المغرب يُصعد لهجته ضد إسبانيا ببلاغ ناري ويهدد بوقف التعاون الأمني والإستخباراتي

IMG_87461-1300x866

 أصدرت الخارجية المغربية في وقت متأخر من مساء يومه الجمعة بلاغاً نارياً موجهاً الحكومة الإسبانية على خلفية قضية إستقلال زعيم البوليساريو المتابع بتهم جنائية بهوية مزورة. 

و حمل بلاغ الخارجية المغربية تهديداً مباشراً بوقف التعاون مع مدريد في مجالات الشراكة الثنائية، خاصة الأمنية، عقب عدم إخبار السلطات الإسبانية نظيرتها المغربية بدخول زعيم الانفصاليين لديها.

و قال بلاغ الخارجية المغربية، إنه منذ أن استقبلت إسبانيا على أراضيها زعيم ميليشيات “البوليساريو” المتهم بارتكاب جرائم حرب وانتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان ، زاد المسؤولون الإسبان من عدد التصريحات التي تحاول تبرير هذا العمل الخطير والمخالف لروح الشراكة التي تجمع البلدين.

وتود المملكة المغربية أن توضح ما يلي:

1. إن قرار السلطات الإسبانية بعدم إخطار نظرائها المغاربة بوصول زعيم ميليشيا “البوليساريو” ليس مجرد إغفال.

هذا عمل مع سبق الإصرار وخيار طوعي وقرار سيادي من قبل إسبانيا ، وهو أمر يقره المغرب تمامًا. سوف يرسم كل العواقب.

2. التذرع بالاعتبارات الإنسانية لا يبرر هذا الموقف السلبي. في الواقع : – الاعتبارات الإنسانية لا تبرر المناورة من وراء ظهور الشريك والجار.

* الاعتبارات الإنسانية لا يمكن أن تكون حلاً سحرياً يتم إعطاؤه بشكل انتقائي لزعيم مليشيات “البوليساريو” ، في وقت يعيش فيه آلاف الأشخاص في ظروف غير إنسانية في مخيمات تندوف.

* لا يمكن للاعتبارات الإنسانية أن تفسر تقاعس المحاكم الإسبانية أيضًا ، عندما يتم رفعها حسب الأصول للشكاوى الموثقة. إن تطبيق القانون والحفاظ على حقوق الضحايا لا يمكن أن يكونا بمكيالين ، ولا يمكن أن يعانوا من الكيل بمكيالين.

* الاعتبارات الإنسانية لا توضح ، علاوة على ذلك ، أن الشخص متواطئ في إنتحال الهوية وتزوير جواز السفر بقصد التحايل على القانون طواعية.

* أخيراً ، لا يمكن للاعتبارات الإنسانية أن تنكر المزاعم المشروعة لضحايا الاغتصاب والتعذيب والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي ارتكبها زعيم ميليشيا “البوليساريو”.

3. إن موقف بعض المسؤولين الحكوميين من الحكم المسبق على رد الفعل المغربي والتقليل من التأثير الخطير على العلاقة لا يمكن أن يحجب هذا الوضع المؤسف.

4. إن الحفاظ على الشراكة الثنائية مسؤولية مشتركة يغذيها التزام دائم بحماية الثقة المتبادلة والحفاظ على التعاون المثمر وحماية المصالح الاستراتيجية للبلدين.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. اسبانيا تحتضر و مصير الجزائر بيد اسبانيا

