هل يتسبب "بن بطوش" في إدخال اسبانيا إلى قائمة الدول الراعية للإرهاب

IMG_87461-1300x866

نشرت وكالة الأنباء الصحراوية (واص)،  يوم الخميس 22 أبريل 2021، بيانا مقتضبا جاء فيه بأن رئيس الجبهة "ابراهيم غالي" يوجد قيد العلاج والمراقبة الصحية في إسبانيا على إثر إصابته بفيروس كوفيد-19، والحالة الصحية لا تدعو للقلق وأنه يتماثل للشفاء، والحمد لله.

هذا البيان خرج غريبا من حيث الشكل و المضمون، بحيث لم يتضمن سوى جملتين فقط  وعلى ما يبدو فإن البيان تمت صياغته على عجل  كرد فعل،  لمحاولة تطويق الفضيحة التي خلفتها الضجة الإعلامية الكبيرة التي  تسبب فيها موقع "jeune afrique"، بنشره - في نفس اليوم مقتطفا إخباريا مفاده أن  القائد ابراهيم غالي تم إجلاءه على وجه السرعة إلى مستشفى  في لوغرونيو ، بالقرب من سرقسطة ، في إسبانيا، و قد دخل البلاد بجواز سفر دبلوماسي جزائري مزور، تحت اسم "محمد بن بطوش".

فلن يدهشنا  مستقبلا إذا ما طرح سؤال  على مشاركين  في برنامج  تلفزي يقول: "من هو القائد أوالزعيم الذي إذا غادر المخيمات وتحول اسمه إلى "بن بطوش"؟

أما الفضيحة بالنسبة للجانب الإسباني فالحكومة الإسبانية تعلم علم اليقين أن المغرب لن يضغط كثيرا على إسبانيا، بل سيكتفي بخلق جدل إعلامي و حقوقي حول ابراهيم غالي الراقد بين أجهزة الإنعاش، حتى يحرج إسبانيا فقط  ويحصل منها على تنازلات في قضايا أخرى بعيدا عن محاكمة بن بطوش.

وهي الصيغة التي خرج بها بيان خارجيته، بعد استدعاءه للسفير الإسباني بالرباط، حيث تضمن عبارات  خفيفة دبلوماسيا، يمكن إدراجها في خانة عتاب الأحبة ("عبر عن أسف المملكة"... "تعرب عن إحباطها من هذا الموقف الذي يتنافى مع روح الشراكة وحسن الجوار")،  و لا ترقى إلى مستوى الهجوم أو اختلاق أزمة، في حين استبقت "أرانشا غونزاليس لايا"، وزيرة الخارجية الإسبانية،  هذا البيان و أكدت أن العلاقات مع المغرب لن تتأثر بعد أن استقبلت بلادها "ابراهيم غالي"، لتلقي العلاج من كوفيد-19، وقالت إن "ذلك لا يمنع أو يربك العلاقات الممتازة التي تربط إسبانيا بالمغرب"، مضيفة أن المغرب "شريك مميز" لإسبانيا على الأصعدة الاقتصادية والسياسية والهجرة والشركات و مكافحة التغير المناخي، مشددة على أن ذلك لن يتغير.

وهنا إسبانيا تجازف بعلاقتها مع المغرب من أجل صفقة الغاز بسعر رمزي مقابل دعمها للقضايا الجزائرية  وإسقبال بن بطوش غالي في مشتسفياتها و تقاسم معلومات إستخبارات من جواسيس الإسبان المتواجدين بكثرة داخل عدة مدن مغربية "طنجة تطوان الدار البيضاء مراكش أكادير و مدينة العيون من بوليزايو الداخل" مع الجزائر.

الكارثة الكبرى بالنسبة للقضية الصحراوية وغباء حكام الجزائر و هي إدخال إبراهيم غالي التراب الإسباني باسم مستعار، و تزوير أوراقه الثبوتية، و هنا خطورة الأمر، ثم ادخاله بنفس الأسلوب الذي يستخدمه كبار الإرهابيين و أباطرة المخدرات... عبر التخفي و استخدام هويات مزورة، و كأنه زعيم تنظيم إرهابي.

