كل جزائري يملك ذرة خردل من عقل سيقاطع انتخابات الجنرالات

IMG_87461-1300x866

الجميع يعلم في بلاد ميكي أن الانتخابات التشريعية شكلية إذ إن الأمر محسوم ومعروف مسبقاً قبل إجرائها أن حزب كلاب الجنرالات هو الفائز والغريب في الأمر أن الجنرالات طلبوا من أنظمة ديكتاتورية مثل النظام السوري والإيراني لعب دور المراقب للانتخابات في محاولة لإضفاء بعض مظاهر النزاهة والشفافية عليها مع اعتماد الآلة الإعلامية للنظام على اصطناع كثافة غير حقيقية للتصويت في يوم الاقتراع الموافق ل 12 يونيو…

لن تقدّم هذه الانتخابات إلاّ صورة الشرعية الشعبية المزيفة التي يحاول الجنرالات ترويجها للبقاء في الحكم ثم الترويج لديمقراطية العسكر وأن الحراك لا دور له بما يقع في الجزائر وان هذا الحراك لا يغني ولا يسمن من جوع فقط نزهة يوم العطلة لهذا فمهزلة الانتخابات لا تنطلي حتى على أقرب المؤيدين لهذا النظام! فمن هذا الذي لا يزال يعش في الجزائر ويستطيع أن يعارض النظام ونهجه؟ ويرشح نفسه في حزب معارض حقيقي ؟ لا يوجد ففي الجزائر هناك فقط من يقومون بدور كومبارس لذلك ربّما كان الأمر في زمن سابق مادة للضحك والتندر لكن الآن تحوّل إلى مأساة لأن هناك ألاف سجناء الرأي تم اعتقالهم بدون تهم فقط لانهم قالوا لا ويبقى القول إن العالم يدرك أن نظام الجنرالات يكذب كما يدركه الجزائريون ومع ذلك يستمر في مسرحيته لإحباطنا وقتلنا ببطئ.

س.سنيني للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. منصور

    ويبقى السؤال المطروح كم من الجزائريين يملك ذرة خردل من العقل؟ حسب معرفتي بواقع الحال الإجابة ستكون صادمة. لكن لا يأس مع الحياة كلها عشر سنوات أخرى وتجف آبار النفط والغاز وتترك العصابة الحكم عن طيب خاطر.

الجزائر تايمز فيسبوك