أينما وليت وجهك في الجزائر تجد الإضرابات بسبب التسيير العشوائي لعصابة الجنرالات

IMG_87461-1300x866

 في كل يوم بالجزائر يصعد على مشهدنا شكل من الإضرابات المطلبية التي تؤكد على حجم وطبيعة الأزمة الاقتصادية التي تعيشها بلادنا حيث شنّ عمال السكك الحديدية إضراب ما أدى إلى توقف نشاط العديد من القطارات عبر التراب الوطني لينضموا إلى قائمة الطويلة للإضرابات في الجزائر…

العسكريون المتقاعدون ومعطوبوا الحيش نفذوا إضرابات كبيرة مؤثرة ولم يدفعهم لذلك إلا صعوبات الهم اليومي وضنك المعيشة الذي أصاب شرائح متنوعة من الشعب الجزائري أيضا المحامون يقومون بإضرابات كل مرة رغم ما يقال عن أوضاعهم المرتاحة إلا أن الحقيقة المرة أنه وعلى كل المستويات الطبقية هناك ألم وشكوى وتداعٍ لحياة الناس وعلى الجانب الآخر نجد نقابة المعلمين تعد العدة كل مرة لإضراب كبير لرفع من أجورهم وتحسين الوضع الحالي الذي يضيق العيش على الموظف ويجعله أشد بؤسا هذا المشهد الإعتراضي يؤكد أن الجزائر تغلي من الناحية الاقتصادية وأن أزمتنا تتفاقم وقد تتعاظم إلى الحد الذي يسير بنا إلى الحائط ويبقى السؤال الذي يجب توجيهه للحكومة عن كونها تشعر بما يجري أم أنها كما عادتها تستسهل وتهون وتعتبر الأمر مجرد دلع لا قيمة له لو كنت في موقع الحكومة لتحسست رأسي وشعرت بالخطر على البلد ولقمت بمراجعة كل السياسات ووضع البدائل التي تحمينا من اعتراضات قد تأخذ شكلا آخر لا يحمد عقباه.

في كل يوم بالجزائر يصعد على مشهدنا شكل من الإضرابات المطلبية التي تؤكد على حجم وطبيعة الأزمة الاقتصادية التي تعيشها بلادنا حيث شنّ عمال السكك الحديدية إضراب ما أدى إلى توقف نشاط العديد من القطارات عبر التراب الوطني لينضموا إلى قائمة الطويلة للإضرابات في الجزائر…

العسكريون المتقاعدون ومعطوبوا الحيش نفذوا إضرابات كبيرة مؤثرة ولم يدفعهم لذلك إلا صعوبات الهم اليومي وضنك المعيشة الذي أصاب شرائح متنوعة من الشعب الجزائري أيضا المحامون يقومون بإضرابات كل مرة رغم ما يقال عن أوضاعهم المرتاحة إلا أن الحقيقة المرة أنه وعلى كل المستويات الطبقية هناك ألم وشكوى وتداعٍ لحياة الناس وعلى الجانب الآخر نجد نقابة المعلمين تعد العدة كل مرة لإضراب كبير لرفع من أجورهم وتحسين الوضع الحالي الذي يضيق العيش على الموظف ويجعله أشد بؤسا هذا المشهد الإعتراضي يؤكد أن الجزائر تغلي من الناحية الاقتصادية وأن أزمتنا تتفاقم وقد تتعاظم إلى الحد الذي يسير بنا إلى الحائط ويبقى السؤال الذي يجب توجيهه للحكومة عن كونها تشعر بما يجري أم أنها كما عادتها تستسهل وتهون وتعتبر الأمر مجرد دلع لا قيمة له لو كنت في موقع الحكومة لتحسست رأسي وشعرت بالخطر على البلد ولقمت بمراجعة كل السياسات ووضع البدائل التي تحمينا من اعتراضات قد تأخذ شكلا آخر لا يحمد عقباه.

