البرلمان العربي يدعو البرلمان الأوروبي بعدم إقحام نفسه في أزمة سياسية بين الرباط ومدريد

IMG_87461-1300x866

دعا البرلمان العربي البرلمان الأوروبي إلى عدم إقحام نفسه في أزمة العلاقات بين المملكة المغربية وأسبانيا، مؤكداً أن الأزمة بين البلدين هي أزمة ثنائية يمكن حلها بالطرق الدبلوماسية والتفاوض الثنائي المباشر بينهما، دون وجود أي داعي إلى تحويلها إلى أزمة مغربية أوروبية.

يأتي هذا الموقف في ضوء مناقشة البرلمان الأوروبي اليوم لمشروع قرار يتضمن، في مسودته الأولى، انتقاداً لسياسات المملكة المغربية، بشأن قضية الهجرة غير المشروعة.

وطالب البرلمان العربي نظيره الأوروبي بالابتعاد عن اتخاذ أي مواقف من شأنها أن تُزيد من حدة التوتر، وأن يدعو الطرفين إلى حل الأزمة في إطار ثنائي خالص.

وأكد البرلمان العربي على أن المملكة المغربية أثبتت حرصها الشديد على تهدئة هذا التوتر من خلال العديد من المبادرات البنّاءة، كان آخرها توجيهات صاحب الجلالة العاهل المغربي الملك محمد السادس، في الأول من شهر يونيو الجاري 2021م، بعودة جميع القاصرين المغاربة الذين لا يوجد معهم مرافق، ودخلوا الاتحاد الأوروبي بطريقة غير مشروعة.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. ابو نووووووووووووووح

    اتمنى ان تكون هذه المناسبة بداية صحيحة للوطن العربي في التصدي لكل التطاولات التي تطاله من كل الجهات وبالضبط كهذه الحالة التي صدرت من الاتحاد الاوروبي ضد المغرب . وهذا الاتحاد اكيد سوف يصطف الى جانب اسبانيا لانها عضو فيه وعلى البرلمان العربي ان يصطف هو الآخر الى جانب المغرب وان يكشر على أنيابه امام هذا الاتحاد الذي لا تهمه الا مصلحته

  2. الجواز الجزائري جواز ارهابي

    المغرب اصبح يضرب له الف حساب سيد الاتحاد الافريقي و سيد افريقيا اما الزريبة الطبونية حولوها الى طبونستان اكبر بورديل في العالم و الى اكبر سجن للشعب المستعبد بحليب الغبرة اوربا انزعجت من تحركات اسبانيا المشبوهة التي سمحت بمجرم ارهابي بدخول المجال الاوربي بجواز مزور يعني سيسهل في المستقبل دخول الارهابيين بجواز جزائري الى اوربا

  3. عبدالله بركاش

    اريد أن أعرف موقف البرلمانيين الجزائريين الحاقدين داخل البرلمان العربي في القرار الشجاع الذي نتمناه أن يكون بداية التصدي لتطاول العالم الغربي للعالم العربي.تحياتي لنواب العرب لهذا القرار المفرح المساند للشعب المغربي في وجه طغيان الإسبان و أغبياء النظام الجزائري المفلس.

  4. صحراوي

    ليس البرلمان العربي لوحده بل حتى البرلمان الإفريقي تصدى لهم، و بذلك يكون المغرب أول دولة عربية إفريقية تقارع الند بالند الإمبريالية الغربية مما أتاح الفرصة للعرب و الأفارقة لمواجهة غطرسة المستعمر

  5. المزابي

    المصالحة الاسبانية مع المملكة المغربية :الجلاء عن سبتة ومليلية والجزر الجعفرية والصحراء المغربية،أما الهجرة فإنها ليست هجرة بل مغاربة توجهوا لمدنهم المحتلة، ولا يمكن فرض الأمر الواقع من خلال الاتحاد الأوربي . المتدخلون المغاربة وغيرهم من الحركيست في تعليقاتهم في قضية البرلمان الأوربي يلاحظ أنهم كلهم وجهوا اهتمامهم لإدانة المملكة المغربية من عدمها ولكن الواقع هو: أن اسبانيا تريد ان تردع المملكة المغربية عن المطالبة بتحرير سبتة ومليلية والجزر الجعفرية وان لا يذكرها إلى الأبد بتزكية من الاتحاد الأوربي، وهذا هو سبب لجوئها بوضع تنديد لدى البرلمان الأوربي للتغطية على احتلالها للأراضي المغربية ، فنزعتها الاستعمارية الخبيثة لم تخب جذوتها بعد... وليكن في علم الأعداء أن البرلمان الأوربي لن ولم يصدر أي تنديد بالمملكة المغربية، لذا كان من الأولى وضع احتجاج ضد الاحتلال الاسباني للمناطق المغربية وتذكيرها بالغازات السامة التي لا زالت المنطقة تعاني منها.

  6. L’unité africaine a décrit un procédé similaire L’Algérie n’est pas contente bien sûr Ce lui qui se met du côté du Maroc n’est pas ami de l’Algerie L’Algerie souhaite que le pond entre l’Europe et le Maroc se casse Avec ça l’Algérie pense avoir des ami européen pour qu’il sucent la thèse de l’Algérie sur l’affaire du Sahara marocain

الجزائر تايمز فيسبوك