لعنة عداء بومدين للمغرب تصيب تبون ويصفه بالدولة العدوة

IMG_87461-1300x866

في حملة تصعيد تنم عن حقد دفين تجاه المغرب، وجه الرئيس الجزائري المعيّن تحذيرا شديد اللهجة إلى رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة ومدراء الشركات في القطاع التجاري العام، عقب علمه بإبرام عقود مع شركات مع ما أسماه بـ "دول معادية للجزائر و هنا يقصد المغرب الشقيق و ليس فرنسا".

وأشار تبون، القناع المدني للجنرالات، في تعليماته إلى ما سماها بـ"العلاقات التعاقدية مع الأطراف الأجنبية دون مراعاة المصالح الاقتصادية والإستراتيجية للبلد".

وفي رسالته التحذيرية، أشار تبون إلى مؤسستين ماليتين عموميتين متخصصتين في مجال التأمين، قال لهما علاقة مع شركات مغربية ومشغل خاص للهاتف المحمول، عهد بعملياته الإعلانية لشركات قريبة مما سماه بـ"جماعات ضغط أجنبية مناهضة للجزائر".

وحذر تبون من أن "هذه العلاقات التي نسجت دون تشاور" من شأنها "تزويد جهات أجنبية ببيانات ومعلومات حساسة من شأنها الإضرار بالمصالح الحيوية لبلدنا وأمنه"، موضحًا أن هذا النوع من العقود، غير المبرر في كثير من الأحيان، تسبب في "تدفقات العملات إلى الخارج"، في الوقت الذي يمكن فيه "تقديم هذه الخدمات الموكلة إلى الأجانب محليًا".

وأمر تبون بوضع حد نهائي لهذه العقود، التي أصبحت منتشرة في الآونة الأخيرة، في غضون 10 أيام!، وحث مدراء الشركات العامة والخاصة على إظهار "مزيد من المسؤولية والحذر في علاقاتها مع الشركاء الأجانب، مع ضمان الحفاظ في جميع الظروف على المصالح العليا للدولة "!

وأعطى تبون تعليماته إلى وزير المالية لمنع أي تحويل خارجي للأرباح المتعلقة بهذه العقود، وأمر تبون بإنهاء هذه العقود "فورًا"، محذرا من أي اخلال وعدم الامتثال لهذه التعليمات، يعتبر بمثابة "غدر وتواطؤ"، وبالتالي سيتم ردعه بشدة، طبقا للتشريعات المعمول بها في هذا الإطار"!

تحذيرات تبون تكشف بالملموس حجم العداء الراسخ والحقد الدفين الذي يكنه جنرالات الجزائر تجاه المغرب مند حكم بومدين، ومدى استبداد مرض "المغربوفوبيا" بنفوسهم لدرجة لم يعد من شغل شاغل لديهم سوى الهجوم على المغرب وتتبع حركاته وسكناته قصد الإساءة إليه وعرقلة مسيرته التنموية، التي أبهرت العالم و زادت من غيض نظام العسكر، رغم أن المملكة لا تتوفر على موارد نفطية، كما هو الشأن في الجارة الشرقية، التي اضطرت للجوء إلى خدمات الشركات والمقاولات المغربية في مختلف المجالات وذلك عبر عقود واتفاقيات، تم إبرامها منذ سنين. إلا أن الرئيس الجزائري المعين عبد المجيد تبون استفاق متأخرا ولم يكتشف هذا الأمر إلا أمس الأحد، وهو ما يدل عن جهله المطلق بما يجري في البلاد التي عينه الجنرالات رئيسا لها..

إن فسخ العقود مع الشركات المغربية لن يزيد الوضع إلا تأزما، وبرعونته هذه سيكون تبون قد دقّ إسفينا آخر في نعش النظام العسكري الجزائري الذي يعيش لحظات احتضار في انتظار موت محقق آت لا محالة..

 

 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. كريم

    قانون نزع الجنسية من المعارضين؟ قانون طرد الشركات الاجنبية، قانون منع المسيرات،قانون نفخ العجلات،قانون الاغتصاب في المعتقلات وسحل الجزائريات،كلها قوانين العدو الخارجي الوهمي، ردود افعال لايفون بها حتى الصبيان، الا قانون واحد لايمكن المساس به وهو قانون حكم الجزائريين بالوكالة لفائدة باريز، انه قمة الانحطاط والذل والعار،لك الله يا شعب الجزائر.

  2. أبوسلمة

    الرئيس الجزائري يعتبر المغاربة الذين ساندوا الجزائر ابان حرب التحرير ب ( العدو ) في حين يعانق بحرارة المسؤولين الفرنسيين الذين قتلوا مليون ونصف مليون شهيد جزائري ووضعوا جماجمهم بمتحف اللوفر بفرنسا لك الله يا جزائر الشهداء

  3. حسام

    من العار ان يأتي مثل هذا الكلام على لسان رئيس دولة، يقول المثل المغربي : العداوة تابتة و الصواب واجب. يبدو أن كره تبون للمغرب قد افقده الصواب ،فالمغاربة و الجزائريين اخوة احب من أحب و كره من كره، فلا تستغرب إشعال فتيل الحرب مع المغرب للهروب من المازق الداخلي و لعله يكون عتق لإخواننا في الجزائر من الاستعمار العسكري للإصابة.

