الأزمة المالية تدفع الجزائر لبيع بعض ممتلكات الدولة بفرنسا

IMG_87461-1300x866

 ذكر سفير الجزائر في باريس، محمد عنتر داود، أن بعض ممتلكات الدولة الجزائرية بفرنسا قد تُعرض للبيع للاستفادة من العائد الذي تدره.

وأوضح داود، في حوار مع يومية "ليكسبرسيون"، اليوم، أنه قام مؤخرا بتسليم الرئيس عبد المجيد تبون ملفا عن وضعية كافة الممتلكات العقارية للجزائر بفرنسا، والتي يبلغ مجموعها "46 ملكية".

وأبرز أن "السفارة أطلقت عملية سمحت باسترجاع قصور وبنايات وأملاك كبرى أخرى"، مشددا على ضرورة "التكفل الناجع بالتراث الهام الذي يبلغ 46 ملكية".

وتابع يقول: "(هناك) عدة خيارات تستحق الدراسة. يجب بيع بعض الممتلكات، أعني الممتلكات غير المستعملة وغير المربحة التي تتواجد في حالة متقدمة من التدهور أو المهددة بالانهيار".

أما الخيار الثاني فيتمثل -حسبه- في "ترميم وإعادة تهيئة وتجديد بعض البنايات للاستثمار عن طريق الإيجار وتحويلها للمنفعة أو المصلحة الوطنية".

كما أشار إلى إمكانية أخرى تتمثل في "وضع بعض الممتلكات تحت تصرف جمعيات الجالية الوطنية المقيمة بفرنسا التي تنشط لفائدة بلدنا".

من جانب آخر، صرح داود أن الجزائر وفرنسا مدعوتان "لمستقبل زاهر بفضل الإرادة السياسية التي أبداها رئيسا الدولتين"، مشيرا إلى وجود "لوبيات تعرقل هذا التعاون ولا تأمل رؤية تحقيق اتفاق ودي بين الجزائر وفرنسا".

وأضاف أن الأمر يتعلق "بلوبيات منظمة وممولة من أوساط نعرفها جيدا وليست لها مصلحة في التقارب بين الجزائر وباريس".

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. الجزائر للبيع يا محسنين

    الدينار انهار اصبح ارخص من ورق المرحاض الفشل في التصدير لاوربا بسبب المنافسة القوية وضعف الجودة لسلع الفقاقير محاولة خلق سوق المقايضة من القرون الوسطى في بلاد اخرى وين حبيت مع مالي والنيجر الان بدؤا في بيع ما يملكون انها نقطة اللاعودة المواد الغدائية ترتفع اسعارها الى مستويلت خيالية الجزائر ستصاب بالافلاس بعد رمضان او منتصف رمضان لا اموال لاستيراد اللحوم الحمراء سيستوردون لحوم الحمير الارخص لتغطية جوع الفقاقير انها القوة الاقليوية للنباح انبحوا انبحوا

  2. الورزازي

    "وضع بعض الممتلكات تحت تصرف جمعيات الجالية الوطنية المقيمة بفرنسا التي تنشط لفائدة بلدنا". يعني بها بوزبال  ! ! مع كل المصاريف من ضرائب على العقارات و الضوو الما و الغاز و الصيانة و السانديك .....الخ لان اي عقار له تكلفة و هي عالية خاصة في فرنسا  !فلوس لفقاير داهوم زعطوط و للفقاير زعطوطهم ! ! .............................................................. Rien n arretera lhemoraie financiere de lAlgerie .

  3. لاش محيحين فالمجال العسكري ها الطاءرات ها العسكر ها المخاسير الكبيرة على والو غير باش اخلعو المغرب وخليو الشعب ديالهم بالجوع والدول راه عاطينها للاستثمار والتنمية والدول العربية مساكن مزال مع قلتي لي قلت ليك والحروب.......

  4. أملاك

    أينكم يا أصحاب الأنوف الطويلة٠ نظام بومدين أكل الأخضر واليابس٠ بيع ما تبقا من أملاك الجزاير لكي يضمنو الصليير ديال العسكر٠ أين أموال النفط اللذي تعوم عليه المليون طابور٠ نعلكم الله يا خدام فرنسا٠ الشعب الجزاءري لن يسامحكم على الإذلا به ٠ أين نظالكم اللذي تتبجحون به وموقفك من تحرير الشعوب حررو شعبكم لكي تكونو قدوة٠ ولا نتوما ماشي شعب ؟ وهل الجزاءر كوكب يشبه كوكب الأرض ؟أملاك لا أملاك

الجزائر تايمز فيسبوك