خريطة المغرب كاملة تطارد الجزائر الرسمية

IMG_87461-1300x866

ولعلّ آخر ما تبقّى من ورقة لدى العسكر الجزائري توظفه لمعاكسة المغرب ومصالحه الإقليمية هو سلاح الإنسحاب..كأضعف الإيمان.. بعد أن جرّبت اليد في ثلاثة معارك انهمزت فيها… وأطلقت ألسنتها الإعلامية الخبيثة دون مراعاة لقيم الجورة والأخلاق… وانهزمت أيضاً… هاهي تلجأ إلى ورقة  ( الانسحاب ) من كل اجتماع يضمّ خريطة كاملة للمغرب.. كما هو حالها وهي تغادر لقاءاً دوريا لمدراء عموم الجمارك لشمال إفريقيا والشرق الأدنى والشرق الأوسط يومه الثلاثاء.. بعد أن طالب من الجهة المنظمة سحب خريطة المغرب بحجة أنّها تضمّ مناطق متنازع عليها… بعد أن انتهى من خطبته البتراء.. ولدقائق…انسحب بهدوء.. هو انسحاب بمثابة طرد مؤدب من طرف جميع ممثلي الدول المشاركة في اللقاء التي منحت له بسخاء تلك الدقائق كي تواصل أشغالها..

والحقيقة أن ممثل الجزائر انضبط فقط لقرار صادر عن وزارة خارجية بلده قبل شهر يدعوا فيها جميع الوفود الرسمية والعلمية المتنقلة للخارج، لغرض طلب سحب كل مستند، إعلان أو وثيقة سواء كانت ورقية أو رقمية تحتوي على خرائط أو معطيات تهدف إلى ضم إقليم الصحراء الغربية إلى الأراضي المغربية أثناء مشاركتها في الندوات والمحاضرات والملتقيات الجهوية والدولية.. والحقيقة أيضاً أنّ أغلبية دول العالم بدأت تتعامل مع هذه الشطحات الدبلوماسية للجزائر الرسمية بنوع من الشفقة والعطف مع أيّ مريض.. كهذا النظام الذي أخطأ عنوان الانسحاب..فعوض الاجتماع كان عليه أن ينضبط لقرار الشعب الجزائري الذي يطالب ولمدة سنتين عبر مسيرات الجمعة بلغت رقم 111 بانسحاب عصابة الجنيرالات والمطالبة بدولة مدنية لا عسكرية..

هذا هو العنوان الحقيقي والابرز للانسحاب لو كانت بوجوهكم ذرة دم وحياء.. وشعارات الحراك هي التي تسقط مصداقيتكم أمام كل دول العالم.. وتشكك في شرعيتكم ومشروعيتكم.. في كل المحافل والمؤتمرات الدولية.. فالأمر سيان.. بين بقائكم.. و انسحابكم.. ولا تأثير لضجيجكم وصراخكم.. في صناعة القرار الإقليمي والقاري.. أمام مصداقية وجدية وصرامة بلدنا الحبيب.. لا وزن ولا قيمة لنظام عصابةالذين حوّلوا أغنى بلد إلى جمهورية الطوابير اليومية لاقتناء المواد الغدائية.. حتّى أن العائلة الواحدة توزع أفراد ها على مختلف الطوابير المتعددة هناك وهناك.. بين هذا الخاص بالحليب.. وذاك لزيت المائدة.. وبينهما السميدة… أمّا الدجاج فهناك هاشتاگ فايسبوكي يدعوا لمقاطعته..

لا شماتة في حق كل هؤلاء المواطنين البسطاء.. لكن أيضاً هي صور من واقع حيّ وموجود ومعاش وبنفس فيه الكثير من المرارة والشفقة وصل صداها كل أرجاء المعمورة عبر الهواتف المحمولة لمواطنين يتزاحمون على قنينة زيت وغيره من المواد الأساسية للحد الأدنى للعيش.. هذا هو الواقع الذي يرافقكم في كل بقاع العالم.. وهو الذي أكّده اليوم ممثل منظمة الصحة العالمية بالجزائر، الدكتور نغيسو بلا فرانسو، حين كشف أن دولة الجزائر الفقيرة  (.. بعون الله والمساعدات الدولية ستتحصل على حصتها من اللقاح المضاد لفيروس كورونا في اطار مجموعة "كوفاكس" خلال شهر جوان المقبل… ) هذا التصريح بقلب العاصمة الجزائرية اليوم.. وهكذا تنعت الآن..

- ولا شماتة - في حرائر وأحرار الشعب الجزائري.. لكن.. ولا عزاء في أفراد هذه العصابة التي نتمنّى أن يكون انسحابها اليوم فاتحة فأل وتضطر للانسحاب وبلارجعة من المشهد السياسي بدولة الجزائر الشقيقة..

