مجلة(BAB) الشهيرة تصف الجزائر بأضحوكة العالم بعد لغطهم الصبياني لإلغاء قرار مغربية الصحراء الأمريكي

IMG_87461-1300x866

اعتبرت مجلة (BAB) الشهرية في افتتاحية عددها 31 تحت عنوان ” أضحوكة العالم” أن اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بسيادة المغرب الكاملة على صحرائه أثار “هستيريا جماعية” لدى النظام الحاكم في الجزائر.

وأوضحت الافتتاحية التي حملت توقيع السيد خليل الهاشمي الإدريسي المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه بالنسبة لبلد طالما ادعى الحياد حيال هذه القضية، وأعلن أنه ليست لديه مصالح ذاتية مباشرة سوى الدفاع عن موقف مبدئي إزاء حق الشعوب في تقرير مصيرها، فإن ردة فعل النظام الجزائري غير العقلانية تجاه الخطوة الأمريكية تعتبر مربكة، لا سيما لأولئك الذين انساقوا وراء أكاذيب هذا النظام.

ولاحظت المجلة أن جنرالات الجزائر العجزة، تلامذة مدرسة البروباكَاندا الألمانية الشرقية لما قبل سقوط جدار برلين، شنوا حملة من الأكاذيب المخزية ضد المغرب، لتتلقفها جل وسائل الإعلام بالبلد، “دون مراعاة لقواعد السلوك المهني أو الشك الأخلاقي، وترديدها مثل جوقة بائسة من فاقدي الشرف والكرامة المهنية”.

واستغرب كاتب الافتتاحية من أن هؤلاء يودون بلغطهم الصبياني إلغاء قرار الولايات المتحدة الأمريكية السيادي تجاه سيادة المغرب على صحرائه، كما لو أن دولة مثل الولايات المتحدة كانت لتتأثر بترهات جنرالات معتلين زجوا ببلادهم في غياهب الإفلاس.

وتساءل السيد الهاشمي الإدريسي “ما مكانة الجزائر اليوم في المجتمع الدولي لتعتقد أنها تستطيع من خلال الدعاية التأثير على قرار أمريكي سيادي؟”، مسجلا أن النظام الجزائري ” الذي توقفت به عجلة الزمن في سبعينيات القرن الماضي، لا يستطيع مجابهة التحديات وربح رهانات المرحلة”.

وأشار كاتب الافتتاحية إلى أن موازين القوى والاعتبارات الجيوسياسية والصفقات الاستراتيجية والمصالح القومية هي صاحبة الكلمة الفصل، وليس التلويح بسيوف خشبية بأياد مأجورة، معتبرا أن “دولا أخرى وازنة ستحذو حذو واشنطن، وسيدفن المجتمع الدولي تحت راية الأمم المتحدة للأبد الأحلام التوسعية للهواري بومدين بإقامة دولة سادسة، على المقاس، في منطقة المغرب العربي”.

وتابع كاتب افتتاحية (BAB) أن اغتصاب السلطة “من قبل جنرالات عجزة غير شرعيين ممن اختطفوا استقلال البلاد ونهبوا مواردها ورفضهم الشعب على نطاق واسع، أفقد الجزائر تأثيرها ومصداقيتها”.

وأشار إلى أن “الحق الوحيد في تقرير المصير، هو حق الشعب الجزائري في دولة مدنية وإرساء ديمقراطية حقيقية واستغلال أمثل لثرواته وحمايتها من النهب، وبناء اقتصاد حر وشفاف وتنافسي، وانتهاج سياسة حقيقية لاندماج إقليمي تفتح آفاق الازدهار الجماعي، وتحرير الطاقات الإبداعية الشبابية”.

بن موسى للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. الامم الامتحده ومجلس الامن والمحكمه العدل الدوليه حكمت ان قضيه تصفيه استعمار . ولكن بي النسبه لي مول المروك الصحراء الغربيه المحتله مرتبطه ببقاء نضام المخزن ويعرف جيدا ان الصحراء الغربيه لم تكن ابدا مروكيه و،الصحراء الغربية اقليم مستقل اراد الماغوك عبر الحسن 2 تقسيمه مع موريطانيا وتم ذلك من 6 نوفمبر 1975 الى اوت 1979،ايعقل ان احد يقبل تقسيم ارضه مع الغير .

