بوقادوم يؤكد على ضرورة وضع القضية الفلسطينية على قائمة اهتمامات المجموعة الدولية

IMG_87461-1300x866

أكد وزير الشؤون الخارجية, السيد صبري بوقادوم,  هذا الثلاثاء, على ضرورة الإسراع في إخراج القضية الفلسطينية من الدائرة  التقليدية لتسيير النزاعات ووضعها على رأس قائمة اهتمامات المجموعة الدولية.

وشدد صبري بوقادوم, في مداخلته خلال الاجتماع الطارئ  لمجلس جامعة الدول  العربية على المستوى الوزاري لبحث التحرك العربي في مواجهة جرائم الاحتلال في  فلسطين, على أنه "في هذا الظرف العصيب, لابد من العمل على إخراج القضية  الفلسطينية من الدائرة التقليدية لتسيير النزاعات ووضعها على رأس قائمة  اهتمامات المجموعة الدولية, وذلك "للإسراع في إيجاد حل عادل وشامل ونهائي يحفظ  الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق".

ودعا بوقادوم إلى "تكثيف الجهود على وجه السرعة, لحمل المجتمع الدولي  وخاصة مجلس الأمن للاضطلاع بمسؤولياته التاريخية والقانونية والأخلاقية في  حماية الشعب الفلسطيني, وضمان احترام قواعد القانون الدولي. بما في ذلك  القانون الإنساني وقانون حقوق الإنسان وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة".

واعتبر بوقادوم أن "السكوت عن هذه الجرائم لن يسهم إلا في مزيد من تأزيم  الأوضاع في منطقة مثقلة بالنزاعات والصراعات".

وأضاف وزير الشؤون الخارجية أنه "علاوة على ذلك, فإن حساسية المرحلة تستوجب  علينا نبذ الفرقة والعمل على بعث روح التضامن العربي والإسلامي وتجاوز كل  الخلافات والصراعات الهامشية", وذلك - حسبه- من أجل "ضمان الانسجام والتوافق  الضروريين لنصرة القضايا المركزية لعالمينا العربي والإسلامي وعلى رأسها  القضية الفلسطينية".

وفي نفس السياق, تقدم بوقدوم بالشكر إلى الأمين العام لجامعة الدول  العربية على "الإسراع في تنظيم اجتماعنا, اليوم, لبحث التحرك العربي والدولي  في مواجهة الجرائم الإسرائيلية في القدس المحتلة وقطاع غزة المحاصر", معربا عن  أمله "في أن تترجم مواقف الإدانة ومشاعر الاستهجان التي تحدونا جميعا إلى  مخرجات عملية, نسعى من خلالها بصوت موحد, لنصرة أشقائنا الفلسطينيين ووضع حد  للظلم التاريخي الذي يتعرضون له".

وتوقف عند الأحداث التي وقعت في قطاع غزة, قائلا: "فما شهدناه بالأمس من قصف  وحشي وهمجي ضد المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة المحاصر, إلى جانب الجرائم  العنصرية والمتطرفة ومواصلة حملات التهويد وطمس الهوية العربية لبيت المقدس.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. سعد

    عاقو بك يا بو قادوس فليس لديكم سوى الكلام الفضفاض انتم ضعفاء لا تنفعون حتى شعبكم المسكين فما بالك بفلسطين

  2. LE M TAGNARD

    L HYPOCRISIE ALGERIENNE FAIT SURFACE LES B NES PAROLES UNIQUEMENT EN FAVEUR DE LA PALESTINE SANS METTRE LA MAIN DANS LA POCHE POUR LES AIDER FINANCIEREMENT AU LIEU DE FINANCER L ARMEMENT DU POLYZARIO C TRE LE MAROC IL FALLAIT L ACHEMINER VERS LA PALESTINE PAR TOUS LES POYENS POUR L ALGERIE GOUVERNEMENT ET PEUPLE IL EST TEMPS DE LA BOUCLER MAINTENANT CAR LA MAUVAISE FOI ALGERIENNE EST CLAIRE ET A FAIT SURFACE POUR LES POLITICIENS ET MEME LES SIMPLES GENS L ALGERIE SE DIRIGE ET SE PRECIPITE VERS LA FAILLITE

  3. ابو نووووووووووووووح جزاءر الكذب والشفوي . الحكومة العجوزة المتعفنة الجزائرية مع الشعب الفلسطيني بالاقوال والشفوي ومع البوليزاريو بالمال والمؤخرات