فالذي أفتى بمنح القائد جوازا سفر مزور و هوية غير حقيقية، حكم على الدولة الجزائرية بأنها دولة عصابات، و بأن نظامها لا يهمه خرق القوانين و لا يعير مؤسسات الدولة أي احترام، لأن الجهة التي تصدر عنها الأوراق الثبوتية الرسمية في الجزائر و جواز السفر على وجه الخصوص، الذي يعد رمزا لسيادة الوطن و تزويره فيه إنتهاك لمقدساتها، لم تفكر في المواطن العادي الجزائري الذي يحمل هذا الجواز، بعد أن تعلن المنظمات أنه من الجوازات السهلة التزوير بتواطؤ الدولة و النظام.

هذا السلوك الإجرامي حكم بالفعل على إبراهيم غالي "محمد بن بطوش" بالإدانة، و منحه ختم المشتبه فيه، لأن من يدخل بطريقة متخفية يكون خارجا عن القانون، و لا صفة أخرى له.

وبعملية التزوير هاته، تكون الجزائر قد أثبتت أنها تتعامل مع العالم بأسلوب ومنطق المافيا و قطاع الطرق، و أنها تعتقد أن ذكاء العالم متوقف في مستوى معين و يسهل خداعه، و تجاهلت أن المجتمع الإسباني كتاب مفتوح أمام المخابرات المغربية التي تفكك الخلايا في قلب إسبانيا و فرنسا و هولندا و بلجيكا و داخل العلبة المغلقة للجيش الأمريكي...، و من ظن أن مجرد تغيير اسم قائد الجبهة سيمنع وصول مخابرات المغرب إليه، عليه أن يضع الاستقالة من دواليب القرار، لأنه لا يزال يفكر بعقلية جندي الحرب العالمية الأولى أمام واحدة من أحسن المخابرات في العالم.

أما الصحراويين خصوصا أولئك الذين كان لأعمارهم نصيب داخل سجون الجبهة يدعون لبن بطوش بالشفاء ليروه معتقلا في إسبانيا و ليس عائدا إلى المخيمات.

بلقاسم الشايب للجزائر تايمز

 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. المرابط الحريزي

    في مدينة باتنة يوجد شخص حقيقي إسمه محمد بن بطوش. قامت المخابرات الخرائرية بسرقة هوية هذا الشخص وتمكين مجرم مبحوث عنه دوليا لادخاله لاسبانيا. هذه فضيحة من العيار الثقيل. لان الدولة الجزائرية ارتكبت جريمة انتحال هوية شخص من اجل مساعدة مجرم مبحوث عنه دوليا، وادخلته لبلد توجد دعوة قضائية ضده وهذا اغرق ايضا الحكومة الاسبانية الحالية وخصوصا حزب VOX العنصري لتتحض الصورة اكثر. العنصريون يتضامنون مع النظام الخرائري الذي يتلاعب بالمجرمين من اجل تكريس سياسات الاستعمار. هادي هي الخطة الامبريالية الاستعمارية التي شرحت عدة مرات ع لى هذا الموقع. النظام الجزائري لاعب أساسي في تشكلية الاستعمار الامبريالية الذي لم يخرج ابدا من الجزائر. وشعور المواطنين في الجزئر ؤكد هذا والحراك دليل على ما اقول. نحن نتعامل مع عناصر دولية تتآمر على مصالح شعوب المغرب العربي. والاخوة في تونس مطالبون لشرب القهوة والاستيقاذ من النوم. هكذا تخرج ثروات حاسي مسعود وحاسي الرمل بدون ان تترك أثر اقتصادي في المنطقة، لان حاكم الجزائر لاعب اساسي في التشكيلة الامبريالية الاستعمارية. عليها يريد النظام الديكتاتوري الاستمرار كي يستمر الاستعمار. يجب ان نتحالف ضد الاستعمار اي ضد نظام بنوخرخر العسكري. إما الآن إما راكم غير كاتخربفو في تونس ايضا. السياسيين في تونس خاصهم يفيقو معانا شيوة ويفهمو اللعبة الامبريالية الاستعمارية. التحالف مع العناصر الاجرامية من منطقتنا اساسي بالنسبة لنجاح الاستعمار. والديكتاتوريات دورها هو إيصال الطلبات لعناصر المؤامرة الاستعمارية الامبرياليين، وماشي ضروري يكون المستفيد ملك اوروبي، يمكن يكون حزب VOX مثلا. فيق يا لبريق التونسي وعيق أنت لي قريب ليك الحريق

