الأفامي: لتحقيق توازن الميزانية في الجزائر يجب أن يصل النفط الى 135 دولار لبرميل

IMG_87461-1300x866

نشر صندوق النقد الدولي دراسة تضمنت توقعاته و تقييمه للسعر الأدنى لبرميل النفط لتحقيق التوازن في الميزانيات العامة للدول المنتجة للنفط بمنطقة الشرق الأوسط و شمال افريقيا.

وتوقع صندوق النقد الدولي, أن يكون أدنى سعر لبرميل النفط لسلة خام برنت 135.2 دولار لتحقق الجزائر التوازن في ميزانيتها السنوية لسنة 2021.

و كانت الجزائر, قد اعتمدت سعر مرجعي لبرميل النفط لحساب الميزانية بلغ 50 دولار لبرميل النفط, و هو سعر بعيد كثيرا عن ذلك الذي توقعه الأفامي, لتحقيق التوازن, الذي توقع 135.5 دولار.

و توقع الصندوق في دراسته, ان يساعد الإستقرار الحالي لسعر خام برنت في حدود 70 دولار للبرميل, دول الخليج في تحقيق التوازن في الميزانية. و كان أكبر سعر متوقع من نصيب المملكة السعودية, بـ 67.9 دولار للبرميل, و أقلها دولة قطر بـ 38.1 دولار للبرميل.

وكانت توقعات صندوق النقد الدولي, مرتفعة بالنسبة لإيران, التي توقع الصندوق سعر 395.3 دولار للبرميل, لتحقيق التوازن في الموازنة. و هو سعر صعب التحقيق في ظل الظروف الإقتصادية الحالية.

1 إيران : 395.3 دولار

2 الجزائر: 135.2 دولار

3 ليبيا: 124.4 دولار

4 عمان: 109.5 دولار

5 البحرين: 83.4 دولار

6 السعودية:  67.9 دولار

7 الإمارات: 66.5 دولار

8 الكويت: 56.7 دولار

9 العراق : 46 دولار

10 قطر: 38.1 دولار

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. لمرابط لحريزي

    كيفاش قطر تكون كاتربح الفلوس الآن، بينما الجزائر تخسر؟ علاش؟؟؟؟؟ لان التخطيط الخرائري ضعيف ! ! ! !1 ونزيدك، شوف ~ https://oilprice.com ~ وعاود ثاني نزيد خويا ~ https://youtu.be/7PA1ahc2Gfk ~ وا إيـــــــــــــــــــــــه، تركيا تفتح قنصلية لها بالعيون المغربية. سمعتيني أو لا لا؟ العيون عينية والساقية الحمرانية والواد وادي يا سيدي. واليوم بات الحق ينادي، ان الشعب المغربي جسد واخد يصمد للعدوان الخرائري علينا. نعم للحراك ونعم لاسقاط نظام بنوخرخر ونعم للعلاقات الطيبة ونعم لاعادة النظر في الاتحاد المغاربي لاعادة تحريكه بعد اسقاط نظام بنوخرخر. بعد وليس قبل. اي واحد في الدزاير باغي الامل والاستقرار والازدهار عليه ان يقبل بننا نحن المغاربة نعني ما نقول وسنوفي بالوعد. سنقوم بتفعيل الاتحاد المغاربي الجديد بقيادة جلالة الملك، ولكن فقط بعد تغيير النظام الديكتاتوري الاستبدادي العسكري الجزائري كااااااااااااااااااااااااااااااااااع. يتنحاوْا كاع يعني يتنحاوْا كاع ! ! ! فشلو خسرو وقتلو وذبحو ويجب رفهم بالكامل. كل من ينافق المغرب حول هذه النقطة فإنما ينافق نفسه. والضادق*** منافق والدليل في الشكلاط. ها حنا غادي نشوفي

  2. لمرابط لحريزي

    تقرر بين الدولتين، المملكة المغربية الشريفة والولايات المتحدة الامريكية، ان تكون شراكة فضائية بين وكالة ناصا الامريكية و وكالة الفضاء للمملكة المغربية، ببناء محطة فضائية فوق التراب المغربي، على وجه التحديد الصحراء المغربية. ومنها ستنطلب الصوارخي الفضائية نحو القمر والمريخ إلى آخره. https://youtu.be/2A2_cMgfSQ0 ~ والجزائر تنتظر ارتفعا سعر النفط ههههههه يا ودي على القهوة الاقليمية ! ! ! الناس وصلو للفضاء من التعليم العمومي المغربي  (كمال الودغيري ) ولاخر حاصل مع الانتخابات ويحكمه سلطة عسكرية ديكتاتورية استبدادية تتحالف مع العصابات الارهابية هههههههههه

  3. Hmidoch

    مووووت يحتمار هههههههه ولا في الأحلام

  4. جزائري

    لقد تجاوز ثمن البرميل لهذا العدد المتوقع بكثير و لكن كانت و لا تزال تتحكم فيه أيادي فاسدة حيث أصبحت و لا تزال توزع مردودها في قضايا لا تخدم الشعب لا من قريب و لا من بعيد . زيادة على السرقة بالملايير تقتسمها العصابة الحاكمة في ما بينها و لا يبقى للشعب سوى الفتاة حتى كره العيش في وطنه و فضل الهجرة عبر قوارب الموت إلى الضفة الأوروبية بحثا عن لقمة العيش في دول أفقر من وطننا . و لهذا سواء ارتفعت تسعيرة البرميل او انخفضت لا تزيدنا سوى البؤس و الإكتئاب. الزيادة تنفع كبار العسكر النتحكمين في الدولة و توزيعها على البوزبال أما الشعب فله طريق واحد ليبحث عن مستقبله المجهول و هو البحر الأبيض المتوسط و القوارب الخشبية و المطاطية و المغامرة إما الوصول و إما يقدمون أنفسهم وجبة شهية للأسماك.

  5. انتجوا البطاطا و كرعين الدجاج لغزو اوربا

    سابقا الجزائر كانت تصدر مليون ونصف برميل يومين وكان البترول في اوج اسعاره ايام البحبوحة حين كان سلال ينطق كفرا كل مرة وقف امام الكامرة والان الجزائر تصدر اقل من 400 الف برميل نضرا لتراجع الاوربيين لتمديد عقود جديدة نضرا لتوجههم نحو الاقتصاد الاخضر من سيارات كهربائية الى معامل تعمل بالهيدروجين وغيرها فالجزائر ولو ارتفع البترول الى 160 دولار فلن يحقق شيأ و بحكم العسكر الاميون لن يحققوا شيئا لان تفكيرهم هو معاكسة المغرب فاصبح المغرب عقدتهم وافلسهم اما لقيطهم البوزبالي فانه اصبح عالة عليهم سيسرفون عليه الى ان تتجزء الجزائر الى جزر الوقواق

  6. سعيد

    الجمهورية العسكرية اصبحت في غنا عن البترول مادام اعلامها يروج بامكانية شراء السلاح الروسي مقابل البطاطس كما قال احد المحللين في احى قنوات العسكر. الله ينعل الي مايحشم شوهتو المثقفين والاكاديمين الجزائريين .

الجزائر تايمز فيسبوك