  2. مراقب من قريب

    ....والدليل الآخر على الجزائر أصبحت فعلا أضحوكة أمام العالم يسبب تبدير ثرواتها الطبيعية طوال 45 سنة من طرف حكامها وجنرالانها العجزة الأغبياء على المحتجزين بمخيمات تندوف الدليل على ذلك أنهم تلقوت اليوم فقط مساعدات إنسانية للتغلب على جائحة كورونا وكأنهم في دولة فقيرة احرزت على استقلالها مند شهرين....

  3. sam

    العالم بأجمع فطن لألاعيب العسكرو نيتهم الدفينة في معادات المغرب و محا ولة إضعافه، لا وجود للبوليساريو لا قاموسا ولا جغرافيا ولا تاريخيا، هناك الجزائر وفقط الجزائر التي تعاكس المغرب على صحرائه، نفدت جميع السبل، لن يتبق إلا التذخل الغربي الذي يصطف إلى المغرب وسيرغم الأعداء على إلتزام حدودهم وإلا فسوف تمارس عليهم نفس ما مورس على سوريا وليبيا

  4. العالم كله يساند و يطالب بحق تقرير المصير لشعب الصحراء الغربية بالاضافة لكل الدول الاسكندينافية انضمت انكليتيرا و المانيا و ايطاليا و البرتغال للدول المساندة لحق تقرير المصير للشعب الصحراوي .ليس هذا فقط بالامس في اجتماع قمة الاتحاد الافريقي تلقى المغرب صفعة قوية و لم يجد من يقف مع مشروعه في تمرير الياف بصرية الى دول غرب افريقيا عبر اقليم الصحراء الغربية و وطالبوه اخد الادن من دولة الجمهورية الصحراوية التي هي عضو في الاتحاد الافريقي كما ان كل المرشحين المروك لتقلد مناصب في الاتحاد الافريقي حصلوا على صفر اصوات .لمادا لان الديبلوماسية الجزاءير رجعت بعد ماكانت غايبه

  5. SADKY AHMED

    الحق الوحيد في تقرير المصير، هو حق الشعب الجزائري في دولة مدنية وإرساء ديمقراطية حقيقية واستغلال أمثل لثرواته وحمايتها من النهب، وبناء اقتصاد حر وشفاف وتنافسي، وانتهاج سياسة حقيقية لاندماج إقليمي تفتح آفاق الازدهار الجماعي، وتحرير الطاقات الإبداعية الشبابي

  6. لمرابط لحريزي

    قلت هنا على هذا الموقع نهار من بعد ما دانلد ترامب... قلت: خليهم يلهثو باش يزيدو يفضحو ريوسهم، وداك الشي لي دار الضبع بوقادوم. مشى وجرى وبنوخرخر يشجعون فيه ويوسفقون، وتحدث مع وزراء دول عدة وترك البصمات التي لا يمكن محيها من المشهد السياسي المعاصر. قال هو ان الجزائر ترفض اعتراف امريكا وترفض وترفض وترفض وترفض. يعني كلامو ماشي كلامنا حنا المغاربة. وبالتالي ما هي الجزائر الجديدة التي نريد؟ وا فهمني دابا وبقى معايا شوية ! ! ! تخيّل بوقادوم وزير خارجية سلطة عسكر الفراقشية في دولة آلخيريا وهو يشرح موقف كيانه ما قبل الاحتلال الصحراء الشرقية 1844 وما بعق، وما قبل احتلال الصحراء الغربية 1884 وما بعد، وما قبل سنة 1962 وما بعد، وما قبل 1975 وما بعد، وما قبل 2020 وما بعد... واتركه يشرح لنا ما حصل لمداخيل البترول ما قبل الحراك وما بعد. هذه أرقام يا سادة وليس كلام. إنها تواريخ إنها عدة ملايير الدولارات وملايين البشر يا سادة. بعض المرات ملي العدو كايبغي يزلق، حط ليه الصابون البلدي حتى في الغرفة الثالثة. الززززززززززززززززززدتش،،، شد في البرمة. وكمل كلما موسكير. والفاهم يفهم. واضح جدا ان العديد من خارج الاقليم لا يفهمو، وكان نظام بنوخرخر يستغلون أولئك. والآن تخيل مع راسك ما ستفعل انت عندما تعلم ان صديق او شخص من بعيد كان يكذب عليك لعقود طويولة من الزمن، ملي تفهم انك وضعت ثقتك في محتال... ~ المملكة المغربية نظامها مليح ~ اما جمهورية الفراقشية الجزائرية فيحكمها نظام قبيح

