شكون احنا...احنا الشعب الوحيد لي كولشي الشعوب تتمسخر بغباء مسؤولينا

IMG_87461-1300x866

أثار شريط فيديو لوزير الرياضة الجزائري خلال توقيع مذكرة تفاهم حول إحدى المشاريع المشتركة بين الجزائر والصين موجة سخرية عارمة بمواقع التواصل الاجتماعي.

الوزير الجزائري أثار الجدل بسبب عدم قدرته التحدث باللغة العربية أمام نظيره الصيني، حيث قرر التحدث معه باللغتين الفرنسية والإنجليزية، بينما اختار نظيره الصيني الرد عليه باللغة العربية الفصحى.

موقف الوزير، جلب عليه مجموعة من التعليقات المنتقدة والساخرة، حيث عبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن استياءهم من موقف الوزير الجزائري لعدم قدرته على التحدث بالفصحى، مؤكدين أن تلك المشكلة ليس لها علاقة بالاستعمار الفرنسي الذي لم يستطع التأثير على نطق الشعب السوري بالعربية، والذي تفوق بتعريبه للعلوم بجدارة.

وعلق البعض الآخر بالقول إن الوزير الصيني قدم درسا جميلا للوزير الجزائري الذي استعر من لغة بلاده وفضل التحدث باللغات الأجنبية في حين أن مجموعة من الدول الأوروبية والآسيوية أصبحت تتهافت على تعلم اللغة العربية التي لها تاريخ عظيم يشهد له الكل.

 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. عمك لخضر

    عندما يتولى الحمير المسؤوليات فانتظر قدوم سلال وما بعد سلال وهذا عاد جدا ارجعوا الى من تحمل المسؤلية بدأ من المقبور بوخروبة الى حشموم... عنكم لخضر قالها لكم في 74 عودوا إلى الارشيف وابحثوا. رحم الله ابن تيمية..

  2. ابو نووووووووووووووح

    لم يسبق لي على الاطلاق ان سمعت او رايت الظالمين كهؤلاء الظالمين الذين يتحكمون في كل رقاب ومصير كل الجزاءريين . قولوا لي اخواني القراء ولو كلمتين على هؤلاء الخونة المفسدين الاميين الذين افنوا كل أرزاق الشعب على منظمة انفصالية ، يدعمونها بكل سخاء . صرفوا عليها مليارات من الدولارات ، هذه الاموال كانت ستبقي ااجزاءر كباقي الدول البترولية وكمثيلاتها الخليجية كقطر والإمارات ..... الا ان بسبب هؤلاء العجزة الاميين أضحوكة كل الاوطان اموال ااجزاءر تبخرت واندثرت وبقيت ااجزاءر تصطف مع الدول المتخلفة والفقيرة . هؤلاء الزوامل ابناء بورديل فرنسا يخرجون بوجوههم الفولاذية ويتهمون المغرب بأنه هو العدو اللذوذ للجزاءر ويغالطون بعض الأطراف الجزاءرية التي تؤمن بخزعبلاتهم ، اذن من الذي يدعم منظمة إنفصالية على حساب الآخر . هل ااجزاءر ام المغرب ؟؟؟ ماذا لو تفضل المغرب ودعم وساند حزبا ما او فصيلا ما في ااجزاءر كما يفعلون هؤلاء الزوامل المنكوحون المعفونون المؤخرات مع البوليزاريو ؟؟؟ البوليزاريو عبثت بمؤخراتهم فما بالنا بالاموال التي توجد تحت ايادي العشاق. ،،؟؟؟ العشاق العجزة الذين يحكمون في دولة كالجزاءر لا يعرفون الكلام السياسي وحتى الكلام امام الصحافة لا يستطيعون التعبير .

  3. الموحدي

    الغريب ان الوزير الخرخوري لايتقن اللغة ماماته فرنسا كملها جملها تلاح اللغة الانجلزية التي لايفقه فيها حتى جملة مفيدة . العجب مع دولة ميكي اصبحت اضحوكة العالم مع العجزة اصحاب الزهيمر وفقدان الداكرة اصحاب الحفاظات التبول

الجزائر تايمز فيسبوك