منظمة "محامون الدولية" تدرج هيئة الدفاع عن معتقلي الحراك لنيل جائزة لعام 2021

IMG_87461-1300x866

أدرجت منظمة "محامون من أجل المحامين" الدولية، هيئة الدفاع عن معتقلي الحراك في الجزائر، ضمن القائمة المختصرة للمرشحين للفوز بجائزتها السنوية لعام 2021.

وأوضحت المنظمة في بيان لها، أنها اعتمدت ثلاثة متنافسين على الجائزة في قائمتها المختصرة، هم هيئة الدفاع عن معتقلي الحراك الشعبي ومحامون من بيلاروسيا وآخرون من ميانمار.

وسيتم تقديم جائزة 2021 إلى الفائز خلال ندوة تستضيفها منظمة "محامون من أجل المحامين" ونقابة المحامين بأمستردام في هولندا، حيث مقر المنظمة،  في 18 نوفمبر 2021، وذلك في حفل سيتم بثه على الهواء مباشرة.

وتهدف الجائزة إلى تكريم المحامين من جميع أنحاء العالم، الذين قدموا مساهمات كبيرة في حماية سيادة القانون وحقوق الإنسان في البيئات الصعبة.

وقدمت المنظمة هيئة الدفاع عن سجناء الحراك ، على أنها تجمع للمحامين تشكل في جويلية 2019، بعد الموجة الأولى للاعتقالات التي شهدتها الجزائر.

وقالت إن الهيئة تطوعت بلا كلل للدفاع عن أولئك الذين تمت ملاحقتهم تعسفيا ، لا سيما من خلفيات مهمشة لا يستطيعون تحمل تكاليف الدعم القانوني.

وأشارت إلى الحراك الشعبي في الجزائر منذ فبراير 2019، دعا إلى إصلاح ديمقراطي حقيقي وإلى سيادة القانون في البلاد، لكنه قوبل بحملة اعتقالات ومضايقات قضائية ضد المنخرطين فيه.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. Algerien Libre

    والله يا خو الجزائر تناكت او خلاص... الجزائر فيها خراب ..باه الجزائر تتغير يلزمها رجال دو بأس شديد.

الجزائر تايمز فيسبوك