  7. لمرابط لحريزي

    تتمة = الواقع، مازدت مانقصت.... والمخيمات مافيهاش حتى فندق واحد، ولا أرصفة ولا أزقة ولا خدمات حكومية ولا منشآت ولا اي أثر للحضارة. الفلوس مشات وفقرات التاريخ المكتوبة بدماء الأبرياء، وماعند الملاحظ المشاهد أو المستمع مايضيف من عندو باش يفهم. المراكيان قررو كدولة والقرار كان قرار مؤسسة البيت الأبيض أي مؤسسة الرئاسة. مايجيش نظام مخو مشلل مثل نظام بنوخرخر ليغير مسار البشرية ! ! ! هذا لن يصدقه سوى المهابيل. شوف تاريخ سنة 1844 عن معركة إيسلي وشوف تاريخ 1884، نحن المغاربة نقول اننا واجهنا استعمار فرنسي واستعمار اسباني، والخونة الخرائرية وتريكتهم الفراقشية، وغلبناهم. تحية لأسلافنا المغاربة الأشراف الميامين الذين تركو لنا التاريخ والمجد. أمة مغربية ركيزتها ليست شعب واحد وإنما شعوب. المغرب امة والمملكة دائمة إلى ان يرث الله الأرض ومن عليها. .لي منا يجي منا ولي من الشياطين الخرائريين ففي خلود جهنم سيحترق بأفعاله ومواقفه المذلولة. الشرف يا سادة الشرف. اين هو الشرف في سياسات مخيمات دولة الخرائر؟ أين هو الشرف في غدر الجيران؟ اين وأين وأين...؟ وااااا أين غير مداخيل البترول، ثروات شمال افريقيا التي حتى الاستثمرارات الاقتصادية التي كان يقوم بها الاستعمار الفرنسي حتى ذلك المنطق أو ذلك المستوى من الانجازات القليلة، ماداروش نظام بنوخرخر. هوية استعمارية تدعي انها حاربت ضد الاستعمار. هذا المستوى من الكذب والغباء مرفوض لأننا لو نقبله فالذي سيدفع ثمن هذا الخطء هو ملايين من المغاربيين. يجب ان نرنفض التشييت الخرائري وان نرفض التشتيت لان نظام الفراقشية حتى بطريقت تعرفيكم انتم الذين عشت تحت ظل شيطنتاته وشره تقولون انه عصابة. عليكم ان ترفضو هوية الجزائر ومرحبا بهوية ليكابيل. لان بالنسبة ليا انا المغربي اية حلول نناقش مع ليكابيل ستدوم قرون وقرون وقرون وسيقبلها الجميع. اما هوية الجزائر فهي هوية مذلة لنا ولكم. يجب عليك ان ترفض الفكر الاستعماري كي تكون حر. لا يمكن ان تكون حر وانت ترحب بهوية الاستعمار وهذا هو عرش الشر الذي عشتم فيه انتم واجدادكم منذ 1830. باعو الشرف من اجل لقمة العيش، ولكن تحت وصاية نظام بنوخرخر لا شرف للأرواح ولا حتى تغذية للبطون

