بن بوزيد يدعو الى تسريع التلقيح ضد كورونا الغير متوفر أصلا

IMG_87461-1300x866

قدم وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد الرحمن بن بوزيد توجيهات إلى جميع مديري الصحة لولايات الوطن خاصة بتعزيز حملة التلقيح ضد جائحة كورونا (كوفيد-19) حسب ما أفاد به بيان للوزارة ويبدو أن الحكومة قد أصبحت أكثر حرصا على تسريع عمليات التلقيح ضد الفيروس الذي أخلط أوراق الجميع.

وبعد استعراض مدراء الصحة تقارير الولايات بتقييم حملة التلقيح ضد كوفيد-19 خلال اجتماع عبر تقنية التحاضر عن بعد ترأسه بن بوزيد يوم الخميس الماضي قدم الوزير توجيهات تمحورت أساسا حول تعزيز حملة التلقيح ضد كوفيد-19 تكثيف نشاطات الاتصال والتحسيس الرامية إلى ترقية عملية التلقيح ضد كوفيد-19 تعزيز نقاط التلقيح عبر تعبئة مواقع تلقيح تكميلية أخرى خارج الهياكل الصحية يتم تحديدها بالتعاون مع السلطات المحلية مع ضرورة استعمال كافة الوسائل (أكسجين تجزئة الفضاءات موارد بشرية تباعد...) لتحسين ظروف استقبال المواطنين في هذه الأماكن وتسيير أي توافد لعدد كبير من الأشخاص سيما في المراكز الحضرية الكبرى كالجزائر وقسنطينة ووهران وتيزي وزو وعنابة حسب ما أوضحه البيان.

كما خصص اللقاء لضبط جداول زمنية للتلقيح من أجل تحسين حصول المواطنين على التلقيح ضد كوفيد-19 خارج ساعات العمل بما في ذلك عطلة نهاية الأسبوع استنادا إلى ذات المصدر.

وفي نهاية الاجتماع قدم عبد الرحمن بن بوزيد تشجيعاته لجميع مهنيي القطاع الصحي لمجابهة هذا التحدي.
وفي سياق ذي صلة أعلنت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات السبت عن تسجيل 320 إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) و6 وفيات خلال الـ24 ساعة السابقة في الجزائر فيما تماثل 228 مريضا للشفاء.
وأوضح ذات المصدر أن إجمالي الحالات المؤكدة بلغ 130.681 حالة من بينها 320 إصابة جديدة بينما بلغ العدد الإجمالي للمصابين الذين تماثلوا للشفاء 90.995 شخص والعدد الإجمالي للوفيات 3.510 حالة. ويتواجد حاليا 24 مريضا في العناية المركزة.

وأضاف البيان أن 25 ولاية لم تسجل بها أي حالة جديدة خلال 24 ساعة فيما سجلت 13 ولاية أقل من 10 حالات و10 ولايات أخرى أزيد من 10 حالات.

وأوصت الوزارة بالمناسبة المواطنين بضرورة الالتزام بنظام اليقظة داعية إلى احترام قواعد النظافة والمسافة الجسدية والارتداء الإلزامي للقناع الواقي والامتثال لقواعد الحجر الصحي.
وأكدت أن الالتزام الصارم من قبل المواطنين بهذه الإجراءات الوقائية إلى جانب أخذ الحيطة والحذر عوامل مهمة إلى غاية القضاء نهائيا على هذا الوباء.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

الجزائر تايمز فيسبوك