س.سنيني للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. لمرابط لحريزي

    ليس هناك استعمار فرنسي في المنطقة بدون متعاونين محليين. هادو لي يحكموكم منذ 1962 هم المتعاونون مع الاستعمار. هوما لي آباءهم واجدادهم فتحو الابواب للاستعمار سنة 1830. عندما أسست فرنسا الجزائر سنة 1839 فهذا المتعاونون يعتبرون انفسهم ورثة الاستعمار. لذلك يتحكمون في مداخيل ثروات الجنوب الحلوب. نجيك من الأخير هادي هي القضية المشتركة. انتم ضايعين وغيركم ضايع والمستفيد هو نظام السلطة العسكرية الذي يحكمكم. العشرية السوداء، حراك 2019، وانعدام حقوق الانسان....

  2. قارئ

    L'Organisation Al-Qaïda du Jihad au Maghreb islamique a confirmé que ce qui a été rapporté par Zarqan est mieux connu sous le nom d'Abi Al-Dahdah Jalibib, après son apparition à la télévision algérienne, lui a été extorqué sous la torture, considérant ce qu'il a dit sans fondement. L'organisation a souligné dans un communiqué, dont Hespress disposait, intitulé «réfuter ce qui était dit dans la pièce d'Abi Dahdah», que la  publication de l'enregistrement vidéo coïncidait avec le retour des marches dans la capitale et dans certaines villes algériennes ». montre clairement que le gang militaire en Algérie tente de faire obstacle au retour de ces marches et manifestations populaires. »L'organisation a nié avoir cherché à pénétrer le soulèvement populaire en Algérie ou à l'orienter vers l'usage de la violence et le recours au sabotage. sabotage et violence en général, mais tous ont explicitement appelé à éviter les actes de sabotage et à éviter tout ce qui nuirait aux manifestants, et l'organisation a même pris l'initiative de désavouer tout acte de sabotage qui pourrait viser le mouvement mené par le gang au pouvoir et puis attribuez-le aux moudjahidines. Il a ajouté: «Nous disons cela pour que le peuple algérien réalise à quel point ce gang militaire et ses renseignements terroristes sont méprisables, qui utilise un« prisonnier de guerre »pour lui extorquer des déclarations sous la pression et la contrainte afin de discréditer les moudjahidines et les réputation de certaines personnalités et organisations de l'opposition et diaboliser le mouvement populaire. L'Organisation d'Al-Qaïda au Jihad au Maghreb islamique a nié que ses dirigeants aient contacté ou coordonné avec tout parti ou personne à l'intérieur ou à l'extérieur du pays afin de détourner le soulèvement populaire de son cours pacifique, en armant les manifestants et en les poussant à commettre des actes de sabotage. Et la déclaration a continué: «Si nous voulions faire cela, personne ne nous en aurait empêché, mais nous sommes un groupe qui a pris le djihad pour l'amour de Dieu comme un moyen de changer le système de gouvernement en Algérie, s'est engagé dans notre jihad aux dispositions de la charia de notre Seigneur tout-puissant et de la sunna de notre prophète, que les prières et la paix de Dieu soient sur lui, et notre bataille est avec le gang militaire et de sécurité Le criminel qui a sculpté la charia islamique du pouvoir, usurpé le pouvoir par l'oppression et la tyrannie, et le peuple algérien a vu la misère du tourment et non avec le peuple algérien. Le régime militaire algérien a été guidé par un truc brutal représenté en passant un contrat avec quelqu'un qui ressemble à un «acteur de coupars» pour présenter un lien télévisé dans lequel il joue le rôle du «terroriste Abu al-Dahdah», qui, comme il le dit, cherche , avec les militants de «Facebook», pour faire tomber le système politique comme une question de cyber-jihad. ! Ce bref lien dramatique, qui a été publié par la télévision officielle algérienne, a déclenché une vague de ridicule et de désapprobation au niveau du régime militaire algérien, atteignant le point de faire circuler un hashtag sarcastique disant "l'Algérie applaudit", faisant référence à la blague de «le terroriste Abu Dahdah». Il est à noter que c'est la première fois que les autorités algériennes s'appuient sur «des accusations de terrorisme» face aux militants du mouvement et aux personnes influentes sur les plateformes de médias sociaux, après s'être satisfaites dans le passé d'accusations de rassemblement armé et de tentative. déstabiliser la stabilité et la sécurité intérieure.

