الحراك الشعبي في الجمعة 115 يؤكد بشعارات جد قوية تطالب برحيل نظام العسكر

IMG_87461-1300x866

انطلقت مسيرة "الجمعة 115" من الحراك الشعبي في الجزائر، اليوم  30 ابريل الجاري، في موعدها المعتاد عقب صلاة الجمعة، في العاصمة ومدن أخرى في شرق وغرب البلاد.

وطغى الشعار "الكلاسيكي"، "دولة مدنية ماشي عسكرية" على مسيرة اليوم، وردّد آخرون "تحيا الجزائر دولة مدنية.. تحيا الجزائر ماشي عسكرية".

ونقل حراكيون مجريات المسيرات بهواتفهم المحمولة من مدن قسنطينة وبجاية ووهران والبويرة وميلة وغيرها.

وتشارك العديد من الصفحات على شبكات التواصل الاجتماعي، في نقل الحدث الأسبوعي، المستمر منذ 22 فبراير 2019، والذي توقف لنحو عام بسبب جائحة كورونا، قبل استئنافه في فبراير الماضي.

وتقاطرت جموع المتظاهرين من المساجد ومن الأحياء الشعبية في العاصمة الجزائر من جهاتها الأربع، متبعين "خطّ السير" المعتاد نحو ساحة البريد المركزي، المغلقة منذ أكثر من سنة بداعي الأشغال، وفق ما تدعيه السلطات.

وردد المتظاهرون بالقرب من النفق الجامعي في العاصمة شعار "حقارين الطلبة"، في إشارة إلى منع السلطات مسيرة الطلبة الثلاثاء الماضية، وردّد آخرون "حرروا المعتقلين".

وتأتي هذه الجمعة بعد أسبوع حافل بالأحداث، من بينها توقيف الناشط السياسي المعارض كريم طابو، عقب حادثة طرده رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان بوزيد لزهاري، خلال تشييع جنازة الحقوقي الكبير الراحل علي يحي عبد النور .

وكان القضاء الجزائري قرر، أمس الخميس، الإفراج عن طابو مع وضعه تحت الرقابة القضائية بعد نحو 24 ساعة من توقيفه، وفق ما أفادت منظمة حقوقية.

 

 


اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. ابو نووووووووووووووح

    على الشارع ان يبحث عاى البديل الذي يقيه من شر العسكر واذنابه الشياتة ، عليه ان يبحث على الحلول التي يمكن ان تؤذي الجنرالات في مناصبهم وفي جيوبهم وحياتهم العامة والخاصة ، اما الخروج مرة واحدة في الاسبوع لن يفيد الحراك في اي شيء .

  2. المرابط لحريزي

    هذا الشعار: "متى كان الذئب راعيا؟" يدل على ان هناك وعي ممتاز، حسب رأيي وذوقي. ولكن هناك مشكلة الخيانة. اقول هناك مشكلة الخيانة وجواسيس بنوخرخر الذين يخترقون صفوف الحراك لانه باش تغلب هذا مستوى الوعي الممتاز لا ينفع سوى الخيانة. نظام بوخرخر نظام خائن وفي نفس الوقوت هو لا يفهم الفرق بين الذكاء حسب الضمير والاحيتيال والخدعة والغدر. يعني ماعندوش ضمير يكذب عليك يغدرك يقدر يكون جارك او من اسرتك، المهم بالنسبة للغدار لانه ماعندوش ضمير هو ان يربح هو، اما انت تخسر او تموت بالنسبة ليه ماشي مشكل. وهذا هو تاريخ الجزائر من 1830. راحنا مع الحراك ونتابع ونشجع ونتمنى لكم اسقاط سلطة نظام عسكر بنوخرخر. الشي لاخر من بعد

  3. عابر

    بما أن الجزائر تتدخل في شؤون المغرب، هذا يعني أنها تعطي الشرعية للدول المغاربية التدخل لردع هذا الظلم الذي يتعرض له الجزائريون... النظام الجزائري نظام جبان انتهازي يستبق استفزاز دول الجوار لتنكمش فيبدأ بدبح و سلخ الشعب الجزائري، ليبقى لا حول و لا قوة له... أين حق تقرير مصير الشعوب في نظام يفرض رؤساء و مؤسسات جبناء، ضعفاء خاضعين لعصابة الطغيان... لو كشرت كل شعوب دول المغرب الكبير أنيابها فبذلك ستجر كل مؤسساتها و أنظمتها و جميع شعوب و أحرار العالم لمساندة شعب مسالم له نظام طاغية ليس له عرض، لا يحشم و ما يقتلع الا بالتجنيد له لفضحه ليرحل و يترك الشعب يدبر أمره....

الجزائر تايمز فيسبوك