وزيرة الخارجية الإسبانية تبرر وجود "بن بطوش" فوق أراضيها تحت صمت الأموات للمنظمات الحقوقية

IMG_87461-1300x866

أكدت وزيرة الخارجية الإسبانية أرانتشا غونزاليس لايا ، أن بلادها قدمت للملكة المغربية “التفسيرات المناسبة” لوجود زعيم جبهة البوليساريو إبراهيم غالي ، فوق أراضيها تحت صمت الأموات للمنظمات الحقوقية الدولية.

وكان القضاء الإسباني قد استدعى براهيم غالي للمثول أمامه اليوم الأربعاء، في إطار شكوى تقدم بها المعارض السياسي لقيادة بوليساريو فاضل بريكة الذي يحمل الجنسية الإسبانية. ولم يتضح ما إذا سيسمح وضعه الصحي بمثوله أمام المحكمة أو أنه سيتأخر إلى يوم الجمعة المقبل استجابة لطلب قاضائي آخر فتح تحقيقا للتثبت من الإسم الكامل والوثائق المزورة التى دخل بها إلى إسبانيا .

وردا على شائعات تقول إن حكومة إسبانيا ستمنح غالى حصانة دبلوماسية تجنبه المحاكمة ، نفت بالمطلق وزيرة الخارجية الإسبانية ذلك ، وقالت فى مؤتمر صحفي عقد بمدريد “إذا أراد القضاء مثول غالي، فسيمثل غالي أمام القضاء. ليس للحكومة الإسبانية أن تتدخل في استقلالية عمل القضاء”.

بلقاسم الشايب للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. المرابط الحريزي

    الجواب: ...والفاهم يفهم | خاص شي وحدين مايبقاوْش يتضامنو ضد المغرب وضد مصلحتهم. ونعطيك دليل عملي لان العمل احسن من الهضرة. المغرب ينشئ أكبر قنطرة في إفريقيا [فين؟] بالصحراء المغربية. شوف https://youtu.be/q4DZvCwBUGE ~ وبالتالي وبينما نظام بنوخرخر وحكومة اسبانيا يستهينو بك انت المواطن، ويهدرون ثروات البترول في اراضينا والغاز الطبيعي في اراضينا بشمال افريقيا المغاربية، وانت ترى المجاعة في الجزائر راك فاهم.. ! بينما كل هذا يحدث ضد مصلحتك، المملكة المغربية تنشئ لك ولأولادك وبناتك مستقبل اقتصادي محلي، رغم انعدام البترول. ماتكونش هبيل ماتكونش ضد المملكة المغربية الشريفة. وافيق واعيق، يا البريق. راك انت لي فيه الحريق. تضامن مع المغرب لكي ننتصر للجيل المغاربي الحالي والاجيال المغاربية القادمة. بلا عياقة وبلا شماتة

  2. اليونسي محمد

    اية منظمات حقوقية؟ لا توجد سوى منظمات انتهازية وصولية تسترزق باسم حقوق الانسان ! الشعب الصحراوي يوجد خارج تندوف ! البوليساريو لا يملك ولو حبة رمل واحدة من هده الصحراء  ! عليهم أن يثبتوا للعالم بأن أجدادهم قد أتوا بالصحراء معهم محمولة على أكتافهم ووضعوها في جنوب المملكة المغربية حتى يطالب بها الآن ! الأرض لا تهاجر ! المغرب لم يأت من الفضاء الخارجي ! لا اسبانيا ولا اجداد البوليساريو قد أتوا بالصحراء معهم  ! كلاهما محتل لأرض الشعب المغربي. فلا هي بصحراء غربية ولا هي بصحراء إسبانية وإنما هي الساقية الحمراء وواد الدهب ارض الشعب المغربي

  3. المزابي

    هل المجرم الذي مارس الإبادة الجماعية والتعذيب والاغتصاب تحت حماية العسكر الجزائري الذي هو متورط أيضا في تلك الجرائم : يستحق الشفقة ؟؟

الجزائر تايمز فيسبوك