تصريحات كدبون لقناة الجزيرة قمة الغباء السياسي يجب أن يدرس في الجامعات الغبية

IMG_87461-1300x866

أجرى عبد المجيد تبون مقابلة صحفية مع قناة الجزيرة القطرية بث مساء الثلاثاء تطرق فيها إلى جملة من القضايا الوطنية الجوهرية والجهوية كالملف الليبي وكذا عدد من الملفات العربية في مقدمتها القضية الفلسطينية في قمة الغباء السياسي من كثرة الكدب و التزوير و التلعيط يجب أن يدرس في الجامعات الغبية وحرص تبون على الإشارة إلى أن الجزائر مستهدفة.. وذكر تبون أن الحراك الأصيل انتصر بفضل سلميته تحت حماية مصالح الأمن والجيش مصرّحا أن الاستقرار مستمر في الجزائر بفضل قوة جيشها .

في الشأن الداخلي قال رئيس الجمهورية إن الحراك المبارك الأصلي أنقذ الدولة الجزائرية من الذوبان والجزائر كانت تحت سيطرة عصابة مضيفا أن هذه العصابة سرقت مئات الملايير من الدولارات وحولتها إلى الخارج وكانت ترغب في استغلال مرض الرئيس السابق للاستيلاء على السلطة لخمس سنوات أخرى . 

واعتبر في نفس الموضوع أن ‎حجم الفساد في الفترة السابقة كان كبيرا وإلى اليوم ما زلنا نكتشف امتداداته الظاهرة وغير الظاهرة مشيرا إلى أن 50 شخصا فقط احتكروا الاستيراد في الحقبة الماضية وكانت لهم السلطة المطلقة والقرار في اختيار من يحق له الاستثمار في الجزائر .

وأوضح أن ‎ العدالة حجزت واسترجعت جميع ‎الممتلكات الظاهرة للعصابة وتم إرجاعها إلى خزينة الدولة والجزائر تعمل -كما قال- مع الدول الصديقة في أوربا والعالم لاكتشاف واسترجاع الأموال المنهوبة. 
وأضاف الرئيس أن 13 مليون جزائري أنقذوا الجزائر من العهدة الخامسة وتمديد الرابعة وبفضل وعي الشعب تجاوزت الجزائر مرحلة الخطر مذكرا ان الجزائر شهدت أول ربيع عربي بعد أحداث أكتوبر 1988. 
وفي الشأن السياسي أوضح رئيس الجمهورية أن الجزائر تخلصت من الإسلام الإيديولوجي إلى غير رجعة وأن التيار الإسلامي الناشط في الجزائر يختلف عن باقي التيارات الإسلامية في الدول الأخرى . 
واعتبر من جهة أخرى أن الحراك الأصيل انتصر بفضل سلميته تحت حماية مصالح الأمن والجيش وأن المسيرات الأخيرة مجهولة الهوية وغير موحدة فكريا لا في المطالب ولا في الشعارات وهي بالمئات فقط حيث أن خمسين ولاية جزائرية لا تشهد أية مسيرات في الفترة الأخيرة .
وأشار الى ان العلاقة بين الرئاسة والجيش علاقة طبيعية مؤكدا أن الجيش الجزائري مؤسسة دستورية تقدس دستور الدولة .

وبشأن القضية الفلسطينية قال رئيس الجمهورية إن موقف الجزائر ثابت لا يتغير بالتقادم او بالتخاذل مذكرا أنه يوجد اتفاق في اطار الجامعة العربية يتعلق بالارض مقابل السلام بما يعني قيام دولة فلسطين وبعدها السلم ولكن للأسف اليوم لا يوجد لا سلام ولا ارض مما يدعو للتساؤل عن جدوى التطبيع.
وأضاف في نفس السياق أن الجزائر تحمل مشعل فلسطين والصحراء الغربية والشعوب المضطهدة ولذلك يريدون إسكات صوتها وهذا لن يحدث .
واعتبر في هذا الموضوع أن الاستقرار مستمر في الجزائر بفضل قوة جيشها وأنه قد أخطأ من قال إن الجزائر ستسقط بعد سوريا .