  4. خبر عاجل

    خبر عاجل: قصف الشعب الجزائري اليوم الشعب الاسرائيلي بترديد شعاراته الفتاكة المدمرة " نحن مع فلسطين ظالمة و مظلومة" وقد اسفر هذا القصف عن تدمير نفسية الاسرائيليين و نشر الهلع و الخوف بينهم عقب قصف الجيش الاسرائيلي قطاع غزة و قتل العشرات من خيرة شبابه ناهيك عن تدمير العديد من المنازل و المرافق العمومية كما ساند اعلام الجزائر كعادته ببسالة و شجاعة منقطعة النظير شعب الجزائر في هجمته الشرسة هاته بنشر و اعادة نشر و تعميم الشعار الخالد مع فلسطين ظالمة و مظلومة في حين قام الجيش الجزائري بكل قوة و حزم ردا على العدوان الصهيوني الغاشم بضرب حصار اقتصادي شامل على اسرائيل و حرمان تمويل اسواقها من كل اىمنتجات الصناعية و الفلاحية بما في ذلك تصدير الحليب و السميد و البطاطس و الموز مما خلق رعبا بين الاسرائليين و ارتفاع مهول بالاسعار بالأسواق الاسرائيىية مما دفع هاته الاخيرة الى الركوع و الخضوع لمطالب الجزائر و من ثم الى قبول اسرائيل بالتخلي عن كل الاراضي الفلسطينية التي استعمرتها منذ 1948 و تعويض الفلسطينيين عن كل الخسائر التي لحقت بهم بسبب الاستعمار... و هكذا وقفت الشعوب العربية اليوم وقفة احترام و تقدير و شكر و امتنان للجزائر شعبا و قيادة على شجاعتهما و تشبثهما بشعارهما الخالد " مع فلسطين ظالمة و مظلومة".. و الى حين الاعلان الرسمي بعد ساعات قليلة من الان اعلان اسرائبل استقلال كل الاراضي الفلسطينية دامت لكم الاحلام و النفاق و التشبث بالشعارات البالية الفارغة الكاذبة... كنتم مع مقتطف مما جاء في بلاغ عن نشرة قنوات الاستحمار الجزائرية الحرة..

  5. Ali

    بوجه فولاذي يتكلم المعتوه و كأنه حاكم العالم. العالم كله يعلم أنه لا يوجد و لو مكتب واحد جزائري بفلسطين.. هكذا تكون دولة الكابرانات.

  6. المرابط الحريزي

    من الصعب ان يصدق أيا كان بان الجزائر تفشل هكذاب بدون ان يقوم احد بفرض سياسات فاشلة. وصحيح ان هناك جواسيس في الجزائر ينفذون اجندة معينة. انا شخصيا استعطت تجنيد العديد من المسؤولين الجزائريين وبدون ان ادفع لهم اي مال، وهم يعلمون انهم يفرضون الفشل على الجزائر. منذ 1962 قبل أن تلدني أمي وانا اشتغل على هذا المشروع، فوجدت ان كل المسؤولين الجزائريين يكرهون الجزائر بما في ذلك السيد الرئيس السابق بومدين، كلهم تجندو لافشال الجزائر. وهذه لائحة بعض المسؤولين الجزائريين الذين ينفذون خطة افشال الجزائر كما اريد انا شخصيا. سعيد شنقريحة خالد نزار محمد مدين عبدالمجيد تبون عبدالعزيز جراد... وقد تقولون انه هذه هي الحكومة او النظام ! ! ولكن اسألكم بكل بساطة و وضوح هل تعتقدون انني أدخل للجزائر لأفرض السياسات الفاسدة الحالية ثم اخرج واسافر لأمريكا وأعود الغد ليه؟؟؟؟ هذا غير منطقي. الشرح المبسط هو ان عبدالمجيد تبون ينفذ المخطط نتاعي وهو يعرف ذلك وانا لا أدفع له ولا حتى دينار واحد. كلهم يفعلون ما اريد انا بالمجان. من اقنع بوقادوم أ, رغمه على اعطاء إسبانيا الغاز الطبيعي بالمجان؟ مش انا ! ! ! ! هو من اخذ الامر من تبون او شنقريحة اسألوه ! ! ! وعلى اي حال انا اشكر شعب بومدين الحلوف الذي يجعل كل هذا سهل المنال. برافو لشعب بومدين الحلوف على مساندة اعدائه الحاكمون منذ 1962. برافو

  7. عبدالرحيم

    الاسكندر الجزائري والطائرة الجزائرية التي تسبق الضوء في طريقهما الى فلسطين لتحريرها من الصهاينة . والجيش الجزائري العرمرم سليل جيش التحرير سيحرر فلسطين . الله يلعن لي ما يحشم

الجزائر تايمز فيسبوك