غباء والعداء الأعمى للمغرب يسقط إعلام وكالة بودورو للأنباء الجزائرية في فضيحة

IMG_87461-1300x866

خطأ فادح، بل فضيحة مدوية تلك التي كانت بطلتها وكالة الأنباء الرسمية الجزائرية، والتي أعماها الحقد على المغرب، وجعلها أضحوكة أمام وسائل الإعلام العربية و العالمية.

فقد نشرت الوكالة قصاصة إخبارية تستنكر فيها قيام شركتين مصريتين عاملتين في مجال البترول، بتخصيص مبلغ مالي يقدر بمليار دولار للتنقيب عن النفط في "الصحراء الغربية"، معتبرة الأمر مخالف للقانون الدولي، حيث خيل للكاتب أن هذه الاستثمارات ستكون في الجنوب المغربي، بينما الحقيقة أن الشركتين حصلتا على رخص للبحث والتنقيب في الصحراء الغربية المصرية.

هذه الفضيحة كشفت بالملموس أن الإعلام الجزائري، بشقيه الرسمي والخاص، أصبح هاجسه الأول هو البحث عن كل ما له صلة بالمغرب، من أجل مهاجمته والدفاع عن أطروحة قطاع الطرق من مرتزقة البوليزاريو، لإرضاء عصابة  الجنرالات، حتى وإن كان الأمر مجرد تشابه في الأسماء.

وجاء في القصاصة التي نشرتها "و.ا.ج": " تعتزم شركتان مصريتان تنشطان في مجال انتاج النفط، وهما شركة خالدة للبترول وشركة قارون للبترول، استثمار ما يزيد عن مليار دولار في مجال استكشاف البترول في الصحراء الغربية، وهذا في انتهاك صارخ للقانون الدولي".

للإشارة فإن الصحراء الغربية، هي جزء من الأراضي المصرية، تقع على الجانب الغربي من نهر النيل.

بلقاسم الشايب للجزائر تايمز

 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. بدون تعليق.........

  2. اعلام الصرف الصحي يا كلاب. تكلموا عن بن بطوش يا السراقين.

  3. Mansour Essaïh

    اِقْتَرَبَتِ سَّاعَةُ نِظَامِ العَسْكَر وَ أَبْوَاقِه. اِنْتَظِروا حَرْباً مِصْرِيَةً ساخِرةً ''مَنْ تُصِبْ تُمِتْهُ ضَحِكاً وَ مَنْ تُخْطِئْ يُعَمَّرْ فَيَهْرَمِ''.

  4. ههههههههههه، شكرا للخراءر على كوميديا رمضان. لقد اضحكتمونا كثيرا خاصة في هذا الشهر الكريم . دولة كوميديا بامتياز.

  5. مهاجر

    نعم دراسهم الحقد والكراهية في الابتدائى لنفرض احنا في رمضان المبارك في شهر الصيام صحافة الجنرلات كلهم كيكدبو كزوروا الاخبار كيف يكون صيامهم من الأحسن لهم يفطرو يقول نحن لسنا عراب احنا من اصل فرنسي أما تقول انا مسلم صيام تكدب تزوير الاخبار إنها النفاق آلله يقول انا المنافقين في الدركي الاسفلي من النار حسبي الله ونعم الوكيل

  6. مهاجر

    نعم دراسهم الحقد والكراهية في الابتدائى لنفرض احنا في رمضان المبارك في شهر الصيام صحافة الجنرلات كلهم كيكدبو كزوروا الاخبار كيف يكون صيامهم من الأحسن لهم يفطرو يقول نحن لسنا عراب احنا من اصل فرنسي أما تقول انا مسلم صيام تكدب تزوير الاخبار إنها النفاق آلله يقول انا المنافقين في الدركي الاسفلي من النار حسبي الله ونعم الوكيل

  7. سليمان المغربي

    لم تكن هناك في أي زمن من الأزمان أرض في إفريقيا إسمها الصحراء الغربية سوى صحراء مصر ، ونحن صغار السن نقرأ ونرى في كل الخرائط التي يأتي بها أساتذة التاريخ والجغرافيا قبل 1975 إلى القسم نرى فقط اسم  ( الصحراء الغربية  ) في جنوب مصر وكانت صحراؤنا المغربية نسميها في المغرب  ( الصحراء  ) فقط أي امتداد المغرب في العمق الإفريقي هو صحراؤه وكان يستفز مشاعرنا اسم الصحراء الاسبانية التي تكتبها الخرائط فوق صحارئنا المغربية ولا ندري كيف تسرب اسم الصحراء الغربية التي لا نعرف إلا أنها هي صحراء مصر إلى قضية الصحراء المغربية ؟

  8. سعيد

    جنرالات الجزائر وتبون لا يهمهم الماسي الاجتماعية واكتواء الجزائريين بالغلاء ولا الحراك الشعبي ولا الملايير من الدولارات من المال العام التي تصرف على البوليساريو . شغلهم الشاغل في جميع المحافل الدولية ولدى استقبال الضيوف الاجانب ولدى عقدهم الصفقاء مع رجال الاعمال يطرحون اولوية الاولويات بالنسبة للجنرالات وللحكومة التابعة للعسكر وهي معاكسة المغرب حتى ولو ادى بهم الحال الى تدمير وتقتيل الجزائريين

  9. عمك لخضر

    لايمكن الرد على الاعلام العاهر الذي يتولاه مجموعة من الشواذ الجاهلة الا يخجلون من أنفسهم ضحكوا علينا ترخيص والغالي ككنگولو في باب الواد

  10. زنبار

    صدقوني لقد تمنيت لكبرانات فرنسا نهاية مشؤومة كالتي وقعت للمقبور القدافي يوم قتله الثوار وحتى قبره غير معروف

  11. عبدو

    لا حولة ولا قوة إلا بالله العلي العظيم واش هذا الحقد تقو الله في إخوانكم الله يهديكم امين.