وفيما يخص العلاقات مع الجارة المغرب قال رئيس الجمهورية: لسنا نحن من لدينا مشكل مع المغرب ولكن المغرب من لديه مشكل معنا مذكرا أن قضية الصحراء الغربية بين أيدي اللجنة الأممية لتصفية الاستعمار منذ أربعة عقود وأن الأمم المتحدة تعتبر أن الصحراء الغربية مستعمرة.
وذكر في هذا الشأن أنه سبق وأن كانت علاقاتنا جيدة مع المغرب والحدود مفتوحة رغم ملف الصحراء الغربية مجددا موقف الجزائر الثابت والذي لم يتغير تجاه الصحراء الغربية ولا نقبل بالأمر الواقع مهما كانت الظروف .
وبخصوص الأزمة الليبية ذكر رئيس الجمهورية ان الجزائر رفضت أن تقع طرابلس في قبضة المرتزقة وأنها كانت على استعداد للتدخل بصفة أو بأخرى لمنع سقوطها .

حينما قلنا أن طرابلس خط أحمر - يقول رئيس الجمهورية- كنا نقصد جيدا ما نقول والرسالة وصلت لمن يهمه الأمر مذكرا بموقف الجزائر المطالب في مؤتمر برلين بإجراء انتخابات عامة في ليبيا تحت إشراف الأمم المتحدة.
وأشار تبون إلى أن الأشقاء الليبيين طلبوا أن تتم المصالحة الليبية في الجزائر وهذا ما أكده رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية في زيارته الأخيرة للجزائر .

واعتبر أن اهتزاز استقرار ليبيا كانت له تداعيات على الوضع في المالي ودول الساحل حيث كانت -كما اضاف- قوافل محملة بالأسلحة الثقيلة والخفيفة تم رصدها بالأقمار الصناعية متجهة إلى منطقة الساحل ولم يتم منعها وإيقافها .
ويرى الرئيس ان مثل هذا السلوك يهدف إلى تطويق الجزائر لتسهيل اختراقها ولهذا السبب نسعى إلى تقوية جيشنا بشكل أكبر مشيرا إلى أن المناورات العسكرية للجيش في الفترة الأخيرة جاءت لضمان جاهزيته لأي طارئ .
وبخصوص العلاقات مع فرنسا قال رئيس الجمهورية انه توجد بفرنسا ثلاث لوبيات لا يتوافق أحدهم مع الأخر الأول من المعمرين الذين غادروا الجزائر بعد الاستقلال وورثوا حقده لأحفادهم والثاني امتداد للجيش السري الفرنسي في فترة والثالث متكون من جزائريين اختاروا الوقوف مع فرنسا .
و بشأن افتتاحية يومية لوموند الفرنسية المخصصة للجزائر قال إن الجزائر التي تحدثت عنها هذه الجريدة ليست هي الجزائر التي نعرفها .

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. عبدالاله

    اكبر مهرج عرفته الجزائر . عندما يشاهد المرء رواد الحملة الدعائية للانتخابات التشريعية في الجزائر وما يصدر عنهم من مهازل و اسكيتشات ، فاكيد لن يستغرب ولن يدهش ما دام اعلى سلطة في البلاد ،بين قوسين، هو اكبر بليد واكبر كذاب واكبر مهرج ، اني اشفق على الشعب الجزائري الذي اصبح تحت سيطرة طغمة باتت موضوع استهزاء لدى العالم .

