رزيق يتنصل من مسؤولية أزمة ندرة في مادة زيت المائدة ويتهم لوبيات المضاربة

IMG_87461-1300x866

 اتهم وزير التجارة، كمال رزيق، لوبيات المضاربة بالوقوف وراء أزمة الندرة في مادة زيت المائدة.

و طمأن وزير التجارة المواطنين بوجود احتياطي يغطي حاجيات السوق الوطنية إلى غاية شهر جوان المقبل.

وأكد الوزير في تصريحات للتلفزيون الجزائري، مساء أمس الإثنين، أن كل المعطيات التي بحوزة وزارة التجارة تبين وجود احتياطي وإنتاج كبير في هذه المادة، مضيفًا أن استهلاك السوق الوطنية لزيت المائدة في الشهر يقارب 48 ألف طن، في حين أن الإنتاج قارب 51 ألف طن خلال شهر جانفي و53 ألف طن في شهر فيفري.

وحسب نفس المتحدث فإن ما يتم إنتاجه من طرف ست مؤسسات عبر الوطن يفوق بـ5 آلاف طن احتياجات السوق الوطنية، مضيفا أن احتياطي المادة الأولية زائد ما هو منتوج يقارب 100 ألف طن وبالتالي وجود احتياطي يكفي لثلاثة أشهر على الأقل.

واعتبر رزيق ما يحدث في الفترة الأخيرة بخصوص هذه المادة شكل من أشكال المضاربة مشبها ذلك بأزمة مادة الدقيق التي شهدتها البلاد العام الماضي.

وطمأن الوزير المواطنين بوفرة زيت المائدة بكميات كبيرة، معتبرا أن عدد كبير منهم انساقوا وراء الإشاعات وغيروا سلوكهم الاستهلاكي وذلك بشراء كميات كبيرة من هذه المادة تفوق الكمية العادية التي كانوا يستهلكونها.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. Algerien Libre

    هبلونا هد العصابة الحاكمة بالجزائر..ناكو جدنا بالخطابات الشعبوية..كيف. حنا القوة الإقليمية،حنا مع فلسطين ضالمة او مضلومة،احنا مع تقرير مصير الشعوب،احنا مع البوليساريو،احنا محصرين من المغرب.احنا بحال المراءة الجميلة اللي الكل يريد اغتصابها،احنا عندنا اقوى جيش في العالم،احنا عندنا احسن منظومة صحية،احنا احنا..هده كلها خطابات شعبوية .المروك اخد الصحراء،المروك كان له تأثير كبير في حال الازمه الليبية،المروك استطع يقوم بتلقيح اكتر من 8 مليون شخص واحنا القوة الإقليمية والدولية واش دارنا ..بارككم يا جدكم من التبلعيط.

  2. سوف يقولون المغرب هو السبب

  3. رشيد

    الجزائر الثورية وذات ثروات ،لقد فضح الله هذا النظام المتسلط على الشعب الجزائري الذي أغراهم بالشعارات الكاذبة منذ الاستقلال ...هل فعلا ثوري يتكلم اكثر ما يعمل ؟ وهل الثوري يستورد قوت يومه وسلاحه ؟ وهل الثوري يرضى بما تركه الاستعمار ولم يغير شيئا من بنيته التحتية ولم يبني مستشفيات وجامعات البحث العلمي ويكتفي باستراد كل شيء ؟ الشعب الذي لم يستطع بناء دولة قوية اقتصادية واجتماعية مع وجود بحبوحة فهذا ليس بشعب ثوري بتاتا ..الثوري يعمل في صمت لتحقيق اكتفاءه الغذائي والدفاعي ..

  4. أنا

    الجزائر دولة قارة.... المياه قارة ... قارة يعني متوقفة وهدا المصطلح متداول عند جميع السياسيين والمدعين والشياطين يودون تمجيد الجزائر ولكنهم يقولون الحقيقة المرة قارة قارة قارة

الجزائر تايمز فيسبوك