  8. احمد احمد

    يظهر من المعلق الذي يقول العالم كل يساند بولزاريو فأقول له هذا كلام كان. يقال عندما كان المغرب خارج الاتحاد الافريقي اما بعد رجوعه فاكثر من عشرين دولة تعترف له بالسيادة اما خرج الاتحاد فهناك دول لاتعترف بوجود دولة البولزاريو ومنها اليابان فرنسا امريكا والقائمة طويلة اما اذا عدنا للتاريخ فالمغرب اعترف بامىيكا قبل وجودها واول معهادة مع بريطانيا كانت قبل300 سنة اين كانت دولة الجزائر وعصابة البولزاريو

  9. بالقاضي

    حكام الجزائر كانوا وما زالوا موضوع سخرية وأضحوكة يتسلى بها العالم. وسيستمرون على هذا الحال إن لم تنقذهم دولة مدنية تخرج من رحم الحراك المبارك.

  10. elgarib

    عبلة الإرهابية المجرمة دائما تقول أنها لا تتدخل في شؤون البلدان و لكن هذا كله مسرحية بل تتدخل في شؤون الصحراء الغربية و بعض الدول الإفريقية لصالح فرنسا و ليس لصالح الجزائر.

  11. تندوف

    الصحراء مغربية الى أن يرث الله الأرض ومن عليها .الصحراء مغربية الى أن يرث الله الأرض ومن عليها. الصحراء مغربية الى أن يرث الله الأرض ومن عليها. الصحراء مغربية الى أن يرث الله الأرض ومن عليها. الصحراء مغربية الى أن يرث الله الأرض ومن عليها يا طرطور. الصحراء مغربية الى أن يرث الله الأرض ومن عليها.

  12. The SUN

    للمرتزق المختفي وراء الراية الجزائرية، الدول الأوربية لن تساند المرتزقة وإلا فاستشهد باعتراف واحد فقط ! ! كل هذه الدول التي ذكرت ليست غبية خصوصا بريطانيا  ! لم ولن تسمح بذلك الحلم لأي كان لأنها بذلك ستعطي الإشارة لسكوتلاندا، ايرلاندا الجنوبية والويلز بتقرير المصير والمطالبة بالاستقبال كما هو الشأن في إسبانيا البرتغال... لاتمني النفس بالاحلام والأماني أكثر من 45 عام لم تكفي  ! ! ! تألم في صمت

  13. متتبع

    حكام المرادية قد زادوا فيها ماحبوش ينعلوا الشيطان وبما أن الشعب الجزائري نائم ولم يستطع أن يفعل شيئا سنتولى نحن لإزالته خاصة بعد الهجوم الذي قام به وزير خارجيتهم ضذ اسرائيل فسوف تدفعون الثمن غاليا .

  14. متتبع

    ياشعب الجزائر لألف مرة لمليون مرة قرروا مصيركم أنتم أولا واش ياشعب الباطاطة حاسين براسكم أم لا وراكم أضحوكة العالم والله ماراني نكذب أقسم بالله العظيم إلى راكم أغبى شعب على وجه الأرض .

  15. صحراوي تندوفي مغربي

    تغلبوا على ازمة الحليب اولا، و ازمة الموز ثانيا و ازمة السردين ثالثا و ازمة السميدا رابعا و ازمة قننينات الغاز خامسا و ازمة السيولة سادسا و ازمة الحولة بدون رءيس سابعا و ازمة كابرنات فرنسا ثامنا، و بعدها انظروا لازمة ترامب و الاعتراف الامريكي بمغربية الصحراء الغربية.

  16. يوسف

    يجب علينا نحن الجزائريين ان نعلم بان عصابة من الجنرالات هي من تحكمنا شئنا ام ابينا علينا ان نعلم ايضا بانها من الصعب ان تتنازل هذه العصابة عن الحكم للمدنيين الا اذا قوبلت بثورة عارمة مجيدة وتستطيع تحدي كل قهر وتنكيل .انهم افقروا البلاد ولايهمهم شعبنا الجزائري بقدر ما تهمهم جيوبهم وهاهم يريدون الهائنا بقضية البوليزاريو التي لا ناقة لنا فيها ولا جمل الا مضيعة لاموال شعبنا المقهور اصلا علينا اذا باستكمال ثورتنا التي بداناها ولا تراجع حتى النصران شاء الله .