  2. اسبانيا جنت على نفسها مشكلا لن تخرج منه سالمة

    المغرب لايتسرع في الرد المغرب امبراطورية دبلوماسية الملوك ليست دبلوماسية العسكر الانقلابيين المغرب استدعى سفير اسبانيا للاحتجاج وتقديم توضيحات واللعة ليست منتهية وبعدها سيرون الرد المغربي الحازم الدي يتجلى في ضرب اقتصاد اسبانيا لتندم على مقايضة مصالح المغرب مقابل غاز الفقاقير اولا سيخفض المغرب من التعون الاستخباراتي مع اسبانيا و وسيتغاضى النضر على الافارقة التواقون للهجرة لاوربا كما سيمنع الصيادة الاسبان من الصيد في اعالي البحار و يستطيع قطع المياه والكهرباء على سبة ومليلية كدلك توقيف البواخر التجارية الاسبانية من ولوج الميناء المغربي وهدا شلل لكل اقتصاد اسبانيا ناهيك من ازيد من 1000 شركة اسبانية في المغرب ستتعرض للفلاس والمضايقات اسبانيا في مأزق نصبته لها الجزائر على ما يبدوا المغرب سيعاقب اسبانيا ولن تفكر مرة اخرى المساس بمصالح المغرب عكس الجزائر ليس لها الا دفع رشاوي من الغاز والبترول الدي تبقى لمعاكسة المغرب وقريبا افلاسها حتى النخاع لتصبح تتسول طعام شعبها المستعبد

  3. azz-eddine

    اذا كان المدعو ابن بطوش هو ابراهيم غالي جزاىري الاصل باوراق تبوثية ورسمية فما علاقته بالصحراء المغربية وما دخل الجزائر في الشان الداخلي للمغرب ؟جزائر الاغبياء اذا كان الحكام هكذا فكيف هو الشعب مع احترامي للاحرار والاذكياء من الشعب

  4. ali

    اسبانيا تعرف ان البوليصاريو منظمة ارهابية وحكام الجزائر صناع متفننين في هذا الميدان لان اعتراف ترامب بمغربية الصحراء المغربية اطاح بكل الاوراق التي كانت تمتلكها اسبانيا ضد المغرب فلم يبق لها سوى اللعب باوراق تعرفها خاسرة منذ البداية والفيلم الجزائري وحكاية تقرير مصير الشعوب اصبحت في خبر كان .وابراهيم غالي اصبح محمد بن بطوش الجزائري هنيئا للجزائر بهذا الانجازالموثق عند الاسبان .والان اسبانيا تبتز الجزائر وتطلب من المغرب ان لا يتدخل حتى ياكل ويشرب من ماتبقى من مال الفقاقير وهنيئا للجزائريين بحكامهم الاغبياء في التزوير هذا عمل لن يقوم به حتى طفل في الرابعة من عمره انتهى الكلام يا حكام الخرية اي الجزائر بالاسبانية فشنقريحة وطبون تعجبهم هذه الكلمة الخرية لانهم اقرب النسب اليها .

  5. علي

    حكومة بيدرو سانشيز تحاول حاليا العثور على مخرج قانونية لورطتها، إذ من غير المستبعد أن يتم الإعلان عن تحقيق "شكلي" مع إبراهيم غالي عند تحسن حالته الصحية، أو حتى استصدار قرار قضائي يعفيه من المتابعة بحجة عدم كفاية الأدلة مثلا.

  6. تندوف

    الغاز والبترول عملة جزائرية تتبرع بها العصابة من اجل شراء الذمم والشرعية المفقودة. اموال الشعب تذهب في الهاوية من اجل إستمرار العصابة الصهيونية الحاكمة في دزاير. الشعب الجزائري يموت جوعا وقرأ و خيرات الوطن يتمتع بها البوليخراو في العالم. الصحراء مغربية الى أن يرث الله الأرض ومن عليها يا تبون الطرطور ابن الدحدوح .