    الجزائر لا تفهم ان كل ازمة تخلقها للمغرب يحولها الى هجوم وانتصار في السنة القادمة ستصبح جزيرة الوقواق الفقاقيرية منعزلة كالكلب المجراب لا دولة تريد التقرب اليها خشية خلق بلبلة مع المغرب و ستمتنع اغليبة الدول من التواصل مع نضام الكبرانات ناهيك عدم ثقة الدول في العالم في اوراق الجزائر جوازها للسفر السهل التزوير من قيادة البلاد و تشديد الرقابة على دبلوماسيتها لكونها تتاجر في المخدرات وتدعم التخريب والارهاب وضع اسبانيا يحسد عليه انها في ورطة دولية مست شرف نزاهة نضامها المتهاوي سياسيا واقتصاديا اما نضام الكابرانات سيصلهم نتيجة فعلتهم بعد اشهر لان الازمة لا زالت في المنتصف وابواب جهنم بدأت تفتح وستعصف بنضام العسكر الى اسفل سافلين

  2. المرابط الحريزي

    الحكومة الإسبانية  (وليس النظام الاسباني ككل ) حكومة حزب VOX العنصرية الامبريالية ارتمت بطيزها العاري في احضان نظام بنوخرخر. والفضيحة هي انهما فضحا طريقة اختراقهما للقوانين الاوروبية على وجه الخصوص، وهذا يهدد استقرار اوروبا باكملها. عندما تقوم الدول الغير اوروبية بالتعاون مع اوروبا في المسائل الامنية من الهجرة السرية للتغذية لمجالات اخرى، يجب الاعتماد على المصداقية 100% وإلا يفشل كل شيئ. النظام الجزائري فضح نفسه وفضح الحكومة الاسبانية الحالية، لانه اخدق إبراهيم بن بطوش زعيم الجماعة الاجرامية إلى اسبانيا بوثائق مزورة. وهذه هي الطريقة نفسها التي يستخدم النظام الجزائري وعناصر عصابته الاجرامية الدولية من سياسيين اسبان او اوروبيون آخرون. بحيث ان الهجرة السرية لا يمكن محاربتها عندما تكون احدى الانظمة تهرب المجرمين عبر الحدود الدولية من الجزائر إلى أوروبا بوثائق مزورة. قلة المسافرين بسبب الجائحة فضح خطة النظام الجزائري الاجرامية وفضح شركائه الاسبان. والقضاء الاسباني الذي يريد التحقيق مع زعيم البوليساريو لم تعلمه الحكومة الاسبانية بالامر، اي انه كانت هناك خطة مبيتة من طرف نظام شنقريحة العسكري الجزائري وحكومة VOX الاستعمارية الاسبانية.. وهكذا يتم تهريب كوكايين خالد تبون وهكذا يدخل الارهابيون إلى أوروبا، عبر الجزائر واسبانيا بنفس هذه الطريقة. فكيف يمكن للمغرب التعاون مع حكومة اسبانيا هي بنفسها تخالف قوانين بلاديها اسبانيا؟ النظام الجزائر ونحن نعرف انه نظام مجرم لا يحترم حقوق الانسان الجزائري  (تامالت فخار زيتوت عبود ديزاد.. ) ولكن الحكومة الاسبانية من المفروض انها حكومة ديمقراطية تحترم قوانين بلادها ومصالح الاتحاد الاوروبي. يعني لو غدا يقوم المغرب باعطاء الحكومة الاسبانية معومات عن ارهابي خطير، ماذا ستفعل الحكومة الاسبانية بهذه المعلومات السرية؟ وحدث هذا من قبل بحيث ان حكومة أوروبية اخرى خالفت قوانين بلادها فيما يتعلق بالتعامل بالسرية الضرورية مع معلومات امنية قدمها المغرب لدولة من دول الاتحاد الاوروبي. الخطة الاجرامية الارهابية الجزائرية باتت مفضوحة. هكذا يقوم بنوخرخر بتخريب اوروبا، يشترون السياسيين الاوروبيين الفاسدين ليحولوهم الى متعاونون ضد العدالة وضد الحضارة. عناصر البوليساريو المجرمين يتجولون عدة دول اوروبية بفضل المسعادات التي يحصلو عليها من النظام الجزائري أو خطة بن بطوش، واكيد مساعدات من بعض المسؤولين الاسبانيين. وهكذا نفهم لماذا كانت المساعدات الغذائية تتحول إلى مال عبر الاسواق السوداء عوض ان يحصل عليها سكان المخيمات في تندوف، لتتحول تلك الاموال إلى تمويل للجماعات الارهابية ، أي ان هناك شريك اوروبي في العمليات الارهابية التي هددت وتهدد اوروبا. ماتقدرش تتعاون مع مسؤولين يخالفون قوانين أوطانهم. النظام الجزائري نظام ديكتاتوري، ولكن الانظمة الاوروبية لا اعتقد اننا سنصفها بالديكتاتورية، ولكن لماذا تتعاون مع النظام الديكتاتوري الجزائري؟ ما هي المصلحة المشتركة هنا؟

