في الجزائر فقط الزعامة و الترشيحات تنتقل من الأباء الى الأبناء

IMG_87461-1300x866

ترشح نجل رئيس حركة البناء الوطني، عبد القادر بن قرينة، في قائمة الحزب الذي يقوده والده للإنتخابات التشريعية التي ستجرى يوم 12 جوان.

وذكر مصدر مطلع لـ”سبق برس” أن قائمة حركة البناء الوطني التي تم إيداعها أمس في مندوبية السلطة الوطنية للإنتخابات بالجزائر العاصمة تضمنت اسم براء بن قرينة، وهو ابن رئيس الحركة عبد القادر بن قرينة، وترشح في القائمة نفسها عبد القادر بريش وكمال قرابة وآخرين.

من جهة أخرى، تضمنت قائمة حرة في العاصمة أودعها أصحابها أمس اسم محمد اقبال أمين نجل الرئيس السابق لحركة مجتمع السلم أبو جرة سلطاني.

وتواجد في قائمة حزب جبهة التحرير الوطني في الجزائر العاصمة اسم بوقطاية زكرياء ابن البرلماني السابق والقيادي في الأفلان الصادق بوقطاية، وكذلك بومهدي فتيحة ابنة القيادي الآخر أحمد بومهدي.

وترشح ابني عضوي المكتب السياسي للحزب العتيد مصطفى معزوزي والعياشي دعدوعة في قائمة الأفلان ببسكرة للتنافس على مقاعد المجلس الشعبي الوطني.

كما ترشح أيضا نجل القيادي في التجمع الوطني الديمقراطي الصديق شهاب لانتخابات 12 جوان في قائمة حرة بالعاصمة يقودها عبد الغاني ويشر.

وترشح ابني عضوي المكتب السياسي للحزب العتيد مصطفى معزوزي والعياشي دعدوعة في قائمة الأفلان ببسكرة للتنافس على مقاعد المجلس الشعبي الوطني.

كما ترشح أيضا نجل القيادي في التجمع الوطني الديمقراطي الصديق شهاب لانتخابات 12 جوان في قائمة حرة بالعاصمة يقودها عبد الغاني ويشر، وترشح شقيق بوجمة طرشي عضو المكتب الوطني للأرندي في قائمة ميلة.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. عبدالمالك بن بطوش

    إما نسرق السلطة حنا العصابة الحاكمة إما تسرقها الايادي الخارجية ! ! ! ما رأيكم يا الفقاقير؟ هل تفهمونني؟ من السهل جدا ان تقوم الايادي الخارجة بسرقة الانتخابات، بدليل اننا حنا كنا ايادي خارجية في 62 ودخلنا للجزائر وقتلنا المجاهدين وسرقنا المناصب بانتخابات مزورة وتعلمنا اللهجة العامية، إيوْا؟ حنا تعلمنا كيفاه نسرق المحروقات أو المحزوقات من الاحسن تخلونا حنا نحكمكم لان لو تسرقها ايادي خارجية جديدة سيتطلب الامر مدة طويلة على بال يتعلمو اللهجة العامية الجزائرية... خاوتي اقتصدو الوقت واتركونا نسرق الانتخابات. انتم فقاقير ونحن حكاكيم وهذا هو المصير فوق الحصير. هل تقبلونني؟

  2. المرابط الحريزي

    تحية للأشقاء القبايليين، في بلادك وبلاد أسلافكم. من حقكم الوجود على أرض الواقع مستقلين عن نظام بنوخرخر. يبدو ان النظام المغربي الرسمي بدأ وأخيرا يقتنع بانه عليه ان يعترف بالجمهورية القبايلية . شوف ~ https://youtu.be/giLxU9YDU3E ~ هذا التحول الإيجابي في السياسة الخارجية المغربية ستعطينا مشهد سياسي في الاقليم، واقعي. لماذا نعترف بالجزائر وهي لا تعترف بنا؟ ألم يؤسس الاستعمار الفرنسي اقليم الجزائر الفرنسي سنة 1839؟ هل يحق لنا ان ننكر ان هذا الاقليم الفرنسي الاستعماري تأسس على أراضي الغير؟ لا، لا يحق لنا نكران الواقع. الجزائر كيان استعماري منذ النشأة ولا يمكنه التغير إلا بعد ان نفرض عليه التغيير الداخلي. من الاحسن للجزائريين ان يغيرو انفسهم بأنفسهم بداية بالاعتراف باستقلال القيايل كجمهورية ديمقراطية متعددة الثقافات. وهذا التغيير سيضمن الحقوق لسكان المغرب العربي. ماشي من حقي انا كمغربي ان انكر ان هناك تاريخ وثقافة وهوية قبايلية، بل يجب علي أن أتفاعل مع الواقع كما هو. التاريخ يا ناس لا يرحم. لماذا نعترف بسلطة عصابة عسكرية خرخروية ولا نعترف بالجمهورية القبايلية؟ من يريد الحق للمواطن في الجزائر يجب عليه ان يمر عبر النضال من اجل استقلال القبايل. اي بعد ان تحصل القبايل على حقوقها سيتمكن الجميع من الحصول على حقوقه. ولا مسار آخر سوى هذا. نظام بنوخرخر حفر قبره بنفس ولا حزاء للديكتاتوريين. لعل آخر نكتب من مسرحيات نظام بنوخرخر والتي بطلها هو السيد بن بطوش هي اقوى دليل على ما أقول. يجب مساندة استقلال القبايل لان في هذا تغيير ايجابي سيضعف نظام بنوخرخر وسيقوي المواطن البسيط. بعد الاعتراف بجمهورية القبايل وتأسيس مؤسساتها الامنية  (البوليس الجيش ) سنتمكن من تغيير القوانين التي تستعبد المواطن البسيط في العاصمية الجزائر وهكذا. الطريق واضح. الذين رفضو الخير هم نظام بنوخرخر ومحيطهم من شياتين وبوصبع لزرق. لن يتغيرو إلا بعد ان تفرض عليهم التغيير. إما راك مساند لجمهورية القبايل، إما راك غادي تكون لوحدك في طابورات الانتظار إلى ان يسلك الزيت والحليب والسكر والسميد. نظام سلطة عسكر بنوخرخر نظام فاشل بكل ما في الكلمة من معنى. ويستخدم مساندة الشياتين وبوصبع لزرق ليسرق ثروات الجنوب الحلوب ويفرض الفشل على الشمال. كلنا نعرف ان القبيال تقع في الشمال وكلنا نعرف ان القبايل لا تستفيد من ثروات الجنوب الحلوب. الذي يستفيد هم عناصر العصابة الحاكمة الحالية اي نظام ديكتاتورية عسكر بنوخرخر. شنقريحة وتبون من احفاد صهاينة الأدارسة، هو وصبري بوقادوم جراد سلال وكاع العصابة. ماهمش لا عرب لا يهود لا افارقة لا امازيغ لا اتراك لا فرنسيين... إنهم جاءو زائرين. فيق يا لبريق وعيق. انت لي فيك الحريق

  3. عبدالعزيز جراد

    نؤيد سياسة الانتخابات المزورة، كلنا في الحكومة المزورة برئاسة السيد الرئيس المزوير لي جابوه العسكر عبدالمجيد تبون. تحيى الجزاير يحيى التزوير تحيى الجزاير يحيى التزوير

  4. IL PARTAGE LA TARTE c4EST L4H2RITAGE DES ENFANTS DE BEJAR ET DE LA MAFIA DES GENERAUX ET TEBOUNNE

الجزائر تايمز فيسبوك