  7. وجدي

    لقد غرق العرب في الغباء حتى الأذنين لا يقرؤون التاريخ، منى كان الغرب يريد لنا الخير أنهم يمزقوننا وينشرون بيننا الفتنة ونحن ما زلنا نصدقونهم ونتصارع في بيننا ونضعف بعضنا البعض

  8. عابر

    الدولة التي تطبع النقود التضخمية و من تصنع عملة من هباء لا فرق بينها و بين المزور من عصابات المافيا و الإجرام. فإنها ليست لها قيم و لا مقدسات طبعا فقد تزور ما هو أكثر من جواز سفر...يكفي أن الشعب الجزائري صاح و سيستمر في صياحه في فضح جنيرالات الجزائر " تبون مزور جابوه العسكر..." و من يصنع الانتخابات و البرلمان و الرؤساء و العملة و الباسبور و كل هذا فإنه يزور الدولة كلها... الجزائر تحت حكم هذه العصابة النظام الذي يبذل جلده باستمرار دولة مافياوية مزورة.

  9. عابر

    تواطؤ مكشوف بين السلطات الإسبانية والسلطات الجزائرية على أعلى مستوى، من أجل المشاركة في عملية تزوير، واستخدام وثائق مزورة. عرف المغرب كيف يستغل ذلك بذكاء ليقلب الفضيحة إلى الجانب الإسباني...الذي تورط حتى العنق من طرف المخابرات الجزائرية التي قذفت جمرة إلى أسبانيا و حتى أن الحكومة الإسبانية تعلم علم اليقين أن المغرب لن يضغط عليها لكنها ببيان المغرب حتى ولو كان البعض رآه لينا لكنه كان جمرة أكثر حرقا من جمرة النظام الجزائري... بل سيجعل قيم أوربا كلها و ليس أسبانيا لوحدها تحت التحت التحليل و الجدل و المعاينة من طرف الرأي العام الأوروبي و العالمي... ما أظن أن الاعلام سيسكت عن هذا... و مثل هذه الاحداث هي التي تطيح بأحزاب و حكومات في أوروبا... أما النظام الجزائري الذي خلق هذا الحدث ستنعكس عليه كل الجمرات التي قذفت إلى أوروبا، و مع حراك الشعب فلا يستبعد بأن هذا النظام بأعماله هذه الخبيثة سيرجع عليه كل شيء و ستصب أوروبا كل غضبها عليه و على خبثه، عوامل و عواقب ستعجل بإبادته و التخلص منه و من شره.

  10. Depuis 1991 le Maroc dit au monde entier que l’Algerie Falsifie les identités des nomades subsaharienne du Niger des maliens et des mauritaniens en des Saharawi réfugiés à Tindouf Lorsque le Maroc vous que le référendum n’est pas réalisable tant que l’Algerie détiennent les Saharawi c’est qu’il a raisons Nous étions au courant des ses Ben Batouches il n’y a pas que Ibrahim Rali mais des milliers de maliens Nigériens sont transformés en Ben Batouche L’Algerie a le Nif et le visage de nous parler de la réalisation de référendum au Sahara On ne sait plus qui est ben Batouche qu’est un Saharawi Et bien voilà Il y aurait la création d’un pays au sud de l’Algerie qui s’appelle Batouche leur président s’appelle Mohamed ben Batouche Il y a un proverbe qui dit Le menteur il faut lui suivre jusqu’à la porte de sa maison

  11. رشيد

    الصحراويون ليس بيدهم حيلة ولكن النظام الجزائري هو الذي افتضح امره عالميا .،بحيث ان جميع الدول ستراجع اسلوب معاملاتها مع المواطن الجزائري الذي يدخل ترابها وسيكون محاط مراقبة شديدة من طرف اجهزة المخابرات ..اينما حل وارتحل جزائري ما فهو اما مزور او حقيقي ،اذ يجب تتبعه خطوة بخطوة حتى يتم التأكد من صحة هويته ..النظام الجزائري له من التزوير والكذب كل الطاقة والامكانيات ،النظام الجزائري نظام خطير وقادر غلى المغامرة بشعبه في اي وقت للقيام باعمال التخريب وزرع الفتن في كل مكان .