  2. مكناسي مغربي حر

    انك هنا قلت الحقيقة انكم حكام الجزائر لا تقبلون بامر الواقع بان الصحراء مغربية . كما قلت في لقائق مع قناة الجزيرة . لانك اعمى انت و من يتحكمون فيك كقواد الاركان خنز الريحة شنقريحة

  3. داخلنا عليكم بالله واش هذا رئيس بلاد و حتى القناة تلات بها الايام حتى بدت تستقبل مثل هؤلاء الكذابة. حوار مضحك و رئيس و كأنه امحشش ضارب اسباسة اديال الكيف و استقبله هذه القناة..إذا تساءلنا بكم ؟ فقد يقول لنا بعضهم أنها أي القناة لا تباع و لا تشترى.. لكن هل للعاملين فيها يد أو منفعة حتى توسخ مثل هذه القناة من أمثال هؤلاء المشبوهين كأنهم امحششين؟ إذا لماذا فتحت هذه القناة ابوابها لكذبون و مع العلم أنها تعلم أنه غير مثقف أولا يكذب غير صادق من نظام متسلط و أن الشعب الجزائري و الشعوب العربية و خاصة تلك التي بغرب الوطن العربي سيغلقون آذانهم و لا يسمعون هراء و تضييعا لوقتهم فأين هي ذاهبة هذه القناة ؟

  4. الحكيم

    لا تعطوا هذا الحثالة أي قيمة لما يقول فإنه أضحوكة زمانه وعجيبة من عجائب عصره. والله لقد أصبحت الجزائر في أوج الانحطاط بسبب هذه الدمية الغبية. قمة الحقارة والنذالة والخسة تبدو في وجه هذا الأبله البغيظ. يا تبون والله ثم والله إن الحراك الأصيل والمبارك هو ما تراه أنت وكلابك كل جمعة شئت أم أبيت. انتظر الطوفان يا خسيس. عاش الحراك والذل والهوان لك ولعصابتك يا قواد بوتفليقة يا من كنت تقسم برأس المعتوه بوتفليقة. هل نسيت يا أبله؟ الجزائريون لهم ذاكرة يا حقير.

  5. العدو الرئيسي والفتاك للجزائر هو الكدب وتعظيم الآنا المرض الدى ينخر الجزائر . نظام العسكر استغل الثروة الباطنية فى تنفيد سياسة الامبريالية الأستعمارية فى تعطيل التنمية والإستقرار فى المنطة .نظام يعيش على الخطب والشعارات لايؤمنون بتقرير المصير وحرية الأنسان وتصفية الأستعمار إلا فى ما يتعلق بالمغرب وصحرائه -ويغمضون عينهم ويبلعون ألسنتهم عن تغراي . وكتلونيا .كسوفا وهم مسلمون والصرب مسيحيون أرثودكس.كما ساهموا فى تأييد التحاد السفياتى لغزوه أفغانستان و تأييدهم لأنفصال تيمور .ومواقفهم تحت الطاولة لتقسيم السودان مادا بيقي لهم إلا استمرار فى الكدب وتزوير الحقائق والتى يؤمن بها الكثير من الجهلة المتخليفين .سياسيا وحضاريا المفلسين خلقيا.هده هي جزائر فرنسا التى ضمت الكثير من الأراضى الجيران الى ما يسمى جزائر الشهداء ومكة الثوار صناعة  (سايكس بيكو  )التى يجتم على أنفاسها نظام العسكري الفاشيستى .الشيوعي. صاحب التاريخ الدموى والقتل الجماعى .والأغتصاب بجميع أشكاله .--------