  3. لمرابط لحريزي

    أنا لا أقول هذا، بل التاريخ... من سنة 1830 إلى اليوم في سنة 2021 هناك مدة 191 سنة، تقريبا قرنين من الزمن يا بن عمي. واش عرفتي شحال هي 200 سنة؟ بزااااااااااااااااااف ! ! ! ! ! ! وحتى حسب الذاكرة الجماعية الشفوية عندك انت في العاصمة الجزائر، فلم يحكمك خلال ال191 سنة الماضية نظام شرعي محلي اختاره اغلبية السكان. علاش باغيني انا نحتارمك؟ أنا لا احترمك على اساس انك لا تستطيع ان تفرض إرادتك السياسية. اما لو كان جات عليا انا، لو تم تفعيل الاتحاد المغاربي وكان هناك رواج تجاري وتم تقنين الكانابيس على غرار تقنين الخموب كما فعل النظام الجزائري الديكتاتوري الذي يستورد حتى الحبوب المهلوسة  (القرقوبي = الكاشيات ). واش أنا غلطان؟ لا أظن انك ستقول انني غلطان. يحكمك أشخاص لا يمثلوك ولا يعملو على تنفيذ سياسات تخدم مصلحتك، وهذا لم يتغير منذ حوالي 200 سنة. زقرنين من الزمن، أجيال وأجيال وأجيال وأجيال وأجيال. اما انا في المملكة المغربية الشريفة فإنني أصنع الأدوية من الكانابيس وأقنن كل شيئ ويحكمني نظام أنا منه وهو مني، ويحترمني ويعمل من اجل مصلحتي ومصلحة الأجيال المغربية القادمة ونصنع السيارات واجزاء الطائرات والقطارات والسفن وننتج كل المأكولات محليا وحتى في محاربة الجائحة العالمية فنحن نملك 95% من جرعات لقاح كورونا في القارة الافريقية. شكون هو بّاها؟ شكون بّاها؟انا و لا انت؟ أنا المغربي هو بّاها وهذا مهم تقبله انت لاننا بصدد الاستثمار للأجيال القادمة وأجيال وأجيال، 100 سنة و 200 سنة و1000 سنة. عمر بلدي المغرب اكثر من 1000 سنة، وها علاش خاصك انت تتبعني باش نكونو في حال احسن في المستقبل. اما النظام الخرائري فراه يكرهك ويكرهني ويكره كل ما هو محلي، وسيقول لك انه لا يكرهنا وذلك من طبيعة الحال لانه يكذب. يقول المثل لا تصدق كلامي بل صدق افعالي. انا المغربي لم اقتل منك 200.000 نسمة. الذي قتل منك 200.000 جزائري خلال العشرية السوداد هو هذا النظام الذي يحكمك. ماشي انا المغربي. وللمزيد من التوضيح، انا اقول لك لنحل مشكلة العرجات ومشكلة الصحراء الشرقية كاملة بالتراضي، كي ننطلق في تفعيل خطط امنية واقتصادية مشتركة كي تعيش الاجيال القادم حياة احسن من حياة الاجيال السابقة. أما البترول والغاز الطبيعي وكاااااااااااااع تلك الثروات الباطنية فشعوبنا لم تستغلها كما يجب. نموذج مثالية استغلال الثروات الباطنية يوجد في المغرب، الفوسفاط مثلا، والطاقة الشمسية. يجب ان تكون خطة استغلال الثروات الباطنية تركز على تحويل المادة الاولية إلى منتوج محليا لكي نستفيد من اقصى نسبة من القيمة الشاملة. حكامك في الجزائر اليوم ليسو احسن من حكامك قبل 1962 بل هم اسوأ. شاهد بعينيك وراقب كل التفاصيل ستفهم. وعندما تفهم بنفسك يجب عليك ان تغير الوضع بالفعل ماشي بحلان الفم. كل التوفيق خويا العزيز. ولو ان هناك علاقة تاريخية علاقة دم وثقافة ودين، يجب على كل منا ان يتحمل مسؤوليته.............. من أجل الاجيال القادمة، لن يأكلو الريح، ولن تصدق عليهم ألمانيا سيارات المرسيديس. يجب ان تجلى الطموح على أرضية العمل وليس في مخيال الاوهام. اسمع للدكتور بنبيتور وفهم انك على السكة الخطء والذي يتحكم فيه يخلق لك ظروف خطيرة. 191 سنة دليل على انك فشلت في فرض إرادتك السياسية في الحكم. العشرية دليل قاطع على انك يحكمك من لن يفعل الخير فيك

