نشطاء الحراك الشعبي يطلقون هاشتاغ لمقاطعة قناة الجزيرة بعد اصطفافا مع نظام الجنرالات ضد الشعب

IMG_87461-1300x866

أطلق نشطاء الحراك الشعبي بالجزائر، حملة لمقاطعة قناة الجزيرة الإعلامية، بعد ما اعتبروه اصطفافا منها إلى جنب نظام الجنرالات، وذلك عقب الحوار الذي أجرته مع الرئيس عبد المجيد تبون، الذي أعلن فيه أن عن مجموعة من المغالطات، إضافة لتجديده عدائه الصريح للجارة الغربية لبلاده، المملكة المغربية.

ونشر الإعلامي وليد كبير، وهو من أطلق الحملة، تغريدة على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قال فيها: “أدعو أحرار وحرائر الشعب.. يا بني وطني.. إلى مقاطعة قناة الجزيرة بعد أن اختارت الاصطفاف إلى جانب النظام المستبد الظالم”، مضيفاً: “قاطعوها لأنها قررت تبييض وجه النظام الأسود والملطخة يداه بدماء الشعب!”.

وتابع كبير، وهو أحد المناصرين للحراك الشعبي، نفسها: “قاطعوها لأنها لا تنتصر للشعوب كما تدعي”، داعياً في تغريدة ثانية لمشاركة هاشتاغ الحراك يقاطع الجزيرة، كي تصل الرسالة وتعلم هذه القناة أنها تساهم في تأجيل حلم الشعب الذي يبحث عن تقرير مصيره وفرض إرادته”، حسبه.

وكان كبير قاد هاجم، في سلسلة من التغريدات، تبون، بعد المغالطات التي قالها خلال حواره مع قناة الجزيرة، حيث كتب، ردّاً على قول رئيس الجزائر، إن هناك مئات المليارات من الدولارات سرقت: “كيف سرقت كل هذه المبالغ وكنت وزيراً للسكن لعدة سنوات ثم رئيساً للحكومة خلال فترة حكم بوتفليقة؟؟ وقيلاً أنت شاهد مشفش حاجة !!”.

وبخصوص ما قاله تبون بشأن موقف الجزائر من النزاع المفتعل في الصحراء المغربية، ردّ كبير: “موقفكم من هذا النزاع هو مجرد نصب واحتيال وخرق للعهود والمواثيق وتنكر للتاريخ ولحسن الجوار !”، متابعاً: “الصحراء مغربية، أمر واقع، ولن يتغير أبداً، وقد حررها المغاربة في سنة 1975، رغم نقض العهد الذي قدمه بومدين سنة 1972”.

وأبدى كبير استغرابه مما جاء على لسان تبون بخصوص أن الحراك الآن، لم يعد موحداً فكرياً، حيث قال إن “الحراك داخله تيارات متنوعة وهنا تكمن قوته ! من خرج في المسيرات الأخيرة جزائريون وليسوا من كوكب المريخ !”، مسترسلاً: “سترى يوم انتخابات نظامك كم سيخرج للانتخابات ! لن يتعدى الأمر دوائر من ترشحوا جريا وراء مصالحهم وليس سعيا لتحقيق حلم الوطن !”.

وشدد الإعلامي الجزائري، على أن مساعي الجزيرة لإنقاذ الانتخابات لن تفلح، ولن تعطي الشرعية التي يبحث عنها النظام، معتبراً بأن الجنرالات هم “أحد أهم المتآمرين على العالم العربي ومنطقة شمال إفريقيا بالخصوص، أنت تمثل النظام العميل لمنظومة الاستعمار وكيل الاستعمار عدو المنطقة المغاربية والأمة النظام الخماس الذي يبيع ثروات البلاد بثمن بخس”.

وواصل كبير، في رده على قول تبون، إنه قبل توليه الرئاسة، كانت الدولة شبه منهارة بسبب العصابة التي كانت تحكم، أشار إلى أن تبون كان وزيراً للسكن في حكومة سلال الثالثة والرابعة ثم وزيرا أولا سنة 2017، وهو ما يعني، وفق الإعلامي ذاته، أنه متواطئ مع العصابة لأنه لو لم يكن كذلك، ما كان ليقبل المناصب التي تولاها وقتها.