  12. عبدالكريم بوشيخي

    الصحراء الغربية المصرية الصحراء الغربية الليبية الصحراء الغربية المغربية الصحراء الغربية السعودية و الصحراء الغربية العراقية هي صحاري غربية تنتمي جغرافيا لهذه البلدان العربية لكن من حسن حظ الدول العربية التي ذكرت باستثناء المغرب انها لا تجاور نظام مثل النظام الجزاءري الذي صنع البوليساريو من مجموعة من الطلبة المغاربة لجعل الصحراء الغربية المغربية بؤرة للتوتر بنزعة انفصالية.

  13. Nidal

    أقسم بالله أن النظام الجزائري بكل أطيافه جيشا وحكومة وبرلمانا وصكافة وبو الأصبع الأزرق يشكون من مرض مزمن إسمه المغربفوبيا يستعصي عليه العلاج سواء بالأدوية الطبيعية أو الكيماوية وحتى العلاج النفسي . لقد وضعوا أنفسهم في مأزق يستحيل معه الرجوع للواقع والتحلي بالحكمة والتبصر حيث أصبح كل من في دائرة النظام يدفع بالآخرين نحو الهاوية . هل هي مس من الشيطان أم لعنة الله أم هم الشيطان بعينه . كيف لقوم يتمادون في تخريب بيتهم بأيديهم سنة بعد أخرى دون أن يدركوا أن مصيرهم الهلاك  ! أي نتيجة حصلوا عليها بعدائهم المقيت لوحدة المغرب سوى الفشل  ! لقد جعلوا من بلادهم أضحوكة العالم .

  14. هذا دليل على ان اسم الصحراء الغربية هو توصيف جغرافي لا اقل ولا اكثر ويمكن ان يتواجد بالمغرب او الجزائر او ليبيا او مصر.وانه الاسم المصطنع لدولة مفبركة في حين ان الحقيقة ان هناك اقليمين تابعين للدولة المغربية . لكن الجزائر تريد خلق دويلة لكن لم تجد الا انتحال اسم بعيد عن الأرض المغربية في جزئها الجنوبي.

  15. هذا دليل على ان اسم الصحراء الغربية هو توصيف جغرافي لا اقل ولا اكثر ويمكن ان يتواجد بالمغرب او الجزائر او ليبيا او مصر.وانه الاسم المصطنع لدولة مفبركة في حين ان الحقيقة ان هناك اقليمين تابعين للدولة المغربية . لكن الجزائر تريد خلق دويلة لكن لم تجد الا انتحال اسم بعيد عن الأرض المغربية في جزئها الجنوبي.

  16. نجم

    هذا دليل على ان اسم الصحراء الغربية هو توصيف جغرافي لا اقل ولا اكثر ويمكن ان يتواجد بالمغرب او الجزائر او ليبيا او مصر.وانه الاسم المصطنع لدولة مفبركة في حين ان الحقيقة ان هناك اقليمين تابعين للدولة المغربية . لكن الجزائر تريد خلق دويلة لكن لم تجد الا انتحال اسم بعيد عن الأرض المغربية في جزئها الجنوبي.

  17. من بلاد المهجر

    لقد درسو الشعب في الابتدائى علي الكدوب والنفاق والتزوير الخزبلعات هل رأيت شي دولة في العالم الإسلامي قنواتهم صحافتهم وكلات الأخبار أو الأنباء تكدب في رمضان المبارك هل رأيت شي دولة في العالم الإسلامي رائس حزب إسلامي يكدب يشهد الزور علي احرار الجزائر في رمضان المبارك نحن لا نحقد علي احد ولاكين من أراض أن يفرق بلادي المغرب بلكدوب البهتان النفاق الرشوة مدا تكون ردت فعلك انضر إلي هاد الموقع الموقر لعلك تفهم من ابو الأصبع الازرق الشواد امتال الصادق حمزة الحمار مار من هونا لعلك تفهم مدا درستم في الابتدائى

  18. عبدالرحيم

    في الغباء غبائين . الغباء الاول هو ان لهم حساسية من عبارة  (الغربية  ) حتى لو كانت الرياح مثلا او الجهة ههههههههههه الغباء الثاني هو لو كانت الشركتان اللتان ستنقب في الصحراء الغربية المغربية لسماها الاعلام الدي قدم الخبر بالصحراء المغربية وليس الصحراء الغربية .

  19. عبد الالاه

    كلما اشتد حقدهم و حسدهم على المغرب كلما زاد المغاربة التحاما و تطلعا نحو التطور و التقدم. لكن ما يؤسفني هو الشعب الجزائري الشقيق الدي اهدر عقودا في "الخوا الخاوي"  (كما يردد حديدان ) بسبب فساد و تبدير عصابة المرادية لثرواته. و الأكيدة أن الحراك لن يهدأ إلا بزوال جنرالات البؤس و التسلط. وفيلم دولة مدنية .

الجزائر تايمز فيسبوك