قيود كورونا تحرج ميركل في بريطانيا

IMG_87461-1300x866

طُلب من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عدم مصافحة مستقبليها لدى وصولها إلى بريطانيا لحضور قمة «مجموعة السبع»، مع تذكيرها بقيود فيروس كورونا وقواعد التباعد الاجتماعي.

ففي قمة كورنوال، قامت المستشارة بمصافحة العضو الأول في حفل الترحيب بقادة دول «مجموعة السبع» قبل أن يذكرها بعد ذلك بعدم مصافحة بقية زملائه، حسبما أفادت صحيفة «إكسبريس» البريطانية وكانت المستشارة الألمانية ترتدي قناع وجه عند وصولها إلى القمة.

وعقدت محادثات في قمة مجموعة السبع بشأن أفضل طريقة للمضي قدمًا في المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي بعد عدد من الخلافات حول بروتوكول آيرلندا الشمالية.

وبعد أشهر من لقاءات عبر الفيديو اجتمعت مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى التي تستضيفها بريطانيا للبحث في المشكلات العالمية، وسط تصميم القادة على تأكيد وحدتهم في مواجهة الأزمات العالمية بدءاً بالمناخ والوباء مع التركيز على إعادة توزيع مليار جرعة لقاح ضد «كوفيد – 19»، والذي عد غير كاف من المنظمات الإنسانية والخيرية التي انتقدت بشدة الموقف.

وذكرت وكالة «بلومبرغ» للأنباء أن مجموعة السبع ستطلب أيضاً تحقيقاً جديداً من منظمة الصحة العالمية حول منشأ فيروس «كورونا».

وكانت مكافحة الاحترار المناخي أولوية أخرى في القمة التي تعتمد الحياد الكربوني، قبل مؤتمر الأمم المتحدة الرئيسي حول المناخ (مؤتمر الأطراف السادس والعشرين) المقرر في نوفمبر (تشرين الثاني) في اسكوتلندا.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. المرابط الحريزي

    عادي جدا، يحصل سوء التفاهم.. وكل هذا لا يعني ان كل الألمان هم نفس الصنف، غير صحيح. اغلبية الالمان يريدون الخير لانفسهم ولغيرهم. السيدة ميركل مفروض عليها بعض الفلسفات السياسية، وهي الآن تكتشف الحقيقة... على سبيل المثال ~ https://youtu.be/RuEA7vQRVAs ~ الدق السكات: رغم كل ما فعله فيها القذافي فنحن المغاربة لم ننسى ان الشعب الليبي هو الآخر كان ضحية نظامه الديكتاتوري. والطريقة التي نتعامل بها نحن المغاربة مع ليبيا هي الطريقة التي سنتعامل بها معكم انتم بعد ان تسقطو نظام بنوخرخر. تحية مغاربية وتحرية أوروبية للشعوب الأوروبية وللشعب البريطاني والشعب الألماني من طبعية الحال. تحية للسيدة ميركل. لن انسى ما فعلته من اجل اللاجئين السوريين

  2. المرابط الحريزي

    لكي يستمعروك، لكي يحصلو على ثرواتك الباطنية، يجب ان يلهوك عن مصلحتك.. وهكذا تجد في العديد من الاحيان نظام بنوخرخر مثلا يتعامل معك انت المواطن البسيك وكأنك اجنبي عنه وكأنه هو النظام الاوروبي الاستعماري.. هذا من بين مؤشرات انك يحكمك نظام استعماري استطاني ينفذ سياسات استعمارية استيطانية. وبالنسبة للمغرب العربي هناك النظام المغربي الوحيد الذي عنده النية والكفاء للدفاع عن مصلحة المواطن المغاربي. وبالتالي يحاولون جعل من المغرب خصم لك كي يلهوك عن مصلحتك. وهذا يستدعي منك ان لا تعتبر المانيا او بريطانيا عدو لك بل يجب ان تركز على نظام بنوخرخر لانه هو الذي يضربك بالعصي او الرصاص مش ألمانيا. المانيا تحاول استغلال غباء الشعوب وانظمتها... عليك انت ان تفهم هذا وان تتحمل مسؤوليتك. يجب اسقاط نظام بنوخرخر العسكري الاستبدادي الاستيطاني الاضطهادي الديكتاتوري

الجزائر تايمز فيسبوك