وزير المالية يعد بحل مشكلة السيولة النقدية قبل رمضان

IMG_87461-1300x866

أكد وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان، أن مصالحه الوزارية تعمل على وضع  جميع الآليات الممكنة لتلبية الاحتياجات من السيولة النقدية ، مؤكدا أن لجنة المراقبة  التي تضم كافة الفئات المعنية في الميدان ، ستسمح بالحد من هذه الظاهرة وتلبية الاحتياجات على أساس كل حالة على حدة.

وأشار الوزير خلال نزوله ضيفا على أثير القناة الإذاعية الثالثة صباح اليوم، إلى أن هذه اللجنة تعمل 16 ساعة في اليوم، وأحيانا 24 ساعة في فترات الذروة ، للرد على الطلبات المختلفة من مكاتب البريد، مضيفا أن هناك بالفعل تأثير قليل لشساعة التراب الوطني على تسليم السيولة في الوقت المحدد ، لكن اللجنة تتولى مع كل اضطراب، مسؤولية مكتب البريد المعني بنقص السيولة.

وشدد بن عبد الرحمان على ضرورة حل هذه المعضلة المقلقة ووضع حد لاستمرارها وتأثيرها على المواطنين المعنيين والحرص على اتخاذ وتنفيذ إجراءات أكثر جذرية لاسيما ضخ السيولة النقدية من خلال طرح العملة الورقية الجديدة من فئة 2000 دينار للتداول ، قائلا:”سيتم ضخ مبالغ مالية ضخمة بحلول الأسبوع المقبل وكذلك عشية شهر رمضان المبارك مما يتيح لنا وضع حد لهذه المشكلة”.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. متتبع

    الناس والعباد راهم يبنو في المريخ وهذا المعتوه قال لك رايح يحل مشكلة السيولة النقدية قبل رمضان . هههههه

  2. تحيا جمهورية الطوارق و جمهورية القبائل

    2000ورقة للتداول تبعد الشك على ان الدينار اصبح ارخص من ورق المرحاض يطبعون دون حسيب ولا رقيب الاحتياطي النقدي غير كافي لهدا العام ورمضان سيمر في مجاعة مفروضة على شعب حليب الغبرة الرشاوي الخارجية وثقل نفقات البوليزاريو اثقلت كاهل النضام العسكري قريبا افلاسه وتناحر الجنرالات سيرهن مستقبل زامبيقيا القارة في ايدي الاجانب ليدخل الاستعمار الثاني لينافس الاستعمار الفرنسي وستقسم البلاد الى عدة زريبات كما وقع في السودان

  3. جزائري

    بالفعل سيحل مشكلة السيولة النقدية إذا ما تبقى منها من السيولة النقدية التي توزع على البوزبال بكل سخاء . يعني الى شاط شي خير من تلك المبالغ التي ستوزع على البوزبال في تندوف و في الخارج لتسوية أجرتهم و تنقلاتهم و مبيتاتهم في الفنادق المصنفة و تأدية واجب كراء إدارات و مساكن زعماءهم. أما الشعب الجزائري المشرد في الخارج فله القناطر كسقف و الأوراق المقوى كفراش و غطاء.

  4. خالد

    نعم سيحل أزمة السيولة بطبع مزيد من الدنانير، هههه، و الله إبتلانا الله بجار حقود، غبي، أميون بةل معنى الكلمة،

  5. المغرب اعترف بالشعب الصحراوي ثم نكث العهد -------------------------قراو هذا المقال لجريدة العلم الناطقة بلسان جزب الاستقلال القوي في المغرب الذي يعود إلى تاريخ 07 أوت 1973 ، بعنوان ” المناضلون يقاومون الاستعمار الإسباني في الصحراء الغربية المحتلة، حيث جاء فيه ” ذكرت وكالة فرانس بريس أن بلاغا للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب صدر اليوم في نواكشوط ذكر أن عسكريا إسبانيا قتل، بينما جرح آخر خلال استباك بين قوات الجبهة ودورية إسبانية وقه يوم 18 يوليوز في الشمال الشرقي لوادي الذهب. وجاء في البلاغ العسكري الإسباني الذي قتل هو ” الكابورال” أريف بينما جرح البوشا نيوتي. وذكر البلاغ كذلك أنه وقع اشتباك آخر بين قوات الجبهة والقوات الإسبانية يوم 10 يوليوز في ظهرا القلبا في الصحراء.

الجزائر تايمز فيسبوك