بعد فشل الحصول على اللقاح كونتر خطة الجزائر هو تصنيع اللقاح الروسي

IMG_87461-1300x866

كشف الأمين العام للمخابر الجزائرية عبد الرحمن بودينة عن استلامهم للملفات الروسية أول أمس، من أجل دراسة عدد جرعات اللقاح التي سيتم تصنيعها في الجزائر.

وأوضح بودينة، في تصريحات لقناة الشروق إن الطرف الجزائري يعمل على تصنيع لقاح كورونا بعد المحادثات الإيجابية التي جمعت السفير الروسي بالمسؤولين الجزائريين.

وأضاف أن الطرف الجزائري سيتمكن من تحديد عدد الجرعات التي سيتم تصنيعها في الجزائر الاثنين المقبل، معتبرا أن الجزائر جاهزة لتصنيع سبوتنيك لأنها منذ 3 أشهر استعملت تقنية التخليق الحيوي في مخابر “فراترزاس”.

كما كشف عن اتفاق علمي مع الطرف الروسي منذ شهرين ونصف، حيث تم التبادل العلمي والإجابة على كل تساؤلات الطرف الجزائر.

كما راهن بودينة على قدرة الجزائر على تحقيق الاكتفاء الذاتي من اللقاح المضاد لكورونا محلي، موضحا أن الطرف الروسي إذا وافق على إعطائهم مُركّز التخليق الحيوي فإن الطرف الجزائري جاهز للمرحلة الثانية وبالإمكان تصنيع اللقاح في شهرين ونصف على الأكثر، في حين أنه إذا تم منحهم السلالة الخلوية فقط فإن الأمر 7 أشهر لتصنيع لقاح سبوتنيك في الجزائر.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. عبد السلام

    الله إعاونهم اخويا إلى نواو الخير لناس سيجدونه،والله المعين.هدي راه حرب ضد هد الوباء انا ماعرفت علاش دابا تقريبا فالعالم اكتر من 60 لقاح وأفريقيا ما فيها ولو لقاح واحد اسيدي ياربي ،اعلاش لي ما اتجمعوا ويطورو حتى حنا شي لقاح الفلوس الحمد الله موجودة، الكفائات موجودة ،لا حول ولا قوة إلا بالله.

  2. غاندي

    شيخ يخطب في صلاة الجمعة في مسجد بوهران حتى وصل الى حديث :  ( حتى لو دخلوا جحر ضب لدخلتموه.. أخرجه الطبراني  ) . قام واحد وهراني سأله : الطبراني أخرج الضب ؟ ! قال الشيخ : لا .. أخرج الحديث . فقال وهراني ثاني : من اخرج الضب ؟؟ ! ! قال الشيخ : لا يا إبن الحلال ... أخرجه ... يعني .. رواه فقال وهراني ثالث: والضب ماذا وقع له ؟؟ ! ! قال الشيخ : الضب إستعارة فقط . فقال وهراني رابع : يعني الضب ليس للطبراني ؟؟  ! ! قال الشيخ : لا يا اخي الطبراني ليس له ضب فقال وهراني خامس : طيب الطبراني استعار الضب من مين ؟؟ قال الشيخ : الله ياخدني إذا عاد أخطب فيكم مرة ثانية .. فقال وهراني سادس : لماذا تريد أن تخطب ؟ انت قلت لنا انك متزوج يا شيخ  ! ! ! ! قام الشيخ ترك الجامع وحلق لحيته وترك وهران وراح يشتغل في محل الخظر ببجاية بعد فتره مر عليه واحد وهراني وقال له : بتعرف لو تربي لحية راح تصير تشبه واحد كان يشتغل عندنا بوهران خطيب في المسجد؟ قام الشيخ سألو : من هو هذا وما إسمه ؟ قال الوهراني: الصراحة لم أتذكر إسمه ، ولكن متذكر إنه كان مربي ضب  ! ! ! ! فهرب الشيخ إلى وجدة

  3. الجزائر هي الدولة العربية و الافريقية الوحيدة القادرة على التصنيع ،لان لها مختبرات و خبراء وعلماء من خيرة ما يوجد بالعالم، و هذا يقلق المغرب لانه غير قادر على التصنيع ولا مصر التي سرقت شيشناق

  4. عبدو

    نريد توفير الحليب والسميدة والمواد الغذائية الأساسية اولا، بعد ذلك فكروا في الأمور الاخرى، المواطن الزوالي يقضي ساعات الفجر في صفوف طويلة من أجل الحصول على شكارة حليب، والتي عجزت العصابة عن توفيرها له وهي من ابسط المتطلبات. براكا من الخريط والكذب.