يوسف غريب

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. محمد بطوش

    الخريطة عند الامريكان. ولجنة كأس العرب في قطر تبنّت خريطة الموغريب كاملة ايضا و رفظتو المشاركة فيها ولكن تراجعتو و قبلتو مذلولين منحني الراس ومرفوع ومفروع المؤخرة مطيح السروال. لمازا لم ترفظو المشاركة؟تكذب تكذب انت تذكب. يلعن المذلول لي انت. ولكن صحة فطورك يا شقيق https://youtu.be/nMFsHeEDeRg هل شاهدت؟ يلعنك يا لي ماتحبناش يا الصادق***

  2. جلال

    لو دولة بوصبع جادة تهديدتها اتحدها ان تنسحب الكاف الاتحاد الافريقي لكرة القدم فهو يعترف بالخريطة المغرب كاملة بل وصل الكاف وجه الضربة القاضية الجزاءر اصدر القرار التاريخي الانتخابات الجمعية العامة برفض دخول اي الكيان الوهمي غير عضو في الامم المتحدة تما بي الاجماع الدول الافريقية موافقة الممثل الجزاءر في الاجتماع زطشي دفع التمن بي اسقاطه من الاتحتد الجزاءري الامر ادى الى الاستقالة جمال بلماضي قريبة تدمير المنتخب الجزاءري مدرب بلماضي لم يتفاهم رءيس الاتحاد الجزاءري الجديد معين من طرف البوال الاركان شنيريقحة بلماضي متعاطف مع زطشي ان اسقاطه تم الاموار السياسية لاعلافة لها بالرياضة او كرة القدم الجنيرلات مستعدين تدمير المنتخب الجزاءري وحتى احراق الجزاءر فقط حتى يظهرو مظهر الخاسر امتم المغرب لا نريد الجزاءر الانسحاب من الاجتماع الشكلي الجمارك نريدها تنسحب من الاتحتد الافريقي لكرة القدم تنسحب كاس افريقيا كرة اليد تنظم كاس افريقيا مدينة العيون الانسحاب الجزاءر كل مناسبات الرياضية تتحول الى كوريا شمال افريقيا كما يتمنى الجنيرلات فراقشية عقول السميد

  3. المرابط الحريزي

    أنا شخصيا غادي نجي لأشارك في تحرير الاراضي المغربية المستعمرة سنة 1844. ونتمنى نلقاك باش نخلي دار باباك ونربيك على السب والشتم لي كاتعمل معايا. انت اخرائري وعداوة عداوة مابيناتنا خاوة. انت عدو يا الصادقة*** الحازقة. غادي نتطوع شخصيا كمحارب مدني لاشارك في تحريب أرض اجدادي بالسلاح وبطريقة تتماشى مع القانون الدولي. نربيك يا الكلب. الصحراء الشرقية مغربية وستعود

  4. amine

    إلى الصادق*** إلى تردها المخزن نقولوا نتا بوصبع تكلم على بلادك عاد شوف بلادات الناس قوله تعالى: مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ [ق:18] مني تبغي تنمم إستغفر الله التاريخ قدامك قراه مزيان أو تيقن عاد هدر الله إهديك

  5. Saad

    Monsieur Nasser bourita a raison quand il dit sue l algerie edt le dernier régime a pouvoir parler des droits de l homme et d autodetermination.

  6. Saad

    Ce qui serait bien c est que l algerie disparaît de la planète entière. Il n y a pas de plzce pour le pays des légionnaires.

  7. عبدالاله

    انا لا اتكلم معك فيما هو سياسي.لاني اععلم انك لا تفقه شيئا في السياسة على غرار النظام الفاشل الذي يحكمك ، انا فقط انصحك ان تحسن من مستواك في اللغة الفرنسية الرديئة ، واذا اردت التعليق فاختر دارجتك التي قد تستطيع ان تعلق بها ولا تلجا مرة اخرى الترجمة عبر غوغل يا حمار.

  8. المرابط الحريزي

    أتقدم بالشكر للأخي الصادقة*** على احترام رأيي وانا حر فيه. الصحراء الشرقية مغربية أبا عن جد، استعمرتها فرانسا سنة 1844 ونحن نريد تحريرها لاستعادتها تحت السيادة المغربية. مرة أخرى شكرا وتحية للمناضلين المغاربة.  (غير بالفن حتى يولّف )... ولكن نحن لسنا قادمون اليوم او غدا او السنة القادمة. المسألة تتطلب وقت وسنحضر للمرحلة كما يجب. لا زربة على صلاح. الصحراء الشرقية مغربية أحب من احب وكره من كره والجزائر ليست احسن مانظوما صحية حتى مقارنة مع الصومال، باراكا من الكذوب وعاش الملك محمد السادس نصره الله. الجزائر كذبة اسسها الاستعمار سنة 1839. نحن احرار وبناءا عىل هذا نرفض الجزائر ونقبل القبايل. سنساند استقلال القبايل عن نظام بنوخرخر. خاوة خاوة مع القبايل خاوة خاوة. اما بوصبع لزرق والشياتون وبقية بنوخرخر بيناتنا عداوة، باش مانصدموكمش يا بنو بطوش

الجزائر تايمز فيسبوك