  12. الاعداء متأكدين بان المغرب ليس سريع الرد و يمكن ان يتراجع عن اي رد يتخذه و له سياسات مرنة مع الجيران و لو انهم جبناء سيؤون ولهذا فانهم يستفزوننا ..وانا كمواطن مغربي أطالب من مسؤولينا ان يغيروا سياسة حسن الجوار مع هذين الجارين الشريرين و لعب جميع الاوراق التي نملكها ضدهم ووضع النقط على الحروف والمطلبة باسترجاع اراضينا في الشمال و في الجنوب التي لازلت تحت سيطرة هذين العدوين الجبناء .

  13. رد المغرب على أسبانيا و الجزائر

    هكذا ورطت الجزائر نفسها مرة أخرى و علانية أمام المنتظم الدولي و اعترفت زعيم عصابة البوزبال هو جزائري و هي من نصبته زعيما لعصابة بوزبال لمعاكسة وحدة المغرب.. اذن الجزائر خرجت لها طاي طاي مع المغرب... يا ترى كيف سيكون ردالمغرب مع الجزائر و اسبانيا و ان كان الرد بالمثل و اقوى فهل سنرى استقبال و احتضان المغرب لكل زعماء الانفصال بالجزائر و أسبانيا و دعم جمهورياتهم بالباسك و القبايل و الازوات و الطوارق و غيرها من المناطق التي ترغب في الاستقلال عن الجزائر و العصابات التي تحكمها؟

  14. لاسبانيا حل لا ثاني له

    لا يمكن لاسبانيا ان تغامر بعلاقتها مع المغرب لصالح البوزبال او الجزائر... الحل لخروج اسبانيا من هاته الورطة الغبية المتسرعة بعدما استعذرت بعذر أسوء من الزلة و الذي لن يمرره المغرب مرورا سهلا على اسبانيا هو انه بن بطوش لن يغادر المستشفى باسبانيا الا في نعش حتى تبرر اسبانيا تذرعها بزعمها الانساني اتجاه حالة بن بطوش... اذن بن بطوش لن يغادر اسبانيا الا في صندوق نعشي...

  15. متتبع

    هذه الكارثة التي قام بها أغبياء العسكر جعلت جواز السفرالجزائري يحتل المرتبة الأخيرة عالميا والأضعف وسيجعل الشعب الجزائري يجد مشاكل وعراقل وصعوبات للدخول إلى أي بلد أجنبي .

  16. المفكر المعاشي

    اسبانيا استغلت الموضوع لاستيراد الغاز  (بيليكي فابور بوالو ببلاش ) والموغريب سيستغله لكسب المزيد من النقاط اذن الرابحان الموغريب والصبليون والخاسر  (الاخبار فراسكم )

  17. مملكه بن بطوش تكذب الكذبه والشعب المغلوب عن امره يصدقها ولكن المحكمه الاسبانيه فندت بشكل قطعي ما تروجه مملكه بن بطوش والمالك شمهاروش ولا يوجد اي مدكره توقيف بي حق ابراهيم غالي وانه مرحب به في اسبانيا ،له جواز سفر ديبلوماسي جزاءيري متله متل ياسر عرفات وهو ينتضر للمفاوضات بعد تعيين مبعوث شخصي للصحراء الغربيه،

  18. Ali

    أكبر الشعوب كراهية و حقدا إتجاه المسلمين و العرب هم الاسبان. واذا كانت اليوم هناك علاقات إسبانية مع الدول العربية فذلك فقط من أجل مصلحتها. كل هذا رغم الإرث الذي تركه العرب بإسبانيا و الذي تعيش عليه الملايين من الاسبان خاصة ي الأندلس جنوب إسبانيا.

  19. Al Atlassi

    La police judiciaire espagnole doit ouvrir une enquête pour s’assurer de la vraie identité de ce BENBATOUCHE et de ses papiers d’identification. Le monde entier sait que l’état algérien est champion dans la falsification. D’ailleurs hier le président truqué BENTABOUNE a demandé à son premier ministre d’arrêter la communication des faux chiffres des contaminations de COVID 19 car aucune organisation mondiale série use ne les croie .

