بكل إصرار الحراك الطلابي يرفض الانتخابات التشريعية

IMG_87461-1300x866

عبّر الطلبة في مسيراتهم اليوم، عن رفضهم لتنظيم الانتخابات التشريعية التي أعلنت عنها السلطة، وجددوا مطالب التغيير الجذري التي يرفعها الحراك الشعبي.

عاد الطلبة إلى الميادين في مسيراتهم الأسبوعية المعتادة يوم الثلاثاء، بالمدن الكبرى للبلاد والعاصمة التي شهدت تعزيزات أمنية مشددة وتطويقا للساحات العمومية والشوارع الرئيسية.

وعرفت مسيرة العاصمة بعض المناوشات والكر والفر بين المتظاهرين والشرطة، لكن الطلبة الذين انطلقوا من ساحة الشهداء استطاعوا تجاوز الحواجز الأمنية وغيروا مسارهم المعتاد باتجاه شارع زيغوت يوسف حيث مقر البرلمان.

وفي بجاية، ذكرت تنظيمات طلابية أن المسيرة تعرضت للقمع إثر احتكاك بين المتظاهرين وقوات الأمن، وهو ما أدى إلى بعض الإصابات الخفيفة.

وخلال المسيرات، ردد الطلبة الشعارات المعتادة التي تطالب بتمدين نظام الحكم وتحتج على نقص الشرعية وتدعو لمحاربة الفساد، كما سمعت شعارات من بينها "حرروا العدالة.. حرروا الصحافة".

وتفاعل الطلبة مع إعلان إنشاء مؤسسة للمجاهد الراحل لخضر بورقعة، والتي حضر مراسيم إعلانها شخصيات من السلطة، فرددوا هتافات تمجد الراحل وتدعو لعدم استغلال اسمه بعد وفاته.

ومن الشعارات الرئيسية التي رفعت اليوم، "لا للانتخابات مع العصابات"، والتي يظهر من خلالها الطلبة رفضهم لإعلان السلطة تنظيم الانتخابات التشريعية في 12 جوان المقبل.

كما استنكر المشاركون في المسيرة 108 لحراك الطلبة الاعتداءات التي طالت عددًا من الصحفيين الجمعة الماضية، حيث رددوا شعارات تدين الاعتداء ورفعوا صورًا لصحفيين تعرضوا للتعنيف.

ودأب الطلبة على النزول للشارع كل يوم ثلاثاء كتأكيد لدعمهم لمطالب التغيير الشعبية، حتى أصبحت مسيراتهم تنعت بـ"الحراك المصغر" وتستقطب فئات من خارج الطلبة من أجل دعمها.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. لمرابط لحريزي

    المغاربة تبارك الله عليهم، وخصوصا ناس آسا الزاك، رفضو وحاربو عصابة صندالستان التي كانت تمني النفس ان تجعلهم يعيشو مثلما تعيشون انتم في الجزائر. المغاربة تبارك الله عليهم فقهو ورفضو حكم العصابات. لي بغى السياسة في المغرب خاصو ينضم لحزب مجتهد يحب العمل. اما حيلة الصعصعة ديال عصابة صندالستان مرفوضة ورفعنا ضدها السلاح والله يبارك في عمر سيدي حلالة الملك لان بدون الملكية لكنا مثلكم نقبع في المؤخرة رغم الثروات الباطنية. حنا المغاربة هزمنا صندالستان، ولكنكم انتم الجزاريين اتحكمكم العصابة منذ قبل او وُلِدتو. الجزائر اليوم هي باطاطستان لانكم فشلتو حتى في ضمان التزويد بالباطاطا المحلية. خاصك تستورد الباطاطا يا راس الباطاطا باش تدوز رمضان. وكي غادي تدير وانت عندك نظام باطاطستان يعتبر بيع الثروات الباطنية هو الاقتصاد؟ واش لي مايرفضش نظام باطاطستان يستحق الاحترام؟ انا مع الطلبة ومع الحراك 1000% لانه منطقي جدا ان ترفض الفشل. لا لباطاطستان ولا لصندالستان، لا لا لا لا لا لا...ز وا يَمّا، لا مابغيناش لا صندالستان ولا باطاطستان حيت بزوجهم عصابات

الجزائر تايمز فيسبوك