عودة ابن بطوش إلى الجزائر ليس كخروحه

IMG_87461-1300x866

أعجبني موقف مثولك طواعية أمام العدالة الاسبانية.

أعطيتم صورة للعالم أن الجمهورية الصحراوية هي جمهورية الحق والقانون.

هذه من شيم المناضلين والثوريين، على عكس ما يقال.

أنتم تطالبون العالم بأسره بالعدالة ولا يمكنكم التخلي عن العدالة يكفي هذا التصريح الذي تابعه العالم أن يطالب أحرار الجزائر بإقالة رئيسهم وإحالته فوراً بمستشفى الأمراض العقلية قبل أن تتدهور حالته الصحية ويقحم البلاد في متاهات أكثر مما هي عليها الآن.. إذ لا يعقل أن يصدر هذا الكلام من شخص متزن ورجل برتبة رئيس دولة وهو يبدي إعجابه لهذه الطوعية والتلقائية الصادرة من المجرم ابن بطوش في تعامله مع القضاء الإسباني..

ولو كنت مستشاراً لهذا الرئيس البئيس في الشكل كما في الروح لأمرت من التلفزة الجزائرية أن تحدف هذا التصريح مبرراً ذلك لسيادة الرئيس بكون العالم يعرف بأننا قمنا بتزوير هويته واستخرجنا جواز سفر دبلوماسي جزائري باسم بن بطوش.. وأدخلناه إلى إسبانيا في سرية تامّة..

كل ذلك كان من أجل عدم تعرضه للمتابعة القضائية المرفوعة ضدّه هناك.. مما يجعل من تصريحكم أعلاه فضيحة أخرى قد تشكّ في سلامتكم العقلية أو في أخفّ الأحوال ستؤكد للعالم صفة ما يقال عنكم  ( الرئيس - الدمية ) أو آخر من يعلم ما يقع في دولته.. ولأنّي لست مستشاراً لكم - والحمد لله - ولأنّ زيارتكم للمجرم المتعدد الهويات تحمل خلفية الاستفزاز لنا كمغاربة وانت تخاطبه بلقب الرئيس  ( للجمهورية الصحراوية ) فإن أدعوكم وبصدق إلى السير قدماً في هذا الاتجاه.. حتّى نستفيذ من أنصاف فرص التي تأتينا من غبائكم المتميز بدءا بمعبر الكركرات وصولاً إلى فضيحة ابن بطوش.. التي حوّلناها إلى أزمة تصادم مع إسبانيا عبر أول بلاغ لوزارة الخارجية المغربية دون أيّة إشارة لمصدر التزوير وبلد الإرسال لأننا دولة لا تتصارع مع العصابات وفاقدي الأهلية ومغتصبي الحكم والحاملين لكل أمراض الحقد والكراهية والمنبوذين من طرف الشعب.. تصارعنا مع اسبانيا ووضعنا شرطا واحداً هو انطلاق مسطرة المتابعة واستدعائه أمام القضاء..

ألم يكن الهدف من التزوير هو إخفاؤه من العدالة.. والجميع يعرف أن انطلاق مسطرة هو في حدّ ذاته إدانة وإهانة لا تختلف عن الإهانة التي تعرّضت إليها الطائرة الرئاسة وهي تتلقّى آوامر بالعودة من طرف الجيش الإسباني.. لا تختلف عن الإهانة التي خرج بها مرغماً وفي منتصف الليل.. كأي مهاجر سرّي يتعرض للطرد.. حاملاً الحقيبة وبعض أغراضه دون أن يتم فترة علاجه.. وعبر طائرة طبية.. وباسم بن بطوش فعن أي رئيس تتحدّث ايها الرئيس المغبون وأنتم وعصابتكم إلتزمتم الصمت طيلة هذه المدة وانتم في حالة رعب وارتباك لا مثيل له بعد الكشف عن مخطط التزوير.. أين كنتم ايها الرئيس حين جابت صورة جواز دبلوماسي جزائري العالم ولم تستطيعوا الدفاع عن رمزية بلدكم في حدّه الأدنى..