  3. رشيد

    كل ما في الامر هو غباء وشوهة للنظام الجزائري علىتزوير هوية مسؤول ومجرم في نفس الوقت و تستر المخابرات والحكومة الاسبانية على هذه الفعلة الدنيئة للدولتين .....كيف ستتعامل الدول مع هذا الحدث الخطير الذي يمكن ان يهز استقرارها و أمنها بدخول مجرمين وارهابيين الى بلدانهم بوثائق مزورة من طرف دولة وليس شخص او منظمة ...تزوير دولة لهوية شخص يجب ان تطرح على الامم المتحدة لإدانة هذا الفعل الاجرامي ..تزوير وثائق شخصيات متابعة قضائيا دوليا من طرف دولة اخطر من جميع الاعمال المشينة . وقد يستعمل كتكتيك في الحروب ....لقد سقط الاغبياء في مستنقع قد يجر عليهم الويلات

  4. العدو اسبانيا و ااجزائر

    اللهم شتت شمل هده الدول الكافرة اسبانيا و الجزائر و موريتانيا آمبن اللهم شتت شمل هده الدول الكافرة اسبانيا و الجزائر و موريتانيا آمبن اللهم شتت شمل هده الدول الكافرة اسبانيا و الجزائر و موريتانيا آمبن

  5. Khalid

    المغرب دولة و مؤسسات و ليس عصابة، يعود الفضل الى العاهل المغربي و نحن نفتخر بملكنا و وطننا، وكل من يعادي ملكنا و وطننا فهو عدو لنا جميعا.

  6. Algerien Libre

    اخي لمرابط كلامك فوق راسنا حنا الجزائريين الأحرار...فقط حبيت نصحح معلومة برك واستسمح من سيادتكم.. حزب VOX هو حزب معارض وليس جزء في حكومة Sánchez الفاشله.معروف حزب VOX ,بالعداء ضد المغرب

  7. المرابط الحريزي

    عندك الحق، الحكومة الحالية يقودها المحافظون بينما حزب فوكس هو حزب متطرف يميني https://www.voxespana.es ولكن عنده تقريبا 52 مقعد في البرلمان الاسباني وعنده مناصب في الحكومة الحالية. والفكرة التي عبرت عنها هي ان هذا الحزب اليميني المتطرف يؤثر على توجهات حكومة اسبانيا وان نظام بنوخرخر  (العسكر والافلان ) لهم علاقات حميمية مع المتطرفين اليمينيين في اسبانيا وعبر أوروبا ويشترون الليبيراليين الخضر. هادي هي الفكرة. تحية الاحرار للأحرار وعاش الملك محمد السادس نصره الله

  8. إنَّهُ مَن يعِشْ منْكم بعدي فسيَرى اختِلافًا كثيرًا فعليكُم بسنَّتي وسنَّةِ الخلفاءِ الرَّاشدينَ المَهديِّينَ من بعدي تمسَّكوا بِها وعضُّوا عليها بالنَّواجذِ وإيَّاكم ومُحدَثاتِ الأمورِ فإنَّ كلَّ بدعةٍ ضلالةٌ

الجزائر تايمز فيسبوك