  6. ابوهاجوج الجاهلي

    ان سيادة الرئيس رفع عنه القلم فلا تتعبوا انفسكم دمية وكركوز في ايادي اصحاب النياشين الذين ( ينيشون ) على الشعب الجزائري الذي لا حول ولا قوة إلا الصمود ضد هذا التسلط الذي دام طويلا. لقد عاثوا بارواح هذا الشعب فيما يسمى بالعشرية السوداء وقتلوا الالاف وكذلك سيفعلون حتى الان. لان القتل في جيناتهم ولاتهمهم الا مصالحهم ومخطيء من يعتقد العكس. وسوف لاتسلم دول الجوار من بطشهم سواء المغرب او تونس او ليبيا. الكل يتامر عليهم في نظرهم. لكن يستعملون هذه الكلمات من اجل استغباء الشعب المسكين الذي مازال يثق في هؤلاء ان الخطر محدق بنا وأن الجزائر العميقة والكبيرة بشهدائها مستهدفة من طرف المروك الصهيوني الخبيث المخزني بلاد العهارة وتقبيل اليد الجزائر امةً كبيرة ستسقي حقولها بدمائكم في المستقبل القريب بجيشنا الجرار الذي لا مثيل له في القوة الافريقية مثل مستشفياتنا. وتحيى الجزائر وتبون وسعيت وسعيد وتوفيق وظله مدين وعمي عمار وكل اصدقاء علي بابا وشكرا

  7. سعيد333

    السبب الهرطقات تبونية المشروب جاك دنييز انه سكير وبلطجي من عيار الثقيل

  8. عبدو

    منذ المقبور هواري بومدين والجزائر تنبح بأنها مع فلسطين "ظالمة أو مظلومة"، بالله عليكم ماذا قدمت الجزائر للقضية الفلسطينية، ماديا أو سياسيا أو حتى معنويا، لا شيء غير الشعارات الفارغة والتنديدات الخاوية، وبالنسبة المشكل الصحراء المغربية فيقول تبون بأنه لا مشكل للجزائر مع المغرب بل المغرب من له مشاكل مع الجزائر، هنا اطرح سؤال على هذا التبون ماذا تسمي معاكسة المغرب في استرجاع صحرائه؟ لماذا تنفق العصابة الحاكمة أموال الشعب الجزائري على زعماء البوليساريو، الجزائر أولى بتلك الاموال، كما قال الرجل الشجاع عمار سعيدان، وهو رجل ملم بالقضية ويعرف كل صغيرة وكبيرة عن المشكل الناجم عن فترة الحرب الباردة. اتقوا الله في أموال الشعب المغبون الذي يكابد من أجل شكارة حليب وسميدة وكيلو بطاطا. ولله في خلقه شؤون.

  9. Algerien Libre

    رئيس بدون مستوى ثقافي يتكلم وتقول راه في كافي يشرب قهوة

  10. CHAAB DRISS

    بدون شوفينية ولا خلفيات تبون أسوأ رئيس عرفته الجزائر مند استقلالها .يكدب اكثر مما يتنفس عندما يقول 50 ولاية في الجزائر لا تعرف مسيرة اللهم ان كان منزوي في غرفة مظلمة وممنوع من مشاهدة التلفزيون وقرائة الجزائر .خلاصة القول تبون ليس برئيس ولا يتوفر على كاريزما وشخصية رئيس دولة وهدا بشهادة الجزائريين ومنظمات أجنبية لا بستحيي وهو يكدب .هدا الرجل مجرد ناطق بأسم شنقريحة والجميع يعلم ان الحاكم الفعلي هي المؤسسة العسكرية ومن ورائها التوفيق وخالد جزار .بالامس تبجح ان الجزائر تتوفر على احسن منظومة صحية في كل افريقيا وحتى على بعض الدول الأوروبية بدون ان يخجل وعندما أصيب بكرونا التي تعالج في ابسط المستشفيات هرع الى المانيا للعلاج .كدلك ربيبه بن بطوش رموه الى اسبانيا للعلاج من كورونا كما ادعووا .غريب ان تترك احسن منظومة صحية وتلتجأ الى اوروبا للعلاج .الجزائر في تاريخها لم تشهد أزمة في المواد الأساسية ولم يسبق الجزائريين ان اصطفوا عبر طوابير من اجل الحليب والزيت والسيولة في المصارف ناهيك عن أزمة السردين البنان وووو حتى جاء الفاتح عبد المجيد كدبون .يقول المثل فلوس اللبن داهم زعطوط .بلاد تعيش أزمة غدائية وازمات اقتصادية تدفع راتب رئيسين رواتب السفراء مضاعف على اثنين وتكتري مقرات مضاعفة في الخارج وتغدق بلا حساب على عناصر البوليزاريو في الخارج والداخل ومستعدة لمنح الغاز والبترول مجانا لكل من يسايرها في موقفها في الصحراء المغربية كما حصل مؤخرا لإبن بطوش اتنظنون ان اسبانيا غامرت بعلاقتها الاستراتجية مع المغرب بالمجان طبيعي من اجل نهب الغاز والبترول الجزائري السائب كل هدا من اجل عيون بن بطوش .خلاصة القول اللهم اعتق رقاب اخواننا في الجزائر من قبضة هده العصابة