أمّا بلدنا فقد قدّم رسالة واضحة إلى كل الدول كبيرة أو صغيرة غنية أو فقيرة بعيدة أو جارة ، أنه لن يقبل مطلقاً أيّ مناورات للفصل بين قضية الصحراء وبين التعاملات الأخرى سواء أمنية كانت أو اقتصادية أمّا إسبانيا فقد دفعت ثمنا -ربما – لم تكن تتوقعه و لن تتجرأ في المستقبل على ارتكاب مثل هذه الحماقات المعاكس لوحدتنا الترابية.. جعلها تخبر المغرب بكل التفاصيل بل والمساهمة في الخروج من هذه الأزمة بأقل الخسائر من جهتهم.. وبأكثر الانتصارات من جهتنا بدأت بوادرها بتنويه من طرف المفوض الأوروبي على التعليمات الملكية لإعادة القاصرين من دول المهجر قائلاً  ( أرحب بهذا الإعلان المهم للمغرب اليوم بشأن إعادة قبول القاصرين غير المرفوقين”.

مضيفاً “سنواصل تعاوننا الوثيق مع المغرب لرفع تحديات الهجرة وتعزيز شراكتنا الثنائية بما يخدم المصلحة المشتركة من بينها أيضا دعوة المغرب من طرف ألمانيا للمشاركة في أشغال الندوة الدولية حول ليبيا.. في الوقت ذاته تتعرض دبلوماسيتكم للإهانات والفضائح آخرها طرد ممثلكم وأمام العالم بالبرلمان الافريقي بجنوب إفريقيا وبطريقة جد مهينة ومحبطة وغير مشرفة لدم شهداء الجزائر.. أما ابن بطوش.. ابراهيم غالي فقد صرّح لكم بأنّه جزائري.. لأن الأزمة التي مرّبها وهو معتقل داخل المستشفى أيقظته من الوهم.. واكتشف أنّه لا رئيس.. ولا ( سيدي زْكْري) لذلك اعتبره المغرب بيدق داخل لعبة الشطرنج مع الكبار.. ووظفه خدمة لمصالح بلدنا.. وتحصين ثغورها.. نعم ايها الرئيس.. لعبة الشطرنج خاصة بالأذكياء.. بدليل أن البيدق والعميل السابق لإسبانيا.. عاد إليكم.. لكن ليس بنفس الطريقة التي دخل بها.. فالفضيحة المستورة ربح.. الغبي والأحمق والمجنون من يشهر بها.. انتهى التصوير

يوسف غريب للجزائر تايمز

 


اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. لو كان رئيس فعلا لاستنكر ماوقع له واعتبر استجواب القضاء له إهانة وإدلال في شخصه وأمام شعبه ولكن لأنه مجرم فرح بقراره من المتابعة وجاء رؤسائه المجرمين ليباركون له الفرار

  2. مراقب من قريب

    لم يترك لي الأستاذ يوسف غريب ما أكتبه... ليبقى السؤال المطروح... أين هي الصحافة الدولية والصحافة الأروبية بالخصوص التي تدعي النزاهة والشفافية في تقديس الخبر ونشر تفاصيله من كل هذه المهازل التي تحدث في دولة بينهم تدعي الديموقراطية واستقلال القضاء...

  3. عبدالله بركاش

    تحليل منطقي وواقعي،صدق من قال«الطيور تقع على أشكالها»سواء بن بطوش او تبون فكلاهما رئيسان مزوران لاتهمهم سمعتهم ولا سمعت من قبل بهم رئيسان،هدفهما واحد وهو تقسيم المغرب واطعافه ولكنهما نسيا أن الشعب المغربي  (من اعلى سلطة إلى أصغر مواطن مغربي ) سيقف لهما بالمرصاد وأقول لهما أن نجوم السماء أقرب لكما من تحقيق هدفكما هذا ولو إتحد معكما الإنس والجن لن تستطيعا تحقيق ذلك.الشعب المغرب وفي لمقدساته«الله،الوطن،الملك» ومستعد للتضحية من أجلها بالغالي والنفيس.

  4. تاوناتي

    الا يخجل تبون من شكر إسبانيا لانها عالجت بنبطوش.. كأنه يقول للعالم بأن الجزائر لا تملك مستشفى قادر على علاج كورونا..بالأمس شكر ألمانيا لانها عالجته من كورونا.. و اليوم يشكر إسبانيا..لكن الشعب الجزائري من سيوفر له الطائرة الخاصة و نفقات العلاج في أوروبا..ثم الا يخجل من شكر بن بطوش على مثوله طواعية للقضاء الاسباني..اليس هذا رءيس دولة كما يقول.فكيف يرضى بها .هل يقبلها تبون على نفسه و يمتثل للقضاء الفرنسي ؟؟ و إلى متى سيستمر هؤلاء الأغبياء في حكم شعب الجزائر..