  20. ابو نووووووووووووووح

    اذا القي القبض على المسمى إبن بطوش اكيد ان القانون الدولي سيحاسبه على كل الجراءم التي ارتكبها في حق كل فرد وبالتالي سيحكم عليه بالسجن وباداء التعويضات المادية لكل متضرر من جراء أفعاله الاجرامية ، اذن من سيدفع هذه التعويضات للمتضررين ؟؟ اكيد ان ااجزاءر هي المكلفة داءما وعلى الدوام بالجانب المادي للبوليزاريو . وأنها الدولة الوحيدة في العالم التي تقف الى جانب الدول المقهورة . لا ننسى وقوفها مع الشعب الكطلاني ومع مسلمين الايغور ومسلمي ميانمار ووو ... ولكن المشكل المطروح انها تدافع على الشعوب في العالم ولكنها لا تتوفر على سفارة او حتى على تمثيلية لها بفلسطين . الله اعطينا اشويا من وجوهكم

  21. المرابط لحريزي

    بنوصهيون حكام الجزائر سمحو لزعيم تنظيم ارهابي انفصالي  (البوليساريو ) انتحال هوية مواطن جازائري وهو محمد بن بطوش  (شخص حقيقي يقطن باتنة ). ومذكرة التوقيف موجودة في اسبانيا منذ 2016 يمكن لأي صحفي بحث الامر والتأكد منه. لماذا لم يتم معاجلة ابراهيم الرخيس في الجزائر صاحبة احسن مانظوما صحية في افريقيا؟ لماذا لم يتم معالجته في جنوب افريقيا؟ لماذا اسبانيا؟ بكل بساطة لان القضية فيها "إن"

  22. غالي بطوش حقيقة هو عنصر إرهابي لجماعة إرهابية التي تسمى البوليساريو وحده ملحقة تابعة لوزارة الدفاع الخراذري اي الجزائر

  23. محمد بن بطوش

    آش راك تخرط؟ الرئيس عبدالمجيد وافق على اعطائي باسبور جزائري بهوية منتحلة. روس سأل عنه في باتنة. الواقع هو انني في اسبانيا واسمي الحقيقي هو ابراهيم غالي. البوليساريو تنظيم خارج القانون وهذا كل ما في الامر. لا علاقة للمروك بالجزائر او اسبانيا. ماعنديش جواز سفر ديبلوماسي جزائري ولو كان عندي لكان مكتوب عليه إسمي الحقيقي ابراهيم غالي. انت راك تكذب على روحك. وتحية لمخابرات الجزائر ههههههه

  24. المرابط الحريزي

    كان هناك سؤال لمدة عقود طويلة يطرحه الاحرار وهو: كيف تستطيع فرنسا على وجه التحديد الاستفادة من بترول حاسي الرمل وحاسي مسعود وليس ساكنت تلك المناطق ؟ وكان الجواب يضم ان فرنسا هي من تتحكم في الجزائر وان قادة الجزائر حمام ابيض لطيف... اليوم وبعد فضيحة محمد بن بطوش اتضح كل شيئ. حكام الجزائر اي هناك نسبة من الجزائريين هم من يريدون الاستعمار. ذهب صبري بوقادوم لاسبانيا واعطاهم الغاز الجزائري بثمن رمزي كي ينفذو عملية حماية ابراهيم غالي. اي ان هناك رغبة محلية في الجزائر العاصمة من جزائريين بحال خالد نزار على سبيل المثال واكيد حتى عبدالمجيد تبون، كي تكون هناك علاقة استعمارية حيت يستفيد الاوروبي من خيرات الافريقي. هذا لم يعد سر. حكومة تبون منحت الغاز الطبيعي بثمن رمزي مقابل يستقبلو محمد بن بطوش  (ابراهيم غالي ) والفاهم يفهم. علاش نضيعو حنا سكان شمال افريقيا في البترول والغاز ديال شمال افريقيا؟ علاش ماتخلقش مناصب عمل في عين المكان كما يفعل المغرب بالفوسفاط نتاعو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  25. CHAAB DRISS

