رئيس مجلس حقوق جنرالات القمع والإغتصاب بوزيد لزهاري يقاضي فحل الجزائر كريم طابو

IMG_87461-1300x866

 أعلن رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، بوزيد لزهاري، رفعه دعوى قضائية ضد الناشط السياسي فحل الجزائر كريم طابو، بسبب تعرضه للإهانة والسب في جنازة المحامي علي يحيى عبد النور. 

وبحسب تصريح لموقع الحوار، قال لزهاري أنه "لما تقع تصرفات تمس بحريتي وحقوقي فإني أتوجّه إلى القضاء"، مؤكدًا "قدمت شكوى رسمية ضد كريم طابو ومن كانوا معه بسبب الإهانة والسب والشتم التي تعرض له، أثناء جنازة المرحوم علي يحيى عبد النور".

وأضاف: "كريم طابو جاء على رأس عصابة منظمة وبلطجية، بشعارات هدامة أمام الأجانب والأموات"، مشيرًا إلى أنه "استعمل ألفاظًا خطيرة جدًا تتمثل في كون المقبرة منطقة محررة وممنوع على أزلام النظام دخولها".

وكشف المسؤول ذاته أنه "كنت أعتقد أن شخصاً مثقفاً مثل كريم طابو لن يصل به الأمر للانحدار إلى هذا المستوى، لا سيما في الزمان والمكان الذي وقعت فيه الحادثة".

وأمس الإثنين، تعرّض بوزيد لزهاري برفقة عدد من المسؤولين إلى ملاحقة من قبل ناشطين غاضبين، خلال تشييع جنازة فقيد الحركة الحقوقية في البلاد علي يحيى عبد النور.

ورفض ناشطون حضور ممثلين للسلطة في الجنازة، بمقبرة بن عكنون بالعاصمة، وذلك على خلفية مضايقات كبيرة طالت الراحل عبد النور من قبل السلطات.

وأحدث فيديو تناقله ناشطون يوثّق لحظة طرد لزهاري وآخرين من المقبرة، جدلُا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبروا أنه تصرفًا غير مقبول في المقبرة وخلال شهر رمضان.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. متتبع

    يقتلوا الواحد ويمشون في جنازته ألا قبح الله سعيك يا رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان . والله ماتحشم ولا عندك الوجه الذي تقابل به أسيادك.

الجزائر تايمز فيسبوك