الديوان الوطني للخضر والفواكه يغرق السوق بالبطاطا لكسر الأسعار

IMG_87461-1300x866

 أعلن المدير العام للديوان الوطني للخضر والفواكه واللحوم، محمد خروبي عن إخراج كميات إضافية من منتوج البطاطا إلى الأسواق من أجل كسر الأسعار والاحتكار.

وأفاد خروبي، أن كميات البطاطا التي تم إخراجها خُزنت في شهر جانفي، وتم إخراج المرحلة الرابعة لتموين السوق، موضحا أن مادة البطاطا عرفت تذبذبا في الآونة الأخيرة جراء الأمطار المتساقطة في مناطق الإنتاج على غرار سكيكدة، عنابة، الطارف ومستغانم.

وكشف ذات المتحدث ان المخزون سيتم تسويقه عبر أسواق الجملة بأسعار تتراوح ما بين 40 إلى 50 دينار جزائري وذلك حسب نوعية المنتوج، من أجل كسر الأسعار والاحتكار.

وفي هذا الصدد أكدلن المدير العام للديوان الوطني للخضر والفواكه واللحوم​ أن ظاهرة إرتفاع اسعار البطاطا عرفت في الفترة الأخيرة منحنى تصاعديا وارتفاعا جنونيا بسبب الإحتكار، معلنا عن إخراج مواد أخرى على غرار الحوم البيضاء ومادة الثوم.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. ابو نووووووووووووووح

    دولة يضحك عليها القريب والبعيد ... بالاكاذيب التي لا تنتهي لديها وبغباء مسؤوليها العجزة الاميين وحاكمها الفعلي الشاذ جنسيا  ( الزامل الكبير المشهور فالبلاد  ) والنكاح المستمر من طرف البوليراريو اصبحت هه الحكومة البورديلية الفرنسية أضحوكة على كل الشفاه . والمؤسف في الامر ان هؤلاء العجزة المنكوحون لا يكترثون بما يدور ويقع في البلاد من معانات وماسي ، وهمهم الوحيد هو الحفاظ على الكراسي الراعي للفساد الذي ورثوه على الاستعمار الفرنسي .

  2. البطاطا لا تستهلك في رمضان بكترة لذا فثمنها منخفض اصلا

  3. علي

    حالة من التعجب و الاستغراب عمت كل الأطياف بالجزائر  (الجهات المدنية والعسكرية والسياسية ) بعد أن قررت محكمة تيبازة اليوم تأجيل النظر في محاكمة كمال شيخي المدعو “البوشي” المتهم في أكبر قضية كوكايين في تاريخ الجزائر ليوم 4 أبريل المقبل وجاء التأجيل الخامس على التوالي بدءا من أول جلسة محاكمة كانت مبرمجة بتاريخ 17 يناير الماضي ليطرح عدت أسئلة أهمها ما سبب التأجيل ؟؟؟… ولكن إذا عرف السبب بطل العجب أولا الجميع يعرف في الجزائر أن أكبر قضية كوكايين في تاريخ الجزائر متورط فيها بشكل مباشر الرئيس تبون وإبنه خالد وأن رئيس البلاد تبون أصدر قرار تعيين الجنرال السعيد شنقريحة رسميا رئيسا لأركان الجيش الوطني الشعبي مقابل اطلاق سراح ابنه خالد تبون وتغيير أقوال البوشي لتبرئة تبون وابنه في قضية الكوكايين وهنا تقول مصادرنا من وزارة الدفاع أن الجنرال شنقريحة يهدد الرئيس تبون بفتح قضية الكوكايين وان يشهد البوشي في تبون لذلك تؤجل القضية دائما بدعوى عدم اكتمال البحث كما يهدده بفتح ملفات العهد السابق عندما كان تبون وزيرا للإسكان ردا على ما وصفه بانقلاب الذي كان يحضر له الرئيس تبون مع قائد الحرس الجمهوري علي بن علي ونجل رئيس الأركان المغتال قايد صالح “بومدين” وقال المصدر الذي حضر لقاء الجنرال شنقريحة بقيادات من وزارة الدفاع إن الجنرال شنقريحة أمر بوقف كاميرات التصوير وتحدث عما وصفه باستمرار الرئيس تبون في إعاقة عملية التسوية في البلاد وأشار الجنرال شنقريحة إلى أنه كان ينبغي عليه  (أي تبون ) وعلى أبناء القايد صالح شكر القيادات العسكرية على منحهم الحصانة القضائية بدلا من الاستمرار في إعاقة عملية التسوية وإثارة المشكلات وأكد المصدر أن الجنرال شنقريحة هدد بفتح ملفات فساد تبون وابنه قائلا لو فتحنا ملفات الفساد التي قام بها تبون في وزارة الإسكان وحدها لوجدنا مئات المليارات نهبت من الموازنة ورأت المصادر أن ما أثار سخط الجنرال شنقريحة هو تواطئ رئيس قوات الحرس الجمهوري علي بن علي مع الرئيس تبون وإصدارهم تعليمات إلى ابن القايد صالح بتحريك الموالين لأبيه في الجيش ضده مما جعل الجنرال شنقريحة يقلب الطاولة ويستغل قضية الكوكايين ليفرض على تبون إصدار امر إقالة الجنرال علي بن علي من على راس جهاز الحرس الجمهوري وإقالة العديد من المقربين منه في مديريات الأمن والاستخبارات والجيش والتي وقعت مؤخرا والإعداد لسجن أبناء القايد صالح.

  4. وجدي

    هذه البطاطا ربما كانت ستصدر إلى روسيا من اجل استبدالها بالسلاح

  5. فرحو

    استنزاف الشعب بالفن، يلقاو حجج و يغليوها و استنزف الشعب ملي يساليو يردوها ارخص، و يظل الشعب عقله في البطاطا مراة غالية و مراة ارخص و كذالك المواد الغدائية الثانية . ماهاذه العصابة المجربة انها حتى لا تسرق لصالح الشعب بل لصالحها و حدها. على الاقل الدول المتقدمة ينهبون و يسرقون و لكن لترقية شعوبهم و مساعدتهم. هاد العصابة عدوة لكل افريقيا.

الجزائر تايمز فيسبوك