سكوب:الماكر بوال الأركان شنقريحة يبتز تبون بفضيحة الكوكايين للإفلات من انقلاب الجنرال علي بن علي

IMG_87461-1300x866

حالة من التعجب و الاستغراب عمت كل الأطياف بالجزائر (الجهات المدنية والعسكرية والسياسية) بعد أن قررت محكمة تيبازة اليوم تأجيل النظر في محاكمة كمال شيخي المدعو “البوشي” المتهم في أكبر قضية كوكايين في تاريخ الجزائر ليوم 4 أبريل المقبل وجاء التأجيل الخامس على التوالي بدءا من أول جلسة محاكمة كانت مبرمجة بتاريخ 17 يناير الماضي ليطرح عدت أسئلة أهمها ما سبب التأجيل ؟؟؟…

ولكن إذا عرف السبب بطل العجب أولا الجميع يعرف في الجزائر أن أكبر قضية كوكايين في تاريخ الجزائر متورط فيها بشكل مباشر الرئيس تبون وإبنه خالد وأن رئيس البلاد تبون أصدر قرار تعيين الجنرال السعيد شنقريحة رسميا رئيسا لأركان الجيش الوطني الشعبي مقابل اطلاق سراح ابنه خالد تبون وتغيير أقوال البوشي لتبرئة تبون وابنه في قضية الكوكايين وهنا تقول مصادرنا من وزارة الدفاع أن الجنرال شنقريحة يهدد الرئيس تبون بفتح قضية الكوكايين وان يشهد البوشي في تبون لذلك تؤجل القضية دائما بدعوى عدم اكتمال البحث كما يهدده بفتح ملفات العهد السابق عندما كان تبون وزيرا للإسكان ردا على ما وصفه بانقلاب الذي كان يحضر له الرئيس تبون مع قائد الحرس الجمهوري علي بن علي ونجل رئيس الأركان المغتال قايد صالح “بومدين” وقال المصدر الذي حضر لقاء الجنرال شنقريحة بقيادات من وزارة الدفاع إن الجنرال شنقريحة أمر بوقف كاميرات التصوير وتحدث عما وصفه باستمرار الرئيس تبون في إعاقة عملية التسوية في البلاد وأشار الجنرال شنقريحة إلى أنه كان ينبغي عليه (أي تبون) وعلى أبناء القايد صالح شكر القيادات العسكرية على منحهم الحصانة القضائية بدلا من الاستمرار في إعاقة عملية التسوية وإثارة المشكلات وأكد المصدر أن الجنرال شنقريحة هدد بفتح ملفات فساد تبون وابنه قائلا لو فتحنا ملفات الفساد التي قام بها تبون في وزارة الإسكان وحدها لوجدنا مئات المليارات نهبت من الموازنة ورأت المصادر أن ما أثار سخط الجنرال شنقريحة هو تواطئ رئيس قوات الحرس الجمهوري علي بن علي مع الرئيس تبون وإصدارهم تعليمات إلى ابن القايد صالح بتحريك الموالين لأبيه في الجيش ضده مما جعل الجنرال شنقريحة يقلب الطاولة ويستغل قضية الكوكايين ليفرض على تبون إصدار امر إقالة الجنرال علي بن علي من على راس جهاز الحرس الجمهوري وإقالة العديد من المقربين منه في مديريات الأمن والاستخبارات والجيش والتي وقعت مؤخرا والإعداد لسجن أبناء القايد صالح.

س.سنيني للجزائر تايمز

 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. Maria

    وكأنني اشاهد فيلم للمخرج هيتشكوك Un film plein de suspenses et d’aventures لكن لا احد يعرف متى سيظهر الجينيريك وكيف سينتهي الفيلم كل ما يؤسفني هو حال الشعب الشقيق الذي يتابع هذا العرض السينمائي ويشاهد ويدري اين تذهب ثرواته ومن ينهبها طيلة ستة عقود

  2. Khalid

    الجزائر ليست دولة بل مسرح للجرائم، الكل ينهش فيها حتى أن يظنون أنها غابة و الذئاب تنهش فيها، فلن تستغرب عندما تسمع الجزائر بلد البترول لم يستطيع حتى أن يلبي حاجيات الشعب المسكين من سميد و حليب و و و... بالله عليكم كيف لدولة يبيع فيها الرئيس و أبنائه الكوكايين، و الجنرالات لهم مزارع الكيف و كلهم على بعضهم يتقاتلون و ينهشون في خيرات هذا البلد، إنها بلد العجائب و الغرائب بإمتياز، لن تسمع في في الكرة الأرضية عن بلد مثل جزائر الجنرالات، و لا أظنها دولة بل غابة يكون فيها الأقوى هو الجنرال  (كابران فرنسا ) ثم الخرفان  (الشعب المسكين )، هذه هي الجزائر.

  3. بوترمة

    المرتد عن جريدة التايمز يستتاب ثم يقتل ..اللهم إني بلغت جزاكم الله خيرا يا إخواننا

  4. ابو نووووووووووووووح

    دولة يحكمها العسكر الامي العجوز المستبد الشاذ جنسيا ... ماذا ينظر منها ؟؟؟ لم ولن يكون لها شأنا ابدا . هي عبارة عن مجموعة من الذئاب المتوحشة تتقاتل وتتصارع فيما بينها . صراعات على المناصب سوف لن تنتهي الا بانتهاء العقلية العسكرية الجزاءرية المتعفنة وهذا لن يتحقق حتى يكون قد فات الاوان .

