الإقتصاد الجزائري يصاب بفيروس حمة الجنرالات القلاعية

IMG_87461-1300x866

نشرت مجلة "أتالايار" الإسبانية مقالا أكدت فيه أن النظام الجزائري يستخدم كل الوسائل الممكنة، بما في ذلك الوضع في منطقة القبايل أو الحراك الشعبي، من أجل صرف الانتباه عن الوضعية الاقتصادية الخطيرة وأزمة الغذاء في البلاد، التي توشك على الإفلاس رغم مواردها النفطية والغازية.

وحسب المجلة الإسبانية المتخصصة في شؤون المغرب العربي وشمال إفريقيا، فإن "الوضعية الاقتصادية الهشة والمتردية هي أحد العوامل الرئيسية لزعزعة استقرار البلاد"

واهتمت مجلة "أتالايار"، أيضا، بالوضع الصحي في البلاد فيما يتعلق بتفشي فيروس "كوفيد ـ 19" في الجزائر التي تعد إحدى الدول الإفريقية الأكثر تضررا بهذه الجائحة، مؤكدة أن «الحصول على اللقاحات يطرح مشاكل حقيقية للبلاد» في الوقت الذي أطلقت فيه بلدان مجاورة مثل المغرب حملتها للتلقيح من أجل تحصين سكانها ضد الفيروس.

وأوضحت "أتالايار" أنه بهدف صرف الانتباه "فإن الوضع في منطقة القبايل يستخدم كغطاء من قبل أولئك الذين يدعون الحفاظ على أوضاع السنوات الأخيرة في مواجهة التغييرات التي يطالب بها الجزائريون من خلال احتجاجاتهم الواسعة النطاق والحاشدة في الشوارع".

وأضافت المجلة الإسبانية: "مشكلة القبايل هي مشكلة حقيقية"، مشيرة إلى أنه "بدلا من معالجة المشاكل الحقيقية للبلاد تتهم المؤسسة العسكرية قادة الاحتجاجات الشعبية بوجود صلات مع مؤيدي الاستقلال في منطقة القبايل".

وتنضاف إلى هذا الوضع الاحتجاجات الشعبية التي تجمع بشكل سلمي الآلاف من المواطنين في شوارع كل المدن الجزائرية من أجل المطالبة بانتقال ديمقراطي ودولة مدنية لتحل محل الدولة العسكرية الموروثة منذ الاستقلال.

بلقاسم الشايب للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. الأكيد ان اسبانيا طرف من المؤامرة على الجزائر ، اقول لشعب الجزائري لا تبالي بهاكذا مقالات،لان اقتصاد الجزائر اقوى من ما تتصورون بل حتى اقوى اقتصاد بافريقيا واحسن او يضاهي اقتصاد اسبانيا، وهذه من تخطيط المخزن

  2. احمد احمد

    مجموعة من الدمى البرلمانية الجزائرية تراسل بايدن في قضية الصحراء المغربية والمضحك المبكي لم نسمع عبر الصحافة الجزائرية الشياتة ينتفضون ضد رداءة حكومتهم وعلى رأسهم بوقادوم وزير خارجية البولزاريو

  3. Sud

    Les masques tombent les uns après les autres. Tous les pays sont convaincus que le régime militaires qui se cachait derrière la rente pétrolière est mis à nue. aucun avenir à attendre pour la population, la corruption, gerre des clans entre les généraux, les politiques au services du plus fort des généraux, changements de vestes à chaque changement de chef de l'armée. une année d'enfer qui va aboutir à l'explosion sociale et certainement à l'implosion, ca sera pire que la Libye, les Touaregues, les kabyles, les Mzabes, chacun va dure: sauve qui peut, pour se débarrasser du régime tyrannique

  4. ماكريسونت Ahmed

    السيد ئيس أمريكا ولايات متحدة دجو بايدن  (من الحزب انتمي إليه ) يزور صحراء مغربية بالعيون تحت علم المغرب وسيادة المغرب وبموافقة جلالة ملك المملكة المغربية سيدي محمد السادس نصره الله. ذولة كراغلة تدفع رشوة للبلدان وتخسر اموال حتى مواطن جزائري لا يجد عمل في جزائر لان نظام كراغلة الجزائري العسكري الديكتاتوري لا يستثمر دولارات البترول في جزائر. سلام عليكم آخاواتي جزائريون منذ نوميديا شيشناق وفتحتو اوروبا بالاسلام وتبون رئيس منتخب وشنقريحة جنرال لا يحكم جزائر اليوم وخالد نزار برئيس ومحمد مدين توفيق لا يتجسس عليكم ههههه

  5. تندوف

    حكام الجزائر اكبر عصابة إجرامية صهيونية في العالم. اليهود يعاملون الفلسطينيين احسن من الصهاينة حكام الدزبر..

الجزائر تايمز فيسبوك