الدكتور محمد يوسفي ينصح الحكومة اقتناء 40 مليون جرعة من لقاح كورونا لتفادي موجة ثالثة للوباء

IMG_87461-1300x866

حذّر رئيس الجمعية الجزائرية للأمراض المعدية الدكتور محمد يوسفي، من تضاعف عدد المرضى في المستشفيات مؤخرًا على ما كان في الأيام السابقة، وأرجعه إلى الى عزوف المواطنين في تطبيق الاجراءات الوقائية.

وأوضح الدكتور يوسفي، في حديث لإذاعة سطيف الجهوية،اليوم الجمعة أنّ المختصين لا يملكون معطيات عن النسبة المئوية الخاصة بالسلالات المتحورة المسجلة، مشيرًا إلى أنّ الجزائر لديها قدرات قليلة في اكتشاف السلالات الجديدة، والأمر يقتصر على معهد باستور فقط.

عدد الذين أصيبوا بالفيروس دون أعراض يقدر بأربعة أضعاف الإصابات المصرح بها

وكشف ذات المتحدث، أن عدد الذين أصيبوا بالفيروس و لم يحسوا بأية أعراض يقدر بأربعة أضعاف الإصابات المصرح بها.

وأكد رئيس الجمعية الجزائرية للأمراض المعدية، أن الجزائر لا تزال بعيدة عن تحقيق المناعة الجماعية، في ظل تأخر عملية التلقيح.

على الحكومة اقتناء ما بين 30 إلى 40 مليون جرعة من لقاح كورونا لتدارك التأخر في عمليات التلقيح

وشدد يوسفي ، على ضرورة المرور نحو سرعة أكبر لتدارك التأخر في عمليات التلقيح من خلال اقتناء ما بين 30 إلى 40 مليون جرعة من لقاح كوفيد 19، مؤكدًا أن العدد الذي اقتنته الجزائر قليل جدًا، داعيًا للتدارك لتفادي موجة ثالثة للوباء.

حرب ضروس لاقتناء اللقاحات من طرف الدول الكبرى

وأوضح أن الوضع العالمي يكشف عن حرب ضروس لاقتناء اللقاحات من طرف الدول الكبرى لذا وجب على الجزائر بذل المزيد من الجهود لتمكين المواطنين من اللقاحات، كون التلقيح الحل الوحيد لتقليل خطر الفيروس والسلالات المتحورة عنه.

و عن فعالية اللقاحاق،قال يوسفي “لا داعي للتهويل والبلبلة بخصوص ظهور بعض الأعراض الجانبية في دول أخرى”، معتبرًا أن مقارنة تلك الأعراض بعدد الملقحين الذي هو بالملايين شيء لا يذكر.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. نضام العجائز كدبه فاق كدب مسيلمة الكداب

    النضام الجزائر اكبر كداب على وجه البسيطة فاق كدبه كدب مسيلمة الكداب قالت صحافة العهر بان نضام العجائز سيشرعون في انتاج لقاح سبوتنيك وبدأ الشياتون يهللون في اعلام العهر حتى كدبتهم روسيا والان يكدبون بانهم سيستوردون 40مليون جرعة ولم يستطيعوا حتى شراء الكمامات فتصدقت عليه الصين ببعض الالاف من الكمامات انه نضام يسيره الاغبياء العالم يضحك من غباء النضام وغباء الشعب الدي ينتضر التغيير بخرجات كل اسبوع كل يوم جمعة اخخخخ يضنون ان نضام العجائز يهمهم خروج شعب الاغبياء مرة في الاسبوع يحسبها النضام كرياضة وطنية لا غير

الجزائر تايمز فيسبوك