الشرطة الاسبانية تطلق سراح "بوخنونة" رغم تحريضه لبوليساريو الداخل بالقيام بعمليات إرهابية ضد المغرب

IMG_87461-1300x866

أطلقت الشرطة الاسبانية سراح الشخص الدي كاان يهدد ويشجع على القتل والتخريب في الأقاليم الجنوبية للمملكة ساعات بعد إعتقاله للإشتباه في تورطه بجرائم تتعلق بالمشاركة في جريمة تهديدات إرهابية.

وكانت الشرطة الوطنية الإسبانية قد أوقفت المعني بالأمر الذي ينحدر من قبيلة “أيت موسى أوعلي” بمنطقة لبيار، إقليم گلميم، في بلدة باساوري (فيزكايا) بمنطقة الباسك، إذ يشكل إطلاق سراحه تشجيعا ودعم ضمني من الحكومة الإسبانية للعنف و الإرهاب بعد تهديده  لحياة المغاربة بإسبانيا في عدة مناسبات مسجلة بالصوت و الصورة عبر سلسلة أشرطة فيديو حملت دعوات لإرتكاب جرائم قتل ممنهجة ضد المغاربة .

ويطرح إطلاق سراح الأربعيني عديد الإستفهامات حول جدية الشرطة الوطنية الإسبانية في تجفيف منابع الإرهاب وإنخراطها في الحرب على مكافحته، خاصة وأن اللغة التي إستعملها المعني بالأمر في فيديوهاته تتوافق مع قاموس ومصطلحات التنظيمات الإرهابية التي يسعى المنتظم الدولي بأسره لتطويقها.

ويذكر أن المعني بالامر، قد إقتحم منصة التواصل الإجتماعي “فيسبوك” قبل نحو عامين، حيث بدء في بث فيديوهات له ذات طابع كوميدي، قبل أن يتحول خلال الفترة الأخيرة ما بعد تحرير معبر الگرگرات من طرف القوات المسلحة الملكية المغربية إلى تقديم فيديوهات ذات طابع سياسي يهاجم فيها المغرب ويدعو لإرتكاب جرائم ضد الإنسانية في حق المغاربة بالأقاليم الجنوبية للمملكة وإسبانيا، ويروج فيها للحرب.

بن موسى للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. على المغرب ان يعامل الاسبان بالمثل، بما انها رأت ان هذا الارهابي لا يشكل خطر على المغرب ، على المغرب ان يوقف التعامل الامني الاستخباراتي و ان يعمل بالمثل بحيث اي ارهابي يمكنه مس امن اسبانيا لا يهمنا و لا يعنينا و لا نبلغ عنه و لا نتعاون علو ايقافه انا اعرف ان اسبانيا الان تعاكس المغرب كمراهق جبان

  2. أظن أنه بعد عرضه على الطبيب تبين أنه مصاب له لا عقلي و لا يمكنه حتى مواجهة دجاجة.

الجزائر تايمز فيسبوك