  17. عن طاقم "الصحراءويكيليكس"

    تفاجأ الشعب الجزائري خلال هذا الأسبوع من تواجد اسم بلادهم ضمن قائمة الدول التي ستستفيد من برنامج المساعدات الذي أطلق عليه اسم "كوفاكس"، الذي تبنته منظمة الصحة العالمية للدول الأكثر فقرا في العالم، حيث تم إدراج اسم الجزائر ضمن دول شمال إفريقيا و الشرق الأوسط - الفقيرة جدا - إلى جانب فلسطين...، و من المتوقع أن تصل الشحنات حسب منشور منظمة الصحة العالمية خلال النصف الأول من السنة الجارية 2021. و اعتبر النشطاء الجزائريون وجود اسم بلادهم ضمن القائمة بمثابة الفضيحة و المهزلة المهينة للشعب الجزائري، الذي ينام على ثروة نفطية و بترولية توازي ملايير البراميل، و أن المسؤولين في وزارة الصحة الجزائرية وجب محاسبتهم و فتح تحقيق لتحديد المسؤليات و الوصول إلى من اقترح وضع اسم الجزائر ضمن اللائحة التي تضم جيبوتي و فلسطين و بنغلاديش...، و عدة دول تعاني من ويلات الحروب و الفقر و ضعف الموارد و صعوبات اقتصادية جمة، حيث أجمع المدونون الجزائريون على أن ثمة خطأ في هذا التصنيف و أنه يعتبر فضيحة العصر داخل الجزائر القوة الإقليمية التي تنفق 12 مليار دولار على التسلح سنويا. غير أن نشطاء من الحراك و عدد من المفكرين الجزائريين، اعتبروا التصنيف منطقي جاء بناءا على معطيات عملية و أخرى علمية، بعدما تعذر على الجزائر الحصول على اللقاحات بمجهودها الدبلوماسي - الصحي، كما فعلت الرباط، و أنها بعد طول صراع لم تتوصل بغير شحنة 50 ألف جرعة من لقاح اختباري الروسي "سبوتنيك"، و بوساطة من دولة قطر، و أضاف العارفون بالوضع الحقيقي لوزارة الصحة الجزائرية، أن البلاد تعاني منذ بداية الجائحة من ضعف مواردها المالية و من صعوبات إقتصادية نتيجة الصدمة البترولية، و أن مصنعي اللقاحات يفرضون مبالغ خرافية لتوريد الجرعات، و أن العمل الدبلوماسي الجزائري في الحصول على اللقاح جاء جد متأخرا، إذ أن البلدان التي حصلت على اللقاحات و تجري عمليات التطعيم، كانت قد باشرت المفاوضات منذ شهر مارس من سنة 2020. لكن بعض المنابر الإعلامية الجزائرية ربطت هذا بالقضية الصحراوية، و حاولت تبرير تواجد إسم الجزائر ضمن قائمة الدول الأفقر في شمال إفريقيا و الشرق الأوسط، بأنها تريد الجرعات للاجئين الصحراويين، و هو الأمر الذي رأى فيه عدد من صحفيي المهجر الجزائريين تبرير غبي و خروج على النص، وإهدار للجهود الدبلوماسية...، لأن وضع إسم الجزائر بدلا من الدولة الصحراوية فيه تنكر للشعب الصحراوي و محاولة لتصفية القضية الصحراوية دوليا.

