استكمال قوائم الأسماء المرشحة للمناصب السيادية في ليبيا

IMG_87461-1300x866

استكملت قوائم الأسماء المرشحة للمناصب السيادية في ليبيا من قبل مجلس النواب الليبي إلى المجلس الأعلى للدولة للمترشحين للمناصب السيادية السبعة المُتفق عليها.

وتضمنت هذه القوائم 9 مترشحين لمنصب محافظ مصرف ليبيا المركزي بينهم فرحات بن قدارة، الذي تولى منصب محافظ مصرف ليبيا المركزي خلال فترة حكم القذافي، إضافة إلى 12 أخرين لمنصب نائب المحافظ بينهم مختار الطويل، مدير إدارة الرقابة على المصارف بمصرف ليبيا المركزي، و40 مرشحاً لمنصب عضو مجلس إدارة المركزي.

أما منصب الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد فقد رشح مجلس النواب 12 اسماً لرئاستها من الغرب الليبي، و10 أسماء لوكالتها من الجنوب، علاوة على 43 اسما لعضويتها من مختلف المناطق.

وقدم مجلس النواب 13 اسما كمرشحين لتولي منصب رئيس هيئة الرقابة الإدارية من شرق ليبيا، و18 آخرين لوكالتها من الغرب الليبي، فيما رشح المجلس 11 اسما لرئاسة المفوضية العليا للانتخابات من غرب ليبيا و47 اسما لعضويتها من مختلف المناطق الليبية.

وفيما يتعلق بمنصب رئيس ديوان المحاسبة فقد رشح مجلس النواب 12 اسما لرئاستها من الجنوب الليبي، و11 اسما لوكالتها من شرق البلاد.

وكانت اللجنة المكلفة بفرز واختيار المناصب السيادية من مجلس النواب قد أنهت أعمالها وأعلنت عن عزمها إحالة أسماء المرشحين للمجلس الأعلى للدولة للتفاوض والرد في موعد محدد.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

الجزائر تايمز فيسبوك