    بدون خلفية ولا شوفينية .لم يسبق في التاريخ أن نظاما عسكريا قاد بلدا نحو الازدهار هدا مسلم به .فخطابي للإخوة الجزائريين اي موقف اتخدته اي دولة غربية يتماشى مع ما تريده الجزائر في ملف الصحراء فهو مدفوع عليه إما الغاز أو البترول أو الدولار من خزينة الشعب .ويبقى هدا الاخير يسطف في طوابير على مواد عدائية أساسية مثل الزيت أو الحليب او السميد غير مقبول من دولة عضو في الأوبيك أن تعرف ندرة في مواد غدائية أساسية أو تصنفها المنظمة العالمية للصحة دولة فقيرة وتدرجها في قائمة كوفاكس .والأدهى انها تلقت مساعدات من دول أقل منها موارد .هدا الوضع سببه تعنت كابرنات فرنسا فيهضرون أموال الجزائريين على البوليزاريو والغريب أن الصحراويين لهم الأسبقية على المواطنين الجزائريين في العلاج في ركوب الطائرات في الاستيراد مثلا الجزائري ممنوع عليه أن يأتي بسيارة من الخارج والبوليساريو مسموح لهم سبحان الله

  26. جواد

    https://youtu.be/GbLDQjkp_vY ههههههههههههههههه جمهورية الموز الجزائرية اغرقت حكومة اسبانيا في الفضية العالمية. اليوم يمكن اعتبار الحكومة الاسبانية شريك في الارهاب الذي يريد المغرب وشريكه الاحتاد الاوروبية محاربته لان الحكومة الاسبانية تتعاون في الخفاء مع النظام الجزائري سريا في تهريب المجرمين من الجزائر إلى اوروبا باستخدام وثائق مزويرة وانتحال هوية مزورة

  27. abd

    Les Marocains gouvernement et peuple doivent agir pour prouver aux espagnols qu’il y a une limite à ne pas et ne plus franchir, une position claire et sans ambiguïté doit être arrêtée, à défaut une riposte doit être mise en place pour diversifier nos partenaires au détriment de l’Espagne.les touristes Marocains doivent bouder l’Espagne Le retour des Marocains du monde par voie maritime Retrouver d’autres fournisseurs et dès marchés nouveaux pour l’export Laissez l’Espagne investir dans un mouvement de séparatistes sans territoire et sans commanditaire l’Algérie.

  28. المرابط الحريزي

    إما إسبانيا راعية للإرهاب بتواطن مع النظام الخرائري، إما ستنقلب على الخرى كامل وستربي ثرمة بن بطوش إلى خرائر قلوش. يتحض ان هناك رغبة اسبانية في الحفاظ على علاقات طيبة مع الشعب المغربي شوف https://youtu.be/wxB3LpHQMgs التلفزة الرسمية الاسبانية تنشر خريطة المغرب كاملة. هزم الاستعمار يمر عبر هذا. يجب ان ينهزم لوبي بنوخرخر في اسبانيا لان بنوخرخر لا ينتجو اي شيئ. ربما يعطو لاسبانيا الغاز بثمن رمزي ولكن التكلفة ستكون كبيرة جدا على اسبانيا لانه ستكون هناك هجرة سرية من الجزائر إلى اسبانيا. من الاحسن للاسبان ان يدفعو التكلفة المعتادة كي يتم خلق بعض مناصب العمل في الجزائر بتلك المداخيل وهكذا لن يضطر الشباب الجزائري الهجرة لاسبانيا عبر البوتيات. نظام بنوخرخر نظام فاسد فاشل وإذا استمرت الحكومة الاسبانية في التعامل معه تحت المائدة ستجلب الفشل لاسبانيا ايضا. الارهاب مشكلة تصنعها الجزائر دون غيرها لان الجزائر يحكمها نظام خرائري لا يفهم معنى العمل فيخلق ظروف الكسل والجريمة. لو ماتخلقش منصب عمل للشاب في الجزائر سيضطر على ارتكاب جريمة ما او الهجرة السرية لاسبانيا. المسألة بسيطة جدا. حكومة بنوخرخر التي يقودها الان عبدالمجيد تبون لا تخلق ظروف الحياة في الجزائر مفضلة تضييع الغاز كرشوة لاسبانيا كي يستقبلو بن بطوش وهذا تخربيق من العيار الثقيل

