للمرة الثانية العثور على جثة خنزير بشحنة القمح القادمة من فرنسا

IMG_87461-1300x866

كشف وزير الفلاحة عن العثور على جثة خنزير آخر بشحنة القمح القادمة من فرنسا وأكد الوزير، في ندوة صحفية، إنه قد تم وضع المُورد المعني في القائمة السوداء ويتعلق الأمر، بشحنة قمح قادمة من فرنسا، تبلغ 27 ألف طن، وصلت إلى ميناء وهران.

وكانت المصالح المعنية، قد عثرت على جثة الحيوان الأول، و هو خنزير بري نافق، أثناء تفريغ جزء من الحمولة، والتي كانت موجهة إلى مخازن تعاونيات الحبوب ببعض الولايات، خاصة ولايات الغرب، حيث تم العثور خلال تفريغ الحمولة على مستوى ولاية سعيدة، يوم 10 جوان الجاري، على جثة حيوان، داخل الحمولة.

وأكد حمداني إنه وفور العثور على جثة الحيوان، تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بتدخل كل المختصين، من مصالح التجارة ومراقبة الصحة النباتية، ومراقبي الديوان الوطني للحبوب، وكذا أسلاك الأمن، وتم توقيف عملية تفريغ الحمولة.

وأضاف الوزير: “تم استكمال عملية المراقبة لذات الشحنة، يوم الأحد الماضي، ليتم العثور، أمس الثلاثاء، على جثة حيوان آخر وهي في حالة تعفن، داخل الباخرة.

وتم اتخاذ الإجراءات المعمول بها في هذا الشأن، حيث تم إعطاء أوامر بوقف تفريغ الشحنة، وإرجاع البضاعة بكل حمولتها، مع طلب تعويض السلعة. كما تم وضع المورد المعني، في القائمة السوداء.

وأكد الوزير، إن مصالحه تحرص على صحة المواطن، وتطبيق دفتر الشروط، مهما كان البلد المُصدر للسلعة.

 

 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. هو انيت

    اعطي لحلوف للحلوف هدا جزاء الذي لا ينتج ما يسرط

  2. الزريبة الاقليمية للنباح ستواجه مجاعة فضيعة

    شعب العبودية مستعبد باشكارة احليب غبرة فانه سيأكل لحم الحلوف والزرع الاوكراني الملوث انها زريبة طبونيستان البطوشية النيف والخنونة و النباح على اسيادهم المجاعة قادمة يا بلاد اخرى وين حبيت

الجزائر تايمز فيسبوك