  5. مزطول

    الكل يبتز الكل .البوال يبتز تبون .تبون يبتز الاحزاب . الاحزاب تبتز سونطراك .اليوم ساعرض ابتزاز من نوع خاص . ابتزاز المعارضون للانظمة العربية باوروبا وامريكا ... زكرياء المومني نموذجا : المومني رياضي حصل على الميدالية الذهبية وبموجب هذا الانجاز يحق له الحصول على منصب بوزارة الرياضة ومن اجل تحقيق ذلك بدل ان يلجأ الى ذوي الصلاحيات من وزارة ووسيط المملكة وحتى المحكمة الادارية بالرباط سلك مسلك الشحاتين والمتسولين وراح يترصد الملك بالمغرب وبفرنسا من اجل الحصول على منصب موظف شبح هو قال التقيت الملك متوهما مشاهديه اللقاء بالصدفة لكن كيف تلتقيه صدفة وبحوزك رسالة ؟ بفرنسا وقالها بلحمة لسانه انه بحث عن مقر الملك واعتصم ببابه شاحتا متوسلا .طبعا انا اتعاطف معه لما زعمه من تعذيب لانه لم يعرض اي دليل باستثناء مقالات صحفية ومتى كانت الصحافة تبرئ او تدين ؟ على راي غاني مهدي السلطة الراكعة . المومني لم يقل لنا مستواه التعليمي لان ما فعله لا يرقى للانسان المثقف والمتعلم لانه صنف نفسه مع الاميين دون ان يدري لانه فقط الشحاتين من يترصدون الملك . الملك سلطة عليا ومهمته الاشراف على الملفات الكبرى للامة: الجيوش الحدود المخططات التنمية المشاريع ... وليس تعين موظف شبح انها اشكالية حقيقية عندنا بالمغرب كل من اراد ان يشحت قطعة ارض وظيفة كريمة عفو يترصد الملك وبسبب هؤلاء الشحاتين والمتسولون الملك لا يستطيع ان ينزل الى الشارع بالمغرب لانه انذاك سيحتاج الى قطار لحمل رسائل الشحاتين بل ان الشحاتين الذين يمدون ايديهم بالشارع العام اكرم من الشحاتين للملك الرجل يصور نفسه مناضلا لكنه بالعربي شحاتا لماذا انت مظلوم انزل الى المغرب وساكون اول من ينظم اليك في اي وقفة احتجاجية وما اكثر الوقفات انزل الى الميدان لان النضال لا يستقيم والفرار من البلد هذا اسميه تحريض لذوي المستويات الدنيا مثلك بهذه المناسبة احيي ذ/ زيان الذي يناظل ويخرج على اليوتوب بالمغرب وليس وراء الشمس اعتقد ان كل ما جاء في خرجاته مفبرك من اجل الحصول على صفة لاجئ واوراق وقد قال انه قدم ملف اللجوء لكندا بداعي انه مطارد ببلده بينما هو الذي كان يطارد الملك صحيح انه يقع بالبلاد شطط استعمال النفوذ ظلم لكن الجواب ليس كما جاء على لسانه . هو باطل اريد به حق . انت حصلت على الميدالية وكم من المغاربة الذين حصلوا عليها اليس الدكاترة المعطلون ذوو ميداليات اليس الفلاحون ذوو ميداليات اليس المرابطون على التخوم ذوو ميداليات اليس المشردون ذوو ميداليات اليس واليس واليس هؤلاء ذوو ميداليات من زمرد والماس هؤلاء من معدن اغلى اثنين وعشرون مغربي اي نصف الشعب لا يستفيدون لا من تغطية صحية ولا اجتماعية وكل واحد منهم ميداليته اغلى من ميداليتك ايها الشحات المتسول المنبطح المناضل لا يهرب المناضل يموت ويجوع ولا يهرب مثل الفار المناضل يؤمن بقضيته وليس باوراق الاقامة ويفتعل اللجوء للحصول على جواز احمر انت نموذج الانتهازي الوصولي وليس فيك ذرة من الروح الرياضية لان جسمك السليم فيه عقل وصولي قل لي هل رايت او سمعت بانجليزي يترصد الملكة هل رايت فرنسي يترصد ماكرون هل رايت سويدي يترصد الملك هل رايت ورايت ورايت فرنسي يطلب وظيفة شبح . واخرا وليس اخيرا ذو العقل في عقله يشقى وابو الجهالة في جهله ينعم

  6. تندوف

    العصابة تحكم دولة، او دولة العصابة 100%. الاستعمار الفرنسي كان أفضل من حكومة العصابة والنفاق، تبون كلب منافق لص مذلول حقير يستحق الإعدام في ساحة عمومية.

  7. Ces conards vont finir comme Kadafi Nous espérons que le Hirak continue Il y a la pression ils vont céder

  8. بشار الموريتاني

    هدا هو الاشكال الكبير والخطير الرئيس طبون كدبون يتاجر ابنه في المخدرات وتدخل تبون لتبرئة ابنه وخروجه من السجن وفي نفس الوقت يتبجحون بان المغرب مصدر للمخدرات ومصدر لكل القلاقل دولة عسكرية من قوم لوط وكانهم لايستحيون انزل الله عليهم مقته وغضبه .

  9. طبونهم

    المصرح الجزايري هههههه خلاها العشابي الله يدكرو بخير لمقتلوناش بالقرطاس غيقتلونا بالضحك

الجزائر تايمز فيسبوك