  29. المرابط الحريزي

    نفس الطريقة يستخدمها الجنرالات  (شنقريحة و تبون إلخ.. ) في تهريب الكوكايين من الجزائر إلى أوروبا. هذه هي الطريق ديال المخدرات الدولية والاسلوب. المؤسسات الرسمية الجزائرية تزوّر الوثائق للمجرمين المهربين الذين يخربون عقول الشباب الجزائري والشباب الاسباني والشباب المغربي. كل المخدرات الصلبة تصنع في الجزائر من طرف الجنرالات مثل صناعة الكاشيات. اما الزطلة او الكيف اي كانابيس فيتم زراعته من طرفو مسؤولين نافذين في النظام الجزائري بمزارع فلاحية ضواحي العاصمة الجزائر. وكلنا نعرف ان ولد عبدالمجيد تبون نألقي عليه القبض وهو متلبس ب7 أطنان من الكوكايين. يعني ان القضاء على النظام الجزائري سيقضي على المخدرات ايضا. هناك مسألة الادوية المنتجة من نباتات مقننة وهذا امر آخر لان الحكومات الاوروبية والحكومة المغربية يستطيعون مراقبة المواد المقننة يعني يمكن يروحو للمزرعة واغلاقها لان الانتاج يستوجب الرخصة. هذا لا يحدث في الجزائر لان النظام بنفس هو بارون المخدرات. مرة اخرى: ولد عبدالمجيد تبون وقضية 7 اطنان من الكوكايين. قضية الكاشيات التي يصنعها الجيش الشعبي الجزائري. وقضية تهريب ابراهيم غالي بوثائق انتحال هوية محمد بن بطوش. الدليل هو هذا وعلاقة اسبانيا بذلك هي ان الحكومة الاسبانية الحالية تعاونت مع صبري بوقادوم اي حكومة عبدالمجيد تبون اي النظام الجزائري الذي ينتج الحبوب المهلوسة ويستقبل الكوكايين ليوزعه، تعاونت حكومة حزب VOX في حماية الجريمة العابرة للحدود. تمشي لاية محكمة دولية وحتى محكمة صغيرة في بلاد ما، بنفس هذه الادلة، كلشي يدخل للحسب، شنقريحة تبون بوقادوم سانتشيز اي عناصر النظام الجزائري بالكامل وعناصر الحكومة الاسبانية. المجرم ابراهيم غالي يحضى الآن بحماية الحكومة الاسبانية رغم انه ارتكب جرائم القتل الجماعي والاغتصاب الجنسي. بالدليل والصورة والقضية امام العدالة الاسبانية ومحاكم آخرى في دول اخرى. حتى الشعب الجزائري يتهم عناصر النظام الجزائري بارتكاب الجرائم مثل جريمة الاغتصاب وجرائم اخرى كثيرة عديدة. روح لمخيمات تندوف لتجد كل الضحايا هناك. حتى جرائم سرقة المساعدات الانسانية لا استبعد ان تكون للحكومة الاسبانية يد فيها

  30. Tous les pays qui ont suivis et qui ont été corrompu par l’Algerie en ce qui concerne le Sahara Marocain que vous appelez Sahara occidental pardon le Sahara ben Batouche vont droit au mur L’Algerie est presque y arrivé Depuis 50 ans le Maroc vous dit que le pb Sahara est fabriqué en toute pièce par L’Algerie C’était claire dès le début et je pense votre ancien Ministre Omare Saadani était clair Le Sahara Maroc était marocain en 1885 L’Espagne nous l’a colonisé dans le traité de Berlin Si le Maroc ref use la réalisation du référendum c’est justement en 1991 lorsque nous avons proposé le référendum l’Algérie nous a sorti des milliers de ben Batouche et qui sont transformés en Saharawi Donc c’est fini Plus de référendum plus d’autonomie Gardez les ben Batouches chez vous

  31. م.ناشي

    على المغرب أ ن يتحرك لفضح تزوير الجزائر للهويات أمام الأمم المتحدة. فإن كانت الجزائر قد زورت هوية رئيس الجمهورية الوهمية؛ فما بالك بشعبه في مخيمات تندوف؟ و إن كانت إسبانيا مشاركة في هذا التزوير و قبلت به و تسترت عليه، فكيف تكون لها مصداقية في الإحصائيات و الحياد زورو...

  32. المرابط لحريزي

    حنا نسموها الصحراء المغربية، و بنوخرخر يسمونها الصحراء الغربية، فلما لا نتفق على تسميتها صحراء بن بطوش؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ههههههههههههه في إنتظار ان نسترجع الصحراء الشرقية  (تندوف و كولومبشار ) تحت السيادة المغربية هي الأخرى. ⚝۞⚝

الجزائر تايمز فيسبوك