك وأعلنها صراحة: لا للنظام، لا للانتهازيين، لا لأتباع النظام وخدمه"، يضيف طابو.

واعتبر الناشط الجزائري أن نية النظام الحقيقية هي "إيهام الناس بتحريك كل شيء، المشهد السياسي، بالإبقاء على كل شيء في مكانه".

وقال إن النتائج المعلنة للانتخابات "تم طبخها في الأعلى من طرف النظام، وأن النتيجة هي عودة كل المتواطئين مع بوتفليقة"، واصفا العملية بـ" الكونطر خطة" الموعودة من طرف شاغلي المرادية، في إشارة إلى "الثورة المضادة".

وتحدث كريم طابو عن مزاعم السلطة منذ 22 فبراير 2019، بمرافقة الحراك، لكنها قامت في الواقع "بثورة مضادة، أدت إلى إنتاج مؤسسات غير شرعية".

وأضاف طابو أن ذلك جرى "تحت تأثير  هوس البقاء في الحكم، وفبرك أنصار  الوضع الراهن مؤسسات بمثابة دمى، عديمة المصداقية و فارغة".

وقال الناشط السياسي كريم طابو إنهم "يحاولون اليوم بعنف إسكات صوت الشعب، لاستبداله بالوضعاء و الدجالين و المنصاعين".

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. ابو نووووووووووووووح

    اقول لهؤلاء الغير الشرعيين ابناء بورديلات فرنسا ليس هناك في الوجود احقر وانذل واسقط وابشع خلق الله اكثر منكم . تتطاولون على اسيادكم دون ان تدرون ماذا تفعلون . تتطاولون على الملك ابن الملك ، تتطاولون على الملك العلوي العربي الشريف من سلالة الرسول عليه السلام . ملك أعطى لابناءه ولبلده اكثر مما يستحقون . وفر لهم كل الحقوق وكل العزة وكل الكرامة ، ويعيشون كل الرخاء والازدهار ... ملك ليس كؤلاءك المسؤولين الذين جعلوا من شعبهم شعب الطوابير . ملك يستحق كل التقدير والتبجيل وانا شخصيا اتمنى ان احمله على ظهري وعلى اكتفي ، هذا الملك يستحق كل انواع الخير والثناء مني ومن الشعب المغربي . هناك جزاءريون احرار يتمنون تقبيل رجليه وليس يديه . انه انسان امين وشريف ومحترم يبلغ رسالته كما يجب ان تبلغ كل العالم يشهد له بهذا . المغاربة كلهم يضعونه في مقام الاب الحنون العطوف وشخصيا اذا قبلت يده ستكون لي بمثابة مفخرة افتخر بها لانني قبلت يد ابي الحنون الذي وفر لي كل شيء في بلدي واعطاني كل ما احبه في وطني ثم حارب كل الفساد وكل اللصوص حتى اصبح بلدي اننا مطمءنا يضرب به المثل في كل الميادين ، في الاقتصاد وفي السياسة وفي كل مفاصيل الحياة الاجتماعية وفي الامن ووو . انه دولة ليست كدولة عضوة في الابك التي تعاني من الفقر المدقع والديكتاتورية والفساد الطافح الذي يمارس عليها من طرف مجموعة من العناصر كلهم عجزة فاسدون واميون شواذ ...

  2. Arias

    أخي ابو نووووح.يا أخي هذا الموضوع يتحدث عن انتخاباتهم المزورة وانت لك في الموضوع شأن آخر.ما هكذا تورد الابل يا ابونوووووح.

الجزائر تايمز فيسبوك