النمسا ترفع علم الاحتلال الإسرائيلي فوق مباني الحكومة تضامنا مع عدوانها على الشعب الفلسطيني

IMG_87461-1300x866

شهدت العاصمة النمساوية فيينا، مظاهرة أمام مبنى رئاسة الوزراء، احتجاجا على رفع علم كيان الاحتلال الإسرائيلي فوق المباني الحكومية.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية، ولافتات كتب عليها شعارات من قبيل “أوقفوا القصف والاحتلال” “ليكن التضامن مع فلسطين” “مقاطعة الفصل العنصري (الأبارتايد) حق ديمقراطي”.

وفي حديث صحفي وصف رئيس جمعية “المجتمع العربي-النمساوي” فريتز إدلينغر سماح رئيس الوزراء النمساوي سباستيان كروز برفع العلم الإسرائيلي بأنه “مدعاة للخجل”.

من جانب آخر، انتقد الكاتب والناشط النمساوي فيلهيلم لانغثالر رفع حكومة بلاده للعلم الإسرائيلي فوق المباني الحكومية، مؤكدا أنّ النمسا دولة محايدة.

وقال لانغثالر: “دستورنا ينص بشكل واضح على عدم اتخاذ موقف بجانب المعتدين، لكن حكومتنا تصطف إلى جانب المعتدين”.

وأشار إلى أنّ السلطات ألغت، السبت، 4 مظاهرات كان من المخطط تنظيمها للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

ومنذ 13 أبريل الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية جراء اعتداءات “وحشية” ترتكبها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون بمدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى ومحيطه وحي “الشيخ جراح”، إثر مساع إسرائيلية لإخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.

والأحد، ارتفع ضحايا عدوان عسكري إسرائيلي متواصل على غزة إلى 192 شهيدا، بينهم 58 طفلا و34 سيدة، بجانب 1235 جريحا، إضافة إلى 21 شهيدا ومئات الجرحى في الضفة الغربية المحتلة، وفق وزارة الصحة.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. المرابط الحريزي

    النظام الديكتاتوري العسكري الاستبدادي الجزائري، يموّل هذه الانظمة التي تحرم الضحايا من حقوقهم. انا ضد الظالم سواء يكون جزائري اسرائيلي أو فلسطيني. انا مع فلسطين المظلومة. اما النظام الخرائري الذي يقول انه مع الظالمة فهو لا يفعل اي شيئ من جل المظلومة، مجرد شعارات يلهي بها الشارع بينما يتحايل على الحراك الشعبي في الجزائر والذي يريد التغيير. كي فلسطين كي الجزائر، يحكمها ناس يمنعون المواطنين من أبسط الحقوق. ولكن على الاقل في إسرائيل هناك قضاء وهناك حقوق حتى للفلسطينيين.ز اما الجزائر التي تتضامن مع حكومة النمسى بالغاز بالمجان والبترول بالمجان فهي جزائر ظالمة. المظلوم هو الشعب المظلوم هو لي تم احتلال ارضه سنة 1839 واسس له الاستعمار دولة مزورة

  2. يالحريزي الصهيوني انت مع المخزن المطبع العميل الي جهنم وبيءس المصير

الجزائر تايمز فيسبوك