وبالموازاة مع الهاشتاغ الذي أطلقه نشطاء الحراك الشعبي بالجزائر، بدأ نشطاء من ليبيا ومصر هاشتاغاً آخر، يهاجمون فيه، بشدّةٍ، الرئيس عبد المجيد تبون، وما جاء على لسان رئيس قصر المرادية، والأسلوب المتدني الذي يتحدث به، إلى جانب المغالطات الكبيرة التي قالها والتي أكدت، ومهاجمته للجيش الليبي.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. ابي بشار البشير موريطاني الاصل بوليساريو الهاوية

    اتمنى ان يحدوا الشعب المغربي حدوى الشعب الجزائري يمقاطعة اعلام الجزيزة التي اصبحت بمناوشة الاعلامية الجزائرية بن قنة دمية الجنيرالات ومن معها .تشوه الاعلام بالجزيرة واصبح يصطلح عليها مغاربيا قناة الحريرة لم اعد اتق في اعلامها ومسارها وحتى بعض اشخاصها .نتمنى من كافة القنوات الاعلامية العربية الجودة في الاعلام والاخبار حتة نتخلص من رداءة وعدم مصداقية الجزبرة . لان صفقة الجزيرة مع تبون والنظام العسكري بالجزائري وبواسطة الاعلامية المكروهة الحاقدة والمغنغنة صفقة يندى لها الجبين حيت تمت مسرحية اعلامية ظاهريا كان النظام العسكري الجزاءري هو المخرج وصاحب الكلمات والسيناريو النظام العسكري الجزاريوظب كل شئي ولقب اللئيم والدمية تبون الاجوبة الكادبة انها مؤامرة قناة الجزيرة ليس ضد الحراك والشعب الجزائري فقط بل هي ايضامؤلمرة تمس الشعب المغربي في الاكاديب والبهتان ضد وحدته وتوابته فهيا لمقاطعة اعلام الجزيرة المشوه .قناة الحريرة ج-ز DEGRADE DE DEUX POINT

  2. محمد طنجة

    كان تطاولها وتحيزها واضحا ضد الحراك ااجزاءري المبارك...وليس حراك الكركوز كذبون...واعتقد ان شرفاء الحراك سيلقنونها الدرس...تبين الآن جليا انها ليست الا خنزيرة بكل المقاييس وان نهجها ضد تحرر الشعوب من الانظمة العسكرية الباءدة. فاين دعايتها الكاذبة المنافقة مع الفلسطينيين...وهي القناة الوحيدة التي تمتلك مكتبا داخل البيت الأبيض.

  3. احمد

    فعلا نطلب من الشعوب العربية القوف بجانب الشعب الجزائري ومقاطعة الجزايرة الرياضية والسياسية والتقافية في كل مكان لابد من حزب ااشعب العربي نساند به اي شعب عربي اصبحت شبكة الجزيرة مزورة وتساند المزورين وتشغل صخافة مزورين

  4. ابو نووووووووووووووح

    حال الجزيرة كحال اسبانيا . هي الاخرى توصلت بملايين الدولارات من عسكر ااجزاءر لتغض الطرف عن كل ما يحدث ويقع داخل البلد ، ومن اراد ان يتاكد ويطلع على المبلغ المقدم كرشوة من طرف ابناء بورديلات فرنسا فليتصل بالناشط السياسي الجزاءري المعروف العربي زيتوت ، فهو على علم بهذه الخبايا . ولقد سبق له أن تطرق إلى هذا الموضوع في احدى تدخلاته على منصات التواصل الاجتماعي .

  5. مغاربي

    وماذا ننتظر من دويلة قطر دولت مساخيط الوالدين الابن انقلب على ابيه وابوه انقلب على جده هده الدويلة تابعة للاخونجية وايران وروسيا والكل يعرف كل دول الكتلة الشيوعيه لا دمقراطية وكل ما عندهم هو زعزعت استقرار الدول والدهاب عكس التيار تبون اشتغل مع بوتفليقة لسنوات لازم يكون في السجن هو مكانه الصحيح تبون صورة للعسكر العصابة تريد ان تركع الشعب الجزائر ي بكل الوسائل العصابة تدفع امول طائلة للوبيات الاجنبية تشتري سكوتهم الله ينصر الشعب الجزائر ي على طغيان العصابه الحاكمة

  6. سعد

    كم كنا نحترم و نقدر عبد القادر عياض لكنه كان شياتا من درجة فارس لما رأيناه يحاور طبونا متسخا و بشغف كبير و قد كان هذا الطبون سكرانا و مزطولا ..الجزاءر واحد يبني و عشرة يهدمو لن تصل ابدا الى مبتغاها...

الجزائر تايمز فيسبوك