الأمن المصري يعتقل صحافية رفعت علم فلسطين عوض علم إسرائيل

IMG_87461-1300x866

كشف محامون مصريّون أمس عن اعتقال الشرطة للصحافية نور الهدى زكي بعد رفعها علم فلسطين في ميدان التحرير، فيما أخلت النيابة العامة سبيل خمسة مواطنين، أمس الجمعة، بضمان محل إقامتهم بعد احتجازهم من قبل القوات الأمنية أثناء محاولتهم التضامن مع الانتفاضة الفلسطينية خلال صلاة العيد.

وقال محامون مصريون إن المواطنين حاولوا حرق علم إسرائيل بعد صلاة عيد الفطر، أمس الأول، عندما احتجزتهم قوات الأمن وقامت بترحيلهم إلى قسم شرطة الهرم، قبل أن تخلي النيابة العامة سبيلهم أمس.

في السياق، أعلنت النقابة الفرعية لمحامي القاهرة الجديدة، في بيان لها، مشاركتها بتشكيل لجنة لتوثيق الوقائع والحقائق وتوفير الدعم اللازم لسلوك طريق القانون الدولي لملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين وتحميلهم المسؤوليات كافة عما يحدث من جرائم ضد الشعب الفلسطيني.

كذلك وجه الشيخ أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء في الأزهر الشريف، رسالة إلى الحكام العرب، طالبهم فيها بأن يكونوا على صف واحد لتحرير القدس، وبتشكيل قوة ردع إسلامية.وقال عضو هيئة كبار العلماء في الأزهر خلال إلقائه خطبه الجمعة أمس في المسجد الأزهر، إن الاحتلال الصهيوني انتهك حرمة المسجد الأقصى واعتدى على المقدسات الدينية. وندد بما واجهته الأمة الإسلامية من هجوم الأعداء على الدين وكتاب الله ومقدساته.

إلى ذلك أطلق عدد من مغنّي المهرجانات المصرية أغنية جديدة دعما لفلسطين في ظل الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على القدس وقطاع غزة.

وحملت الأغنية التي شارك في الأداء فيها كل من حمو بيكا وفيغو الدخلاوي وعلي قدورة ونور التوت عنوان “نفديكِ يا فلسطين”.

وأطلق مطربو المهرجانات الأغنية على موقع “يوتيوب” مع وسم “أنقذوا حي الشيخ جراح”. وكان حمو بيكا أعلن دعمه للقضية الفلسطينية والفلسطينيين ضد الاعتداءات التي تمارسها دولة الاحتلال الصهيوني بحقهم منذ الخميس الماضي.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. مع العصابة فقط ظالمة او مظلومة

    ما سر ابتلاع الجزائر شعبا و قيادة لسانهما... اليست فلسطين تحرق اليوم و شعبها يقتل ظلما و عدوانا...؟ أين انتم من شعارات النفاق و الكذب ' نحن مع فلسطين ظالمة و مظلومة'... ؟ ' فلسطين خط احمر' ..؟ ' قضية فلسطين قضية وطنية' ' يا منافقون يا كذابون اين انتم..؟ فلسطين تحرق... ! ! اين أموالكم و أين أسلحتكم و أين قوتكم الاقليميية و أين كلامكم طوال عقود ان اسرئيل ترتعش بسماع حديث عن جيش الجزائر؟ لماذا خرست ألسنتكم و ابتلعتموها؟ اين أنفكم اليوم.. ! اخرجوا من جحوركم.. الم تسمعوا عن فلسطين اليوم تحرق و شعبها يذل و يقتل؟ أين شعاراتكم اىكاذبة المنافقة؟ أين رجولتكن المزعومة؟ فضحكم الزمن.. فضحتكم اسرئيل... عرى التاريخ عن عوراتكم و نفاقكم و كذبكم و عمالتكم و خيانتكم... تبا لكم و لأمثالكم... تحرير و حماية و مساعدة فلسطين و الفلسطينيين ليس بالشعارات الكاذبة الفارغة و لا بلف الكوفية حول الرقبة و لا بوضع علم فلسطين بالنوافذ و الجيوب و لا بسب اسرائيل و الدعاء عليها بالمساجد و على وسائل التواصل الاجتماعي يا منافقون يا عملاء الامبريالية يا اعداء وحدة الشعوب يا مناصري التفرقة و شتات و تمزيق الشعوب يا مصبي الزيت على النزاعات بين ابناء الوطن الواحد... يا دعاة التفرقة و الاقتتال يا ممولي الارهاب بدول الجوار.. يا عملاء فرنسا و يا معطلي مسيرة نمو الشعوب.... أف لكن و لأمثالكم...

الجزائر تايمز فيسبوك