الجيش الجزائري يحجز أزيد من 12 قنطارًا من المخدرات قادمة من المغرب

IMG_87461-1300x866

حجزت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن 12 قنطار و(38,5) كيلوغرام من الكيف المعالج خلال عمليات متفرقة عبر مختلف النواحي العسكرية حاولت المجموعات الإجرامية إدخالها عبر الحدود مع المغرب خلال الفترة الممتدة من 09 إلى 15 جوان. كما أوقفت 26  تاجر مخدرات.

 في هذا الصدد، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي ومصالح الدرك الوطني وحراس الحدود بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة 7 تجار مخدرات وضبطت 11  قنطار و98  كيلوغرام من الكيف المعالج، في حين تم توقيف  19  تاجر مخدرات وحجز 40,5 كيلوغرام من الكيف المعالج و33856 قرص مهلوس خلال عمليات مختلفة عبر نواحي عسكرية أخرى.

 و في إطار مكافحة الإرهاب، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي (18) عنصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني.

في سياق آخر، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وعين ڨزام وبرج باجي مختار وجانت، (70) شخصا وضبطت (16) مركبة و(60) مولدا كهربائيا و(20) مطرقة ضغط، بالإضافة إلى متفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، بينما تم ضبط (62) قنطار من مادة التبغ و(5196) وحدة من الألعاب النارية و(1621) وحدة من مختلف المشروبات، خلال عمليات منفصلة نُفذت بكل من بسكرة وسطيف والمسيلة. كما تمّ إحباط محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تُقدر بـ (12266) لتر بكل من تبسة والطارف وسوق أهراس وعين ڨزام.

في سياق آخر، تمكن حراس السواحل من إحباط محاولات هجرة غير شرعية لـ (167) شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع بكل من الجزائر العاصمة ووهران ومستغانم وتلمسان وعين تموشنت وعنابة وسكيكدة، فيما تم توقيف (96) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان والوادي وبشار ووهران وإن صالح وإن أمناس.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. تحية لجمهورية القبايل

    تبعو المغرب وسوف لن تربحوا الا الزب والقلاوي. والله ان الامبراطورية المغربية ستكون السبب في خرابكم. ولماذا لا تسالوا انفسكم يا لقطاء كيف تقولون هذا عن المغرب والحدود مقفلة. اذن هذا يؤكد ان لديكن شواذ وعاهرات في الحدود وللمعلومة فان المغرب واسوده يرى ما تفعلونه حتى مراحيضكم وعندما تتعرى عاهراتكن للشناوى ولا تنسوا ايضا الملايين من الحبوب المهلوسة فهي من طرف المغرب واطنان الكوكايبن فهي من المغرب. و تزوير الانتخابات فهي من المغرب والحراك لطرد لقطاء المرادية فهو من المغرب. والافلاس الاقتصادي الخراخري فهو من المغرب والصفعات الدبلوماسية فهي من المغرب وهاته حقيقة. مرة على قلوبكن يا عاهرات المرادية

  2. وجدي

    الله اعطيكم الصحة والحمد لله على الاحتجاز ونطلب منكم الصرامة في المراقبة كما يحارب الامن المغربي جميع انواع المخذرات من الحشيش والقرقوبي القادم من الشمال والشرق  ( الكيف يا الخوت راه في شمال افريقيا باسرها  ) ما عليكم الا التصدي لانقاذ شباب المغرب الكبير من الافة المعضلة ونشكر كل من حارب المخدرات سواء من الاخوة الجزائريين او الامن المغربي

  3. مراقب

    عجبا عقيدة الكدب وتضخيم المعطيات ، مليون طن من الكيف المعالج ،قادمة من المغرب على رجلين ،عابرة للحدود المغلقة لكي تباع بعملة لا تصرف في بنوك المغرب وتترك الاورو والدولار ، عجبا ، يتم يوميا القبض على مهربين لملايين الاقراص الجزاءرية المهلوسة ولا تدكر صحيح كدبون وجماعته بائسة فعلا

  4. Abdeljlil

    إلى كابرنات فرنسا وعسكر الشواذ و اعلام العسكر العفن أتقدم لكم بكل عبارات السب و الشتم التي تحملها القواميس و المعاجم و بكل اللغات و اللهجات و عبر كل العصور قبل الميلاد و بعد الميلاد

  5. والله المثل يقول من شر البلية مايضحك،لنفرض ان الحشيش يدخل إلى الجزائر،وبكمية كثيرة؛كما يروج له ،وربما أكثر مما كان قبل ان تغلق الحدود من الاف السنين،علما أن الحشيش المغربي مطلوب ويصل الى أروبا وحثى الى الدول الإسكدنافية،ومع دلك لا نسمع ضجة كما تسمع في الجزائر،وكدلك يصل إلى كل شمال إفريقيا،تونس ليبيا ومصر كأن المغرب مسؤول عن هده الحدود،والصحافة الجزائرية،تصور المشهدالمضحك كأن المغرب أو بالأحر التجار الحشيش يرسلون الأطنان مجانا،الى الشعب الجزائري كهدية بابا نويل،إدا كنا منطقيين،ألا يسٱلون أنفسهم،أولا الحدود مغلوقة،ثم ثانيا في جميع التجارة العالمية لايوجد عرض بدون طلب،وثالثا كيف يدخل والجنيرالات غالقين الحدود؟،كماأن تجار الحشيش لا يعطون الحشيش بدون أموال وهم ليس جمعية خيرية،وأهم سؤال كيف يسلم ويستلم؟من الجهتين؟ومن هو المستفيد وهدا هو السؤال اللدي لا أحد يريد ان يسأله رغم التقاريرمن المهربين من الجهتين أن الجنيرالات هي المستفيدة أكثر من أموال طائلة من العملة الصعبة من هده التجارة آلمربحة نفس الشيءبالنسبة للحبوب المهلوسة اللتي تدخل بالأطنان الى المغرب،والكل مستفيد وفرحان

الجزائر تايمز فيسبوك