  18. maghrébin

    بعد الإطاحة بالجينيرالات الشعب الجزائري سيبدل ويغير ألوان العلم وسيغير الشعب وينتخب على رئيسة جديدة ودستور جديد لاعلاقة للعسكر فيه. وفي إنتظار ذلك على الجنرالات الخونة جمع حقائبهم لأن سياستهم لم تأتي بشيء مدة 60 سنة إلا بالخراب للجزائر. وعلى الشعب أن يحتفظ بماتبقى له من ثروات البلاد قبل أن تنفذ في سبيل سراب ووهم مراهقين عجزة .الجزائر لها شبابها لذلك يجب على الشباب أن لا يضيعوا قوة شبابهم في سبيل حلم عجزة بال التاريخ عليهم وأن حلم الدولة السادسة في شمال إفريقيا لا محل لها من الإعراب وأن جميع الدول لن تساند أطروحة الجزائر التوسعية على حساب المملكة المغربية التي هي العمود الفقري لدول الجوار على الشعب الجزائري الحر الذي لايرضى بسياسات حكامه البلهاء والغير موزونة التي أضحى بها الشعب غير ذي قيمة بين الشعوب أن 22 فيفريي أصبح عيذا وطنيا للأحرار وهو اليوم الذي ستغير به البلاد من ضعيف جدا إلى حسن وأحسن ويجب على الشعب أن يضحي بالقليل قبل أن يضحي به العسكر فالشعب مستهذف من قبل الجنيرالات السراق لأنهم أرادوا إستمرارية سرقاتهم باسم العدو الشبح الذي سلطوه على الشعب الجزائري . المملكة المغربية لن ولن تكون سببا في خراب الجزائر لأن الشعبين المغاربيين تربطهم خيوط مثينة من الدم والدين والتاريخ فلا تاريخ للجزائر بدون مغرب ولاتاريخ للمغرب بدون جزائره ولا أحد يستطيع الكذب على التاريخ .التاريخ تكتبه الشعوب والآثار. التاريخ يكتبه الإنسان العاقل وحكامكم المعتوهين بدؤوا بكتابة تاريخ على مقاسهم وتغيير حقائق لن يقدر على مسحها أحد . لأنهم لن يقدروا على تغيير تاريخ المملكة المغربية ولا تاريخ موريثانيا ولا تاريخ تونس ولا تاريخ مالي ولا تاريخ السينيغال ولا تاريخ ليبيا ولا تاريخ مصر ولا ثاريخ إسبانيا ولا تاريخ فرنسا الكذب على التاريخ كمن كذب على الإسلام وعلى الدين .التاريخ كسكة حديد يمشي عليها القطار لا يمكنك حذف سبيكة فالقطار سيتوقف والتاريخ في الجزائر توقف بفعل الحكام المتهورين .وقطارهم لن يصل إلى المحيط كما كانوا يتصورون بهذه السهولة الكذب على التاريخ وعلى الأمم لا يمكن ولكن يمكن حكام المرادية الكذب على الشعب الجزائري وترسيخ هذه الكذبة في أضمغتهم لكن لا يمكنهم الكذب على من إستعمركم وإستعمرنا لأنهم يعرفون حقيقة التاريخ ففرنسا لما إستعمرت الجزائر كانت تعرف حدودها الجغرافية ولما إستعمرت إسبانيا المغرب كانت تعرف حدوده التاريخية والجغرافية فعلى من تكذبون .يا جزائريين سدوا هذه الحفرة التي حفرها حكامكم لكي يقطع أواصر الأخوة بين الشعبين الشقيقين وبين الشعوب المغاربية فإننا كلنا مغاربيون أراد حكامكم أم لم يريدوا وأردتم أنتم أم لا تريدوا كلنا مغاربة وفي الإتحاد قوة وأنتم تعرفون معنى الإتحاد .الإتحاد هو السبيل الوحيد لخروج الجزائر من هذه الورطة المفتعلة.

  19. ولد علي

    حسبنا الله ونعم الوكيل يا الله، ماذا تريد هذه العصابة من المغرب؟ ايها الأخوة لقد تبين ان عصابة الحاكمة في الجزائر لن تدع الشعب المغربي وشأنه ابدا، لهذا فمزيد من اليقظة وأحزمة الصرامة ! اعتقد لقد حان الوقت لمطالبىت من عصابة الجزائر برحيل عن تيندوف وبشار وكل المناطق المغربية المحتلة فورا .