  11. هشام

    العجب كامل العجب العجاب ؟؟؟ لاول مرة في تاريخ الجزائر كاملا لم ياتي على اسم المغرب او المروك او المخزن كما يصفونه ؟؟؟ عندما قال كذبون : توجد بفرنسا ثلاث لوبيات لا يتوافق أحدهم مع الأخر الأول من "المعمرين الذين غادروا الجزائر" بعد الاستقلال وورثوا حقده لأحفادهم والثاني "امتداد للجيش السري الفرنسي" في فترة والثالث متكون من "جزائريين" اختاروا الوقوف مع فرنسا .

  12. انيس بوركبة

    اليوم يا خادم الجنرالات وبوقهم هناك مناورات بالصحراء وبالضبط ب"المحبس" التي تعتبرها انت منطقة تابعة للبوليساريو .يشارك في هذه المناورات ب"المحبس" اكثر من ثلاثين دولة . ماذا انت فاعل ياتبون ونريد ان نرى تصريحاتك التهديدية "بقناة الجزيرة " على ارض الواقع . هل ستضرب دول التحالف لتريهم قدرتك ودفاعك عن البوليساريو كما دافعت عن الفلسطينيين خلال هجومات اسرائيل على غزة

  13. Je retiens cette Phrase de Mr Kedboune Il a dit lorsque l’Algerie a dit que Toucher Tarablous c’est toucher là la ligne rouge est c’est inaccep table pour l’Algerie donc l’Algerie va réagir Et il a dit voilà tout le monde a compris le message de l’Algerie La ligne rouge n’a pas été touchée Mr Taboune Tant qu’en est fais le pour Mali et le cerise sur le gâteau Fais le pour Raza tu verras Tshale qu’est ce qu’il est capable de te faire À Mr Kadboune J’ai l’impression que tu fumes la moquette avant de faire des inter views

  14. Chafik

    Juste me joindre aux Commentateurs qui ont dénoncé cet inter view  ! ! !il faut blâmer Al Jazeera aussi. Pourquoi on donne 30 minutes à une Marionnette de Mafia politico financière ???? Quelle bassesse de la part de cette chaîne ! ! ! !Al Jazeera, tu es tombée trop bas. Comme disait Jacques Brel. MERCI Camarades.

  15. في الحقيقة الصحفيون المحاورون جزائريون: سواء الجزيرة او le point, اذن ماذا تنتظرون كاسئلة تطرح على الرئيس؟

  16. وقال ايضا بأن الجزائر ليست وحدها التي أعترفت بالجمهورية الصحراوية ، لكن دول الاتحاد الافريقي الخمس و سبعين إعترفت أيضا بالجمهورية الصحراوية . الشئ الوحيد الواضح في هذا لإستجواب هو آن التبون لا يعلم أن دول الاتحاد الافريقي عددها لا يتجاوز الاربع و الخمسين دولة . قمة في الجهل و النذالة .

الجزائر تايمز فيسبوك