ياقوم بوصبع أبشرو السفير الروسي يكشف عن وصول 500 ألف جرعة من لقاح سبوتنيك خلال شهري ماي وجوان

IMG_87461-1300x866

كشف السفير الروسي لدى الجزائر “إيقوربيليايف” أن شحنات جديدة من لقاح سبوتنيك ستصل الجزائر خلال شهري ماي و جوان.

 وقال السفير على هامش اختتام معرض بيع المنتجات التقليدية والفنية الوطنية لفائدة السلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر “إن الجزائر لم تستكمل جميع الشحنات من لقاح سبوتنيك“.

وأضاف السفير: “وصلت مؤخرا شحنة صغيرة ونحن نعمل خلال شهري ماي وجوان على أن تكون هناك شحنات أكبر لتلبية طلب الأصدقاء الجزائريين “وأوضح بيليلياف أن العقد  مع الجزائر ينص على اقتناء  500ألف جرعة”.

وكانت الجزائر قد استلمت حوالي مليون و400 ألف جرعة من لقاحي “سبوتنيك V” و”استرازنيكا”، وسجلت عملية استلام الطلبيات حسب العقود التي أبرمتها مع مخابر دولية أو تلك المتعلقة ببرنامج “كوفاكس”.

وكان وزير الصناعة الصيدلانية لطفي جمال بن باحمد قد أعلن، أن الجزائر ستبدأ في إنتاج لقاح “سبوتنيك V” الروسي المضاد لفيروس كورونا في سبتمبر بالشراكة مع موسكو.

وتابع أن اللقاح سيتم إنتاجه بالتعاون مع شركة المنتجات الدوائية “صيدال”، مشيرا إلى أن الشركة ستحصل على مساعدة من مختبر هندي رائد متخصص في تصنيع اللقاحات.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. ستقضي الجزائر على كرونا بالرقيا الشرعية اخخخخ

    من الغرائب الجزائر لم تلقح حتى ثلث ما لقح المغرب و تدعي نقل تجربتها لافريقيا اخخخخخخخ بينما المغرب اشترى 18مليون جرعة دفعة واحدة ناهيك عن 8 مليون ملقح بالجرعة الثانية اخخخخخ الخرائر ستصلها الازمة الهندية سيقتلهم العسكر بالفن سيتفنن في قتل الشعب بكرونا

  2. نحن مع فلسطين ضالة او مضلومة حتى في كرونا

    رحم الله سيدنا بوتن الولي الصالح لبلاد بنبطوش الدي قدم صدقة في رمضان بلقاحات لرؤساء و مسؤلي يبان افريقيا انه يضحك على بلاد اخرى وين حبيت كما فعلت الصين والغرب بتقديم صدقات لا تتعدى خمس مائة الف انها الكارثة عند افلاس القوة البطيخية لن تلتفت اليها الدول العضمى ستحتقرها وتحتقر شعبها المدلول الدي كان يصفق ويطبل للكونطر خطة الطبونية التي دفعت البلاد الى الافلاس الشعب المخنن كان مرتشيا بشكارة حليب رخيصة وخبز رخيص و زيت رخيص فحين رفع الدعم اصبح يبكي شعب يحتج لفراغ بطنه ولا عند اغتصاب حقوقه فاستمروا في دعم العسكرلانعم انه صمام الامان للبلاد تتخطى حدودك ينتهي وجودك شعارات الكابرانات ومناورات بالغبار والرعوض بدون هدف فاتضح تقب البندير بان فنون الحرب تغيرت وطريقة العسكر لا تليق حتى بفرق التبوريضة التي يقوم بها المغاربة في مواسم الخيول اخخخخخ ينتضرون امريكا ان تحررهم او اوربا ولم يفهمون انهم مستعمرون من اوربا قبل ولادتهم

الجزائر تايمز فيسبوك