المغرب أمام معركة دبلوماسية مع البرلمان الأوروبي بشأن انتهاك حقوق الطفل

IMG_87461-1300x866

سيناقش البرلمان الأوروبي الأسبوع المقبل ويصوت على قرار بشأن الانتهاك المحتمل لاتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل واستخدام المغرب للقصر في أزمة الهجرة لسبتة.

وسيحقق أعضاء البرلمان في مدى انتهاك المغرب لاتفاقيات حقوق الطفل عبر إرساله الآلاف منهم نحو سبتة واستخدامهم كأداة للضغط والابتزاز ضد الحكومة الاسبانية.

وقالت سلطات مدينة سبتة، السبت، إنها تقدر أنه لا يزال هناك حوالي 3000 شخص “يتجولون” في الشوارع ، كثير منهم من القصر، ضمن أكثر من 10 ألاف دخلوا بشكل غير قانوني للمدينة.

و كررت المفوضية الأوروبية منذ بداية أزمة المهاجرين دعمها لإسبانيا في الأزمة مع المغرب بعد مرور آلاف الأشخاص إلى سبتة، بعد أن ربطت الرباط أزمة الهجرة بموقف إسبانيا من الصحراء الغربية.

و أكدت بروكسل من جديد أن الاتحاد الأوروبي “لديه موقف حازم للغاية بشأن الصحراء الغربية” وأنه “لم يتغير”.

ودعا الاتحاد الأوروبي إلى الاستئناف السريع للمفاوضات بالاتفاق مع الأمم المتحدة من أجل “إيجاد حل سياسي عادل ودائم ومقبول للطرفين، وفقا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ذات الصلة.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. المصطفى الهروش

    4لنفرض جدلاان اطفالااسبان توجهوا بالمآت الى جبل طارق هل كان للمفوضيةالاوربية ان تتجرك ام انهاتكيل بمكيالين ان تعلق الامر بالمغرب بع سبتة المحتلة . ذوما هو موقف الجارة الحنون في موضوع سبتة ومليلية الست داعمة دائما الشعوب لتقرر مصيرها ؟

  2. مغربي

    الأمن المغربي في الحدود مع سبتة انسحب منها وتركها مفتوحة في وجه من يريد الدخول وليس هو من دفع الأطفال كي يدخلو بل كان اختيارهم بما أنهم يسكنون قريبين من مدينة سبتة التي هي مدينة مغربية وإن دخلوها فهم دخلو لبلادهم وأقول للجزائري كاتب المقال أكيد تتمنون لو الاتحاد الاروبي فرض عقوبات على المغرب.. كما تتمنون لو قطع العلاقة معه.. وأوقف التبادل التجاري معه لتكسير الاقتصاد المغربي.. وأكيد تتمنون لو كل الاروبيين يعترفو بجمهوريتكم الديمقراطية الشعبية الكرطونية البالية لتقزيم المغرب... لكن دائما تخيب كل أمانيكم وتنقلب مؤامراتكم عليكم لأن المغــرب رقم صعب جدااا في العالم وبلد صعب جدااا كسره بل من المستحيل كسره لأنه محفوظ من رب العالمين ومحفوظ من شعبه الشجاع والمقاتل بشراسة في الحروب لدا كل من حاول إيذائه إلا وهزمه الله تعالى قبل شعبه والصحراء التي تحلمون بفصلها عن مغربها ستبقى جزء منه للأبد والتقسيم سيكون مصير كم بإذن الله لأن أغلب الأراضي المحسوبة على بلادكم اليوم هي مسروقة من أصحابها الذين سيطالبونكم بها ولو بعد قرن

  3. ANIR

    المغرب هو سد الأمان الأوروبيين يعني بلا هدا الأخير أروبا ستعاني والأيام بيننا ألمانيا رغم أنفها الكبير انحنت ودعت المغرب للحضور..اذن استنتج زوال العسكر أهون عند الأوروبيون من تزعزع المغرب.

  4. هشام

    حان الوقت لطي ملف سبتة ومليلية والجزر الجعفرية نهائيا ووضع الاتحاد الاوروبي عند حده

  5. ماذا يفعل حرس الحدود الاسبان في ثغرين عندما يفترض دخولها من طرف قاصرين ؟ أيريدون أن يحرسهم المغرب و سبتة قطعة أرض أفريقية مغربية مغتصبة و ليست أوروبية  ! كم تكليف حرس الحدود ليلا و نهارا...كم دفعت أوروبا للمغرب ليحرسهم في قطعة ليست أوروبية ؟ من حق المغرب أن يمكنش إذا حدث خلل في التعاون الأمني.. إذا أوروبا كالت الكيل فللمغرب الحق أن يبحث شراكة بديلة خارج الاتحاد الاوروبي و على الجزائر التي دفعت بن بطوش الى أسبانيا الاستفزاز المغرب و كسر الشراكة الأوروبية المغربية عليها و أوروبا إيجاد حلولا من دون المغرب لحماية شواطئهم.

  6. حمزه

    ‎اعلام المخزن والعياشه الاوباش يعتبره انتصارا في محاولة بكل الطرق لاخفاء النكاسات وهم بذلك يعتقدون انهم يخدمون المروك وفي حقيقة الامر هم يخدمون سيدي وللا ولا يريدون التحرر من العبوديه المخزنية ورثوا هذامن العصور الغابرة اب عن جدا ‎ الركوع وبوس الجلابه عايشه علي الجوع وزرواطه المقدم ظاهرة خطيرة وسابقة لم نراها حتى في الحروب الاهلية الطاحنة . ‎كل ما تسبب فيه وزير الخارجية برويطه من ضرر لم يسبق للمروك ان عرف مثله من قبل وهذا في مدة اسبوعين حطم كل الانجازات السابقة في رمشة عين من خلال الديبلوماسية الشعبوية التي ايقظت المشاكل الراكدة ومنها الزحف نحو سبتة للقصر وها هم اليوم يرفضون العودة مما يعطي انطباعا سيئا للغاية عن العيش في المملكة الازبال والاندال التي تروج للحكم الذاتي في الصحراء الغربيه ومع كل هذا نجدالعياشه يتغنون بانه نصر عظيم

الجزائر تايمز فيسبوك