رئيسة الهلال الأحمر الجزائري تحدر من تزايد بشكل كبير عدد المحتاجين للمساعدات الغدائية

IMG_87461-1300x866

قالت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري سعيدة بن حبيلس إن عدد المحتاجين للمساعدات في الجزائر ارتفع بنسبة 50 بالمائة بسبب تداعيات الأزمة الصحية الناجمة عن وباء كورونا مشيرة إلى أن غياب البطاقية الوطنية لإحصاء المعوزين أثر على عملية توزيع المساعدات على مستحقيها.

وأكدت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري في تصريح صحفي أن مصالحها اعتمدت في الفترة الماضية على القوائم التقليدية التي يعدها الأعيان وكبار السن في المدن والقرى من أجل تقديم المساعدات للعائلات المحتاجة خاصة في مناطق الظل وهذا خلال شهر رمضان المقبل بسبب غياب الإحصائيات الدقيقة عن عدد الفقراء والمحتاجين.
وأضافت بن حبيلس: الشيء المؤكد أن عدد المحتاجين هذه السنة تضاعف إلى النصف بسبب الأزمة الاقتصادية والصحية .

وكشفت المتحدثة أن الإعانات المقدمة للهلال الأحمر من قبل المتعاملين الاقتصاديين هي الأخرى شهدت تراجعا بسبب أزمة كورونا إلا أن الهلال الأحمر الجزائري لا يزال حسب -بن حبيلس- يستفيد من مساعدات كل من الصليب الأحمر الدولي وبعض المؤسسات الخاصة في البلاد.
وذكرت رئيس الهلال الأحمر الجزائري أن المساعدات التي ستقدم للعائلات الفقيرة خلال شهر رمضان ستكون عبارة عن طرود غذائية.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. حالد

    الرئيس القادم للجزائر المختار من شنقريحة. اكيد هو ابراهيم غالي زعيم البوليساريو اما ان من تجربة في جلب المساعدات الانسانية. لا خوف على الهلال الأحمر الجزائري برنامج الرئيس القادم حافل بطلب الصدقات

  2. متتبع

    انت يا سعيدة بن حبيلس تقولين هناك أزمة اقتصادية والنظام العسكري يقول العكس . من نصدق يا المعفنين يا السراقة يا واكلين لبلاد يا بني كدبون . اخرج عليكم البوليزاريو . خلاكم تطلبوا حتى من عند اسرائيل يا طحاحنة الله ينعلكم إلى يوم الدين .

الجزائر تايمز فيسبوك