  20. sk

    المعلق المختفى تحت اسم الجزاءر هو حمزة كلب بداء يكتب متخفى لمادا الان ضربات تنزل على موءخرته يالك من مدلول قبحك الله يا ولدلحرام

  21. salm

    إن قرار الإعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء يعتبر بمثابت حجر الأساس لتدشين توجه نحو إيجاد حل لهذا المشكل الذي عمر 45 سنة وهو يراوح مكانه بفعل تعنت الأطراف المعادية للمغرب والتراجع عن قرار ترامب يعتبراكبرنكسة لمصداقية الولايات المتحدة وقد يزيد القضية تعقيدا اكثر مما هي عليه ولن تحل أبدا وسيكون آخر مسمارفي نعش العلاقات بين المغرب وامريكا واكبر هدية للمعسكر الشرقي وروسيا بالخصوص التي يسيل لعابها للإستحواد على الضفة الشرقية للمحيط الأطلسي ، اما تحرك بعض الدول لإ لغاء القرار هم ففقط الدول والأطراف التي ألفت إبتزاز الجزائر والمغرب

  22. لمرابط لحريزي

    مرحبا بجميع من يريد العيش الكريم ~ https://www.arabmelody.net/audio/3097598b ~ في عزة الوطن وتحت جناح القصر الشريف. الشرف يا سادة هو العنوان الاكبر في هوية شعوب المغرب العربي. نحن أمة لمن يريد ان يكون في هذه الامة........... وقالت كلمات الاغنية: الصدجمة، كانت قوية.. كانت قوية، كانت قوية، وكانت قوية... راحنا فاهمين واللعظيم إلى حنا فاهمين بالله. دافعنا عن وحدة وطننا المملكة المغربية وفي هذا النجاح المغربي خير لكم. المغرب هو الوطن الأم. المغرب هو الأصل، ولي منا سينجو من شر الحياة وقد ينجو ايضا من جهنم. عش ايها الانسان في الحياة الدنيا وتفادى ارتكاب الاخطاء التي تؤدي جهنم. يجب ان لا تخون المجتمع أي الوطن الأم، ويمكنك ان تضحي من اجل المجتمع أي استقلاله او تقدمه اقتصاديا على سبيل المثال. اما الذين يحملون السلاح ضد وطنهم من اجل الرغبة الذاتية فعليه ان يعود إلى الصواب وكأنه يعود إلى بطن أمه للحصول على الرضى في الحياة الدنيا. الخونة لا يثق فيهم احيد وسترون ما اقول قريبا. غادي يتقاتلو بيناتهم على ما تبقى من المسروقات وهذا ينطبق على نظام بنوخرخر وتنظيم البوليخاريو... كيف كيف غداري طماعين فاسدين فاشلين خونة ملاعين لعنة الله عليهم اجمعين إلى يوم الدين. والله يرحم من عاش حرا ومات حرا. نعيش فقير ونموت شريف عوض ان نعيش غني بأموال الغير ونموت مذلول. بوخروبة مات مذلول والحسن الثاني مات شريف. نظام الجزائر قبيح ونظام المغرب مليح. الأدلة على أرض الواقع. واحد فشل رغم البترول وآخر نجح بدون بترول. آش تسمي هادي انت؟ هذا دليل لأولئك الذين اتبعو نظام بنوخرخر انهم كانو مخطئون. الخونة المذلولين. حتى المساعدات الانسانية الموجهة لساكنة المخيمات سرقوها. انت المواطن الجزائري كنتي تؤيد نظام بنوخرخر وتقول انك لا تعلم ما يحصل. الجزائريين لي في الحكومة لي في الجيش الشعبي سليل جيش التحرير هادوك المسؤولين الجزائريين هوما المذلولين لي باعو الشرف وباعو الضمير وهوما لي سرقو البترول وسرقو حتى الاعانات الانسانية

الجزائر تايمز فيسبوك