البنك المركزي الجزائري يخفض الاحتياطي الإلزامي للبنوك لتحسين التمويل

IMG_87461-1300x866

قال البنك المركزي ان الجزائر ستخفض الاحتياطي الإلزامي للبنوك من ثلاثة بالمئة إلى اثنين بالمئة اعتبارا من 15 فبراير شباط للمساعدة في زيادة مستويات التمويل.

ويتعرض البلد العضو بمنظمة أوبك لضغوط منذ سنوات بسبب ضعف أسعار النفط العالمية بالنظر إلى أن إيرادات صادراته من النفط والغاز تشكل 60 بالمئة من ميزانية الدولة و94 بالمئة من مجمل إيرادات التصدير.

وفي مسعى لتخفيف اعتمادها على الطاقة، أعلنت الجزائر عن خطط لتنويع الاقتصاد من خلال تطوير قطاعات أخرى.

وقال البنك المركزي في بيان إن قرار خفض الاحتياطي الإلزامي من المرجح أن يجعل من الممكن تحرير هوامش سيولة إضافية للنظام المصرفي.

وأضاف أنه سيعزز على نحو أكبر القدرات التمويلية للبنوك بما يتماشى من السياسية الوطنية للتعافي والتنويع الاقتصادي.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. الدينار يغرق في الأسفلت ياخو ياخو مكاش حليب ياخو ياخو مكاش سميدة ياخو ياخو مكاش بنان ياخو ياخو مكاش دينار

  2. لمرابط لحريزي

    هههههههههههههههههههه. البيطرول البيطرول البطرول البيطرول One Two Three le Petrol Jara Iri غير التقشاب ههههههههههههه

  3. Mansour Essaïh

    C’est l’un des signes avant-coureurs de la banqueroute générale à laquelle les ex-caporaux de ‘’lalijou’’ mènent la république algérienne, stalinienne, soviétique, socialiste, – patientez S.V.P. – démocratique et populaire ; ouf  ! Enfin  ! .................................................................................................................... Après la dilapidation des réserves de change en pétrodollars par les généraux de pacotille, les voilà encore qui, par manque de liquidité, ordonnent la dilapidation des réserves bancaires obligatoires  ! Une manière de faire s’envoler les taux d’intérêt et de priver l’algérien moyen de recourir aux crédits pour terminer les fins des mois. .................................................................................................................... Bonjour les dégâts, bonjour la révolte populaire généralisée.

  4. عبدالمالك سلال

    والله لو نتخلى عن الدينار ونستخدم الدولار احسن. لما لا نفعلها؟ نجيبو البنك الامريكي ونستبدلو الدنانير الجزائرية بالدلالير الامركية وهكذا نستحوذ على ثرواتهم قبل ليلة وبعد ضحاها. وعندي افكار اخرى احسن من هادي. مثلا نسرقو البترول من صوناتراك ونبيعوه في السوق السوداء وعندما يقولو لنا اي شئ نكذبو على المروك هكذا نعطي لشنقريحة التشبا ويذهب كل واحد لينام. عندي فكرة اخرى وهي ان نبحث عن الذهب لكي يكون عندنا اقوى اقتصاد في العالم. ولكن بشرط ان نجد الذهب. يعني لا تبحثو في المكان لي مافيهش الذهب وركزو كليا في الاماكن التي فيها الذهب. وهكذا نصبح اثرياء. يا اخي نعرف واحد يشتغل في مطعم بباريس قلت له يخدم بنتي وندفع ليه الصالير انا من جيب الذولة. وعلاش لا؟ انا كنت رئيس والقانون يستقول انه من حقي ان اخلص بنتي. حليمة تعود لحالتها القديمة. التاريخ الجزائري طويل يا جماعة

  5. متتبع

    انظروا إلى البناية انها من زمن فرنسا ماذا فعلتم أنتم لوطنكم سوى السرقة والكذب والقمار والسكر تفو الله ينعل حالكم تفو قوم لوط أوسخ نظام وأنجس مخلوقات من أين أتيتم بربكم؟

الجزائر تايمز فيسبوك