إنتهت هملة بطعم الدجاج وجاء دور تزوير الإنتخابات بطريقة نزيهة و ديمقراطية

IMG_87461-1300x866

 في خضم الحملة الانتخابية، التي انتهت أول أمس بالجزائر عند منتصف الليل، استعدادا للمسرحية الجديدة التي يحضرها نظام العسكر الجزائري يوم 12 يونيو الجاري، لجأ العديد من المرشحين إلى حيل غريبة لاستقطاب اصوات المواطنين من خلال استغلال الأوضاع المزرية والفقر المدقع الذي تتخبط فيه فئات واسعة من الشعب الجزائري.

ونشر نشطاء جزائريون عبر مواقع التواصل الإجتماعية، صورا  لطرائف وغرائب الانتخابات التشريعية المقررة يوم السبت المقبل.

ومن بين الطرائف التي احتلت الصدارة على مواقع التواصل الاجتماعي، صور دجاج وضعت عليها مُلصقات انتخابية صغيرة تحمل اسم القائمة الانتخابية وشعارها وكتب عليها "انتخب 41" مع اسم المرشح.

ووضع هذا الملصق فوق البطاقة الغذائية للمنتوج التي تحمل اسمه وتاريخ انتهاء الصلاحية...

وباتت هذه الطريقة اُسلوبًا جديدًا بدلاً من دعوات ولائم العشاء أو حملات توزيع الاوراق النقدية، التي كان المرشحون يعتمدونها في وقت سابق بهدف كسب ود الناخبين واستدرار اصواتهم عشية الانتخابات.

ولخّصت صحيفة "الوطن" اليومية الناطقة بالفرنسية الحملة الانتخابية في تقرير لها بأنها "عديمة اللون والرائحة والمذاق".

وتبدو هذه الانتخابات التي كان من المفترض إجراؤها عام 2022 ، كمحاولة من قبل الحكومة المدعومة من الجيش، لاستعادة السيطرة في مواجهة عودة الحراك إلى الشارع منذ نهاية فبراير.

ورغم إخفاقين بارزين من خلال نسبتي مشاركة ضعيفتين في رئاسيات 2019 التي جاءت بعبد المجيد تبون رئيسا والاستفتاء على الدستور في 2020، يصرّ النظام على المضي قدما في استراتيجيته بدون أي اعتبار لمطالب الشارع (دولة القانون والانتقال الديموقراطي والقضاء المستقل وحرية الصحافة، ودولة مدنية ماشي عسكرية..الخ).

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. ابي بشار البشير موريطاني الاصل بوليساريو الهاوية

    ربنا لاتسلط علينا بدنوبنا من لايخافك ولايرحمنا .تبون الكداب بائع الاوهام .تبون مقنع مدني لواجهة عسكرية امهمسيلمة الجزائري يمتهن الكدب والتزوير في الانتخابات والمسار السياسوي له. رئيس غير شرعي جاء من مجال عسكري فاسد غصن من شجرة مغشوشة سكيير عربيد اب لواحد من اكبر اباطرة المخدرات .تغيب لدية القيم والاخلاق وهي الامم فطبيعي وحتمي ان يخرج عن المهام المنوطة به وهي تكريس الفساد والتزوير وقمع الشعب الجزائري.فالانتخابات حطط وحكم عليها باطنبا بالتزوير وظاهريا بالنزاهة العسكرية التي يشهد علها وعليها طاقم ايراني .الماني اسباني وقناة الحريرة . انه اسوء سيناريو عالمي فيالتزوير في القرن الحالي يشهده الشعب الجزائر المسلوب لارادته المسجون والفاقد للحرية في قفص الطغمة العسكرية للكبرنات الجزائرية

  2. Ahmed

    انها ديمقراطية الدجاج وفراقش الدجاج في الجمهورية الفراقشية الاشتراكية العربية الديمقراطية الشعبية القارة العظمی

  3. وجدي

    العصابة احترمت الشعب الجزائري من الدجاج لتستغله في حملتها الانتخابية ،اما الزيت والسميد فسوف يستغلون في الحملات المقبلة ،فسوف تجد صورة الرئيس على قارورة الزيت

  4. نظام مستبد يفرض الانتخابات كما يحلوا للعصابة و يدعي القيم و حق تقرير مصير الشعوب الأخرى و يدعي أنه له مبادئ .ڤأي مبادئ له عندما يمرر الانتخابات بالاحتجاجات و يمارس القمع و الاعتقالات.

الجزائر تايمز فيسبوك