بوال الأركان شنقريحة يؤكد على تطوير قدرات الجيش للتكيف مع التهديدات المحتملة

IMG_87461-1300x866

أكد بوال  الأركان الجيش الوطني الشعبي شنقريحة أن تاريخ الجزائر مشهود له بالعظمة والهيبة وأن الوعي برسالة ثورة نوفمبر الخالدة يملي على الجميع الإنحناء بإجلاء وخشوع أمام أرواح الشهداء الأبرار.

وذكر الفريق شنقريحة في كلمة توجيهية أمام إطارات وأفراد الناحية العسكرية الثانية بوهران أن الهدف الأسمى للقيادة العليا هو مواصلة جهد تطوير قدرات الجيش الوطني الشعبي لتتكيف مع التحديات والتهديدات والمخاطر المحتملة.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. Mockingjay

    لولى المغرب و تونس الذين حرروكم من فرنسا لكنتم الآن تتعاملون بالأورو كمقاطعة فرنسية و العلم الفرنسي فوق إداراتكم وتنسدون النشيد الوطني الفرنسي كل صباح و مساء  !

  2. ابي بشاريا البشير

    الغرائب التي اوردها بوال ااركان شنقريحة وجه الخنزير في تدخله .ت1-تاريخ الجزائر مشهود له ولكن السلطة العسكرية القاسدة جعلت من الجزائر دولة عسكرية دولة بدون تاريخ ولاهوية دولة مساوؤها واضرارها لاحصر لها لانها تعادي وتقهر الشعب الجزائري كما تعادي وتكيد الحقد والبغض للشعب المغربي دولة عسكرية ضليعة في القتل والقمع نستحضر بومادين وبوضياف واكثر من قتل 300الف جزائري بالعشرية السوداء.والموت السريرى لبوتفليقة وقتل القائد صالح دولة عسكرية متعجرفة تمارس الارهاب .ارهاب الشعب الجزائري في حراكه .ارهاب الشعب الصحراوي والتنكيل به في تندوف.ارهاب مزراعين بسطاء بفكيك والاستلاء على اراضهم ارهاب الشعب المغربي في وحدة ترابه .اما عن -الوعي برسالة تورة نوفمبر واي تورة تتحدت عنها ياشنخريخة ياوجه الخنزير فالدولىة العسكرية افسدت كل شيء دولة متسلطة غير شرعية لامصداقية لهامحت الهوية الجزائرية . قهرت الشعب الجزائري واستمرت في عداء جيرانها .دولة ضالعة في زرع البلبلة والفتنة فمن لايحب السلام والاسلام لاترجى شفاعته 3 عن تكييف الجيش الجزائري مع التحديات وتهديدات المروك. عار عليكم. ارسال الجيش بمدرعات وتجهيزات حديتة بما فيها منصة الصواريخ الباليستية من اجل كما يقول المثل المغربي -الندبة كبيرة والمييت فار- كيفتم جيشا كبيرا بعدده وعدته من اجل طرد عشرة الفلاحين العزال من مزرارعهم اف لكم ولجيشكم ولتعلم ياشنخربخة لوكان المغرب يحمل مثل افكاركم ا الهدامة لجعلكم تلدغون من الجحر مرتين لان ايمانكم يكاد يكون منعدم و لكن ادا لم تستحيوا افعلو ماشئتم فان للصبر حدود والايام ستبدي لك ياشنخريخة ماكنت جاهلا. الغريب والعجيب فيالامر اننا امام جزائر غنية لكن سبحان هي في نفس الوقت فقيرة اصابتها لعنةمن الله لان من يخطط لها من قوم لوط نعم جزائر شامخة جزائر عظيمة لكنها تتهاوى وتتساقط كاوراق الخريف في عزها بين ايادي سلطة عسكرية فاسدة حتى اصبحت نمودجا عالميا للفقر والبؤس طوابير لامنتناهية على الماء الشروب على حصص الحليب والسميد وما الى دلك ومهما يكن فاقد الشبئ لايعطيه فالتسلط والطغيان والالتفاف على مطالب الشعب لن تفيدك ياشنخريخة وان غدا لنظيره لقريب فلابد لليلي ان بنجلي ولابد لك ياشنخريخة ان تنكسر لان الشعب الجزائري يريد وعازم على الحياة

  3. Algerien Libre

    لغرام واش يدير يا جدكم.... شنقريحة قعد يتقحبن بالبوهالي حتي حتى سقط في حبه...بسباب هد الحب شنقريحة مد كل اموال الدولة البوليساريو باه يرضي البوهالي حيت البوهالي راه يضرب له المؤخرة.اخواني راني نتكلم صح البوهالي يضرب مؤخرة أقوي رجل في الجزائر.

  4. كوفي علي من المغرب

    الامس القريب تكلم الفار من امغلا ان جيشه هو الاقوى في المنطق وكامل الجاهزية واليوم يخرج بخطاب مناقض عن الجاهزية مما يشكك في تصرريحاته اذا اخدنا باعتبار سقوط طاءرات عسكرية ومناورات اقل ما يقال عنها مكشوفة ولا ترقى الى المستوى الاكثر مهنيتا.اذا اخدنا بالاعتبار كل الصفقات المشبوهة المبرمة وعدم التجربة فيمكن ان ننعت كلامه بالكذب على الجزاءيريين وكما قال كدبون ان احسنظومة صحية في شمال افريقيا وان فلاحة بلاده مدخولها السنوي 25 مليار دولار. الكذب عندهم يتوارت .

  5. عبد الغني عين الصفا

    على المغرب ان يستدرج البوهالي للدخول الى المغرب حتى ينتقل الوفاء للحب عند شين الريحة من المخيمات الى الحب والشوق الحارق للرباط وينتهي موضوع العدو الكلاسيكي الى المحبوب الابدي

  6. ولد علي

    انها مناسربة وفرصة ذهبية لفتح ملف الصحراء الشرقية والمطالبة بها رسميا لدا مجلس الأمن الدولي ومحكمة العدل الدولية كم من سنوات ستضل الحكومة المغربية ظاغطة على الشعب المغربي من أجل إرضاء حكام الجزائر الشعب يطالب حقه في أرضه لاحول ولا قوة الا بالله، الله الكريم والمستعان “مزارع العرجاء” ان حقوق الشعب المغربي قد ضاع بسبب تهاون وتلاعب المسؤولين والخوف والتوجس من حكام الجزائر، او بتواطؤ معهم ! العالم كله يعلم ان هذه الأرض ارض مغربية 100% لاجدال ولا نقاش فيها وبحجج دامغة صحيحة ومتينة، جغرافيا وتاريخيا منذ آلاف السنين فراجعوا الأرشيف الفرنسي لترون الحدود الحقيقية للمملكة المغربية تيندوف وبشار والمنطق المجاورة وساكنتهما كلهم مغاربة اصلا أب عن جد ان الشعب المغربي يريد ان يسترجع ارضه مهما كلفه ذلك ولا يقبل بأي اتفاقية كانت تحت الضغت والخداع كيفما كان نوعها هي مرفوضة شعبيا ! نطالب من مجلس لأمن الدولي ان ينضر في قضيتنا الوطنية وإفاد لجنة التحكيم الدولية الى عين المكان لترسيم الحدود.

الجزائر تايمز فيسبوك