  4. محمد

    تبون رءيس غير منتخب لا يمثل الشعب غالي او الرخيص رءيس يسافر باوراق جزاءرية مزورة مخابرات المغرب تفضح تبون و زبانيته اذن المغرب عدو تبون

  5. عامر المغربي

    في الحقيقة الحقد والحسد تجاه المغرب ليس محصورا في جنيرالات الجزائر بل في كل الجزائريين إلا من رحم ربك وأنا أظن والله أعلم أن الجزائريين في غالبيتهم العظمى كانو ضد خروج الاستعمار الفرنسي من بلادهم ولهذا السبب يحقدون كل هذا الحقد على المغـــرب لأنه البلد الذي استضاف المقاومين الجزائريين ودربهم على حرب العصابات ودعمهم بالمال وبالسلاح والرجال الذين شاركوهم الحرب على فرنسا ولهذا السبب أظن يحقدون كل هذا الحقد على كل ما هو مغربي لأننا كنا سببا في فك ارتباطهم بفرنسا التي يعشقونها للنخاع ولهذا لم يكونو راضيين على خروج الفرنسيين من بلادهم بعدما تعودو على العيش معهم تقريبا قرن ونص

  6. عامر المغربي

    الجزائريين خاوة لك أنت لأنك جزائري أما نحن المغاربة فلا أخوة لنا مع أحقد وأشر أجناس الأرض وأكثرهم تآمرا علينا وعلى بلادنا وعلى أمنها واستقرارها ولدا أقول لأمثالك سيرو انتوما وأخوتكم العفنة للجحيم وحدٌ الله بيننا وبينكم ليوم الدين

  7. عبدالكريم بوشيخي

    اعتقد ان قرار تبون دمية العسكر بمنع التعاقد مع الشركات المغربية له علاقة بفضيحة بن بطوش التي تسربت الى الاعلام الخارجي من ثكنة بنعكنون اعتقادا منه بوجود جواسيس مغاربة او متعاملين معهم استطاعوا اختراق علبة بنعكنون السرية , فهذا النظام يعاني من عقدة خطيرة اسمها الامبراطورية المغربية اصبح يشك حتى في ملابسه الداخلية بعد تفجر فضيحة بن بطوش و دخوله الاراضي الاسبانية بهوية مزورة و جواز سفر جزائري مزيف فمنذ تفجر الفضيحة لم يهدا له نوم اجتماعات ماراطونية في خلية بنعكنون و توجيه الاتهامات من كابران الى كابران مما يؤكد ان كل قراراتهم ليست لها علاقة بالمصالح العليا للشعب الجزائري الشقيق قرارات لها علاقة بالكيان التندوفي الوهمي و ز عيمه بن بطوش.

  8. الجنرالات يحزمون حقائبهم للهروب

    عاش الصهاينة عاش المغرب والمغاربة يسقط نضام العسكر المغاربة يساندون اسقلال القبائل ضالمة او مضلومة و ندعم اسرائل ونحن صهاينة ياله من فخر الكل يعلم ان نضام الكبرانات انتهت صلاحيته ورائحته وصلت كوكب المريخ انها لحضات سركارت الموت كل الكبرانات يبحثون دولة اللجوء لتهريب اموالهام وحمايتهم هناك جنرالات باعوا اسرار العسكر من اجل الحماية في تركيا و هناك طلب مستمر لجنرالات يريود الهروب للمغرب واخرون للامرات ستصبح الجزائر مهجورة قريبا

  9. مهاجر

    كلامك اخي عامر المغربي صحيح أنا مهاجر عاشرتهم 40 سنة ولي نساب معهم إلا قليل منهم إلا من رحيمي ربي شوف تعاشر يهودي نصراني متعشرشي جزائري قوم اخبت من اليهود والنصارى الله اعلم يربي اغلبهم ليس مسلمين لفهمت منهم 40سنة انهم درسهم في الابتدائى العداوة والبغضاء إلي كل ما هو مغربي ناس أشرار إلي القليل منهم

  10. إنَّهُ مَن يعِشْ منْكم بعدي فسيَرى اختِلافًا كثيرًا فعليكُم بسنَّتي وسنَّةِ الخلفاءِ الرَّاشدينَ المَهديِّينَ من بعدي تمسَّكوا بِها وعضُّوا عليها بالنَّواجذِ وإيَّاكم ومُحدَثاتِ الأمورِ فإنَّ كلَّ بدعةٍ ضلالةٌ

  11. رشيد

    نداء الى كل المغاربة الموجودين في الجزائر ارجعوا حالا لبلدكم المغرب انكم في خطر .

  12. DRISS

    اعباد الله واش هذا عندو خرقة للرئاسة واش هذا عندو شخصية رئيس واش هذا لا يعلم حتى ما يجري داخل بيته هذا والله لا يقبل ان يكون حتى عامل على اقليم في المغرب والله لا يعرف يسير اقليم والله حتى بوتعويقة عندو شخصية لان بوتفليقة اقرا في المغرب اغلب خطاباته بالعربية لا يدخل كلمات فرنسية وكان ذكي الى حد و ساعدته الظروف المالية بوتفليقة درس في المغرب هذا كلبون كلمة بالعربية وكلمة بالفرنسية ابحال الى بوه فرنساوي

  13. سعيد

    قوم لوط يمارسول لوط علي الصبيان في مخفر الشرطة لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم قوم لوط يكدبون علي الله علي الرسول في رمضان المبارك مسؤل يكدب علي الله علي الرسول في رمضان المبارك الجزائر رائسهم كداب يعلم الشعب الكدوب البغضاء لا حولة ولا قوة إلا بالله العلي العظيم هادو قوم لوط

الجزائر تايمز فيسبوك