في خرجة إستباقية تبون يبرر مقاطعة الشعب للإنتخابات ويقول أن نسبة المشاركة لا تهم

IMG_87461-1300x866

قال عبد المجيد تبون، إن نسبة المشاركة لا تهمه بل ما يهمه هو الشرعية الناتجة عن الصندوق، وما يصدر عنها من نواب يمثلون السلطة التشريعية.

وأوضح الرئيس تبون، في تصريحات إعلامية له على هامش أدائه واجبه الانتخابي، أنه يحترم قرار المقاطعين وموقفهم، شريطة ألا يحاولوا فرض رأيهم على الآخرين، قائلا: “من حق كل جزائري أن يعبر عن رأيه لكن مع احترام الآخرين، ذلك أن الأغلبية تحترم الأقلية إلا أنها من تقرر”.

وأكد رئيس الجمهورية أنه أدى واجبه اليوم كرئيس ولكن قبلها كمواطن جزائري، قائلا: “شعوري أننا في الطريق الصحيح، ما دام هناك هجومات من جهة أخرى فذلك دليل أننا في الطريق الصحيح”.وأضاف أن تلك الجهات: “لا يرضيهم أن تدخل الجزائر للديمقراطية من أبوابها الواسعة”.

وتابع: “أنا أؤمن بالمادة  7 من الدستور وأن السلطة للشعب، الذي يمارسها من خلال من ينتخبه”.

وراهن رئيس الجمهورية على التغيير وبناء جزائر جديدة ديمقراطية أقرب الى المواطنين مما مضى.

وضرب موعدا بالانتخابات المحلية، التي وصفها باللبنة الأخيرة من خلال انتخاب المجالس الشعبية الولائية والبلدية قريبا.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. عمك لخضر

    استحيي واخجل ان يكون بوطبون رئيسي وكلما نهق وكأنه ينهق من مؤخرته شرف الله قدركم اقل ما يمكن ان نقول عليه جاهل منفعل او امي تاءه. لك الله يا بلادي الله غالب.

  2. Zahi El Mahboub

    يا مسيلمة الكذاب تبون ‏منذ متى نسبة المشاركة غير مهمة في الانتخابات؟ أليست هي مؤشرا على مواقف الشعوب من السلطة الحاكمة؟ ألا يجب البحث في أسباب ضعفها؟ ألا يُعتبر تدني الاقبال دليلا على فقدان الثقة في بعض الأحيان؟ هذه التصريحات على غرار الحوار الأخير لا تليق برئيس ‎الجزائر المعين من طرف الجنرالات

الجزائر تايمز فيسبوك