  5. bravo pour cet écrit il est bref et succinct et il dit tout sur ces malades qui gouvernent ce pays de Merde

  6. Algerien Libre

    الصادق وجد مؤخرتك بن بطوش في المخيمات جائع

  7. ابو نووووووووووووووح

    اثار الخبر نشطاء مغاربة وجزائريين، الذين قارنوا بين علاج غالي وترحيله في طائرة خاصة، بينما يترك صحافي قدم نصف قرن من حياته العملية للجزائر، يموت في اسبانيا. وتساءل النشطاء كيف تقوم الجزائر، بإرسال طائرة كلفت أموالا طائلة من المال العمومي، لتحمل ابراهيم غالي، فيما يترك مواطن جزائري أفنى حياته دون الالتفات له . هذه هي ااجزاءر ياسادة كانت تفكر فقط في الطريقة التي سوف تهرب بها ابن بطوش الى الجزاءر قبل فوات الاوان ولم تعر اي اهتمام لمواطنها الصحافي المشهور الذي نسيته على الأراضي الإسبانية اثناء إعادة ابن بطوش الى بلاد العسكر ليلقي حتفه المصيري بهذه الطريقة المهينة والمذلة .

  8. بنووو بطوش

    تحياتي لك كاتب المقال وتحليلك الإحترافي. الضربة القاضية في مصداقية قضاء فرانكو من طرف المغرب . ذاك القضاء الذي كانت تتبجح به في المحافل طول هذه السنين والإرتباك الحاصل هناك أوراق الذي ربحها المغرب بغباء الضباع المهم أرعبنا الكل وبعثرت أوراقهم والقادم أسوئ أما المغرب فهو في صحرائه . فأما عن البطاطش شعبهم سيتكلف بهم حثى مزبلة التاريخ . الجزاءر البعيييييدة ....

  9. Mansour Essaïh

    يقول المثل الفرنسي : Qui s'assemblent se ressemblent. فأين المشكل إذاً ؟ ................................................................................................................................ لا مشكل و لا إشكال. ''رئيس مزور جابوه العسكر'' من جهة، ومن جهة أخرى، رئيس إرهابي قتل مواطنين إسپان و موريطانيين و مغاربة و اغتصب مغربيات صحراويات في السفارةالماخور التي وضعتها في خدمته طغمة عسكر لاليجو الجاثمة على أعناق الجزائريين. ................................................................................................................................ الأنكى من كل ذلك أن نفس العصابة الحاكمة و المتحكمة في خيرات الجزائريين تُسَلِّم الغاز مَجَّاناً لأغبى حكومة في ''بلاد بورقعة"'' لكي تستقبل في أحد مستشفياتها إرهابياً مُتابعا في ''بلاد بورقعة"'' ذاتها بِجرائم القتل و الاغتصاب في حق مواطنين إسپان و غيرهم  !

  10. عبد

    هذا راه السيب والبؤس في الوقت الذي يجتمع ملك المغرب لإنطلاقة نموذجًا جديدا مع الأطر المحنكة لتقدم الميادين الإجتماعية والإقتصادية ليخلق ثورة تقدم في جميع الميادين ،العسكر ودميته يزورون جلاد متابع قضائيا.واش من رباح عند الشعب الجزائري إلا الخسارة.

  11. saad

    je ne savait pas qu il y a des primates dégénéres qui ont la forme humaines.des krouda qui s imaginent importants.allah yamsakh les krouda de bani kharkha.

  12. jacob

    قال له تبون جمهورية القادوس

  13. Kader

    مات الحقود الانقلابي بوخروبة مسموما والصحراء مغربية ومات الاحمق القذافي مسحولا والصحراء مغربية ومات الخائن عبدالعزيز المراكشي والصحراء مغربية ومات الصليبي كاسترو والصحراء مغربية ومات الطوبة تشافيز والصحراء مغربية واغتيل المنفوخ قايد صالح والصحراء مغربية و اقعد اللواطي بوتفريقة والصحراء مغربية ونكح بوال الاركان والصحراء مغربية وبهدل المجرم الرخيص والصحراء مغربية إلى ان يرث الله الأرض ومن عليها والصحراء مغربية.

  14. عبدالمالك شلال

    من هو هذا السخص؟ ما هو إشمه و من استخرجه من الحبش أو الحبشة؟ يزب ان يكون في المشتسفى للسفاء من الامراط. ليكون في علم كل الجزائريات انهن عندما يرتكبن جرائم يجب عليهن ان يطلبن الدخول إلى الحبشة للنساء. اما الحبش فهو للزكور فقد. صحة فضوركم

الجزائر تايمز فيسبوك