  5. رحمة ربي بوناطيرو والان تصنعوا اللقاح الله يمسخكم

  6. عبدالاله

    نظام فاسد وكذاب . العشوائية هي الطابع الذي يميزه.اتاسف فقط على الشعب الذي جعلوه يوجه بوصلته نحو الجهة الغربية عوض الوقوف على حالته المزرية التي يعيش فيها،، كما اتاسف على الشعب التونسي الذي بنى اماله على تلك الوعود الخادعة والكاذبة .

  7. Arias

    ياو روحو زرعو الطاطس من أجل التصدير .لاحول ولا قوة الا بالله.هنا يابان إفريقيا.القلوة الاقليمية.يا وينهو تبون من جراحة بسيطة الى الاحتراف بالالمان يجي يعطينا كونطر خطة راهو المروك هرب علينا .ويعطي الخطة للبوليساريو راهي باقي گاعدة في بلاستها.ههههههه.الدولة تاع البيترول يا حسرة.شوهتونا گدام المروك..

  8. سعيد

    جمهورية العسكر تجهل حتى قواعد التجارة العالمية ، في الوقت الدي يقوم وزراء الصحة في جميع دول العالم بعقد صفقات شراء اللقاح من الشركات المصنعة مباشرة ، يقوم وزير خارجية جمهورية العسكر بالاتصال هاتفيا بنضيره في روسيا ويقول له راه المروك سبقنا للتلقيح وسوف تقوم ثورة في الجزائر ادا لم تزودونا باللقاح ستسقط الجزائر في يد السيفيل civil وسيشترون السلاح من امريكا وتخسرو السوق الجزائرية التي تجنون منه ملايين الدولارات. اما صناعة اللقاح في شهرين ونصف فيعد من المستحيلات السبع والشعب الجزائري شعب واع ومثقف ومتحضر ولن تمر عليه هده الكدبة فصناعة اللقاح لن يتأتى لجمهورية العسكر إلا بعد شراء حصص من الشركة المصنعة واستتمارات ضخمة في البنية التحتية . نظام مصاب بالغرور والعجرفة واحتقار الجميع مثل نظام القدافي والبقية تعرفونها هو يعتقد أنه بأموال البترودولار يمكن فعل أي شيء

  9. ل. م

    بعض الناس لا يرددون في اتهام الجزائر انها لا توفر الحليب والسميد للشعب. كفاكم غباء واستغباء الجزائر اول دولة في الانتاج الزراعي وهذه المعطيات من منظمة الفاو. فهل يعقل ان دولة تنتج وتصدر للخارج يجوع ابنائها. اعتقد ان هذه الابواق المثبطة لعزيمة هي من البق الإلكتروني الاجنبي الذي يرى في تقدم الجزائر المذهل في السنوات الأخيرة في كل المجالات عدو وجب مصارعه. الويل لكم وعاشت الجزائر.

  10. جلال

    غادي يصنعوا الزعتر ماشي اللقاح واش روسيا دولة مجنونة تضع تقتها النظام الجنيرلات مختل عقليا كيف تصنع اللقاح هي لا بوجد حتى المختبرات ولا السركات الادوية والطاءرات النقل والشحن نقل اللقاح الدول الافريقية كما توجد في دولة اذربيجان المجاورة مازال الجنيرلات يستحمرون وسخدعون الشعب الجزاءري مسكين النظام يكذب اكثر مما يتنفس

  11. ali

    عن أبي سعيد الخدري أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:  ( (لتتبعُنَّ سَنَنَ من كان قبلَكم، شبرًا بشبرٍ، وذراعًا بذراعٍ، حتى لو دخلوا جُحْرَ ضبٍّ تبعتُمُوهم ) )

الجزائر تايمز فيسبوك