  4. انهم ذئاب جائعة على الدوام

    كلهم مجرمون.. كلهم أيديهم ملطخة بدماء الأبرياء داخل الجزائر و خارجها... كلهم خونة عملاء وكلاء للمستعمر الفرنسي... كلهم بطونهم و بطون المقربين اليهم ملأى بالمال الحرام... كلهم نهبوا الشعب الجزائري و باعوا كرامته... كلهم تملؤ قل بهم الغدر و الخديعة... كلهم موافبون كذابون... كلهم يستوجب في حقهم أصدار طلب دولي لتقديهم للعدالة الدوية على ما اقترفت يداهم و ألسنتهم في الجزائر و أبناء الجزائر و كل دول و شعوب المنطقة... انهم فعلا ذئاب بلا ضمير...

  5. ابو نووووووووووووووح

    اخي سنيني لست وحدك من يقول مثل هذا الكلام ، كل العقلاء والاحرار في ااجزاءر كلهم يدركون جيدا غباوة وسذاجة هذه الحكومة الغير الشرعية ، لو كانت الحكومة تتكون من المثقفين الشباب العقلاء لما وجدنا الجزاءر منحطة ومتخلفة هكذا . اينما وليت وجهك تجد التخلف والفقر وعدم حسن التدبير . هل هناك عاقل في الدنيا سيرضى بما تفعله هذه الحكومة تجاه البوليزاريو ؟؟ الواقع يقول ان هذه الحكومة تدافع وتكافيء وتساعد وتعطي لهذا الكاءن اكثر ما تعطيه للشعب ، الهلال الاحمر ااجزاءري مثلا لا يقوم بالواجب ولا يظهر له اثر الا مع هذا اللقيط ، كذلك الرئيس المفروض على الشعب داءما نجد يكرر هذه الأسطورة المشروخة الاحتلال المغربي ، تقرير المصير ، نحن مع الشعوب ... كن اولا مع شعبك الذي يعني من كل شيء ، ونفس الشيء بالنسبة لوزير الخارجية وكأنه وزير خارجية ها اللقيط والقاءمة طويلة حتي تنتهي بالشياتين ولحاسين الرونجيرس .

  6. لمرابط لحريزي

    ضرب قبل قليل زلزال العصيمة الجازائر بقوة 5،8 على سلم ريشتر. السلامة السلامة للصالحين يا رب. اما أعداء المغرب فالله يجعلهم يموتو بقدر خالق هذا الكون كي لا نضطر أن نقتلهم عندما يحاولو الهجوم على العرجاء فكيك بالمملكة المغربية. اتمنى كل الخير للجزائريين أصدقاء المغرب، وأن يُكتب على عدونا النظام الديكتاتوري الاستبدادي الموت بسبب طبيعي. لا نريد التعامل مع حكام الجزائر. يا رب ! ! ! ! ولكن إذا اضطر الامر فنحن جاهزون للتضحية من أجل سلامة سكان فكيك وخصوصا اصحاب ضيعات العرجات

  7. abdoul

    اعداء الجزائر والمغرب

الجزائر تايمز فيسبوك