بوقدوم يتحادث هاتفيا مع نظيره التونسي حول تصريحات منصف المرزوقي المتكررة

IMG_87461-1300x866

قال وزير الخارجية صبري بوقدوم، اليوم الثلاثاء، إنه “تحادث هاتفيا مع أخيه عثمان الجرندي وزير خارجية الجمهورية التونسية الشقيقة” حول تصريحات منصف المرزوقي المتكررة.

وغرد بوقدوم على تويتر:”سعيد جدا بتعافيه (من وباء كورونا ) واستئنافه لمهامه وكذا مواصلة التنسيق الثنائي حول القضايا الاقليمية ذات الاهتمام المشترك” وطمأن عثمان الجرندي أن تونس ستكون أول بلد سيستفيد من لقاح سبوتنيك V الروسي بعد تصنيعه في الجزائر بإدن الله راكم فاهمين.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. سلالة بني لقيط تلعب بالنار

    تونس لن تقوم لها قائمة ما دامت خاضعة لكبرانات البورديل في الخراخر. ونتمنى من احرار تونس ان يكونوا يقظين لدسائس لقطاء وشواذ المرادية لان استقرار تونس سيفضح كبرانات العهر اللواطيين ونكرر مليون مرة احذروا احذروا وانتبهوا فان تونس في خطر.

  2. سلالة بني لقيط تلعب بالنار

    تونس لن تقوم لها قائمة ما دامت خاضعة لكبرانات البورديل في الخراخر. ونتمنى من احرار تونس ان يكونوا يقظين لدسائس لقطاء وشواذ المرادية لان استقرار تونس سيفضح كبرانات العهر اللواطيين ونكرر مليون مرة احذروا احذروا وانتبهوا فان تونس في خطر.

  3. Youssef

    Le temp passe et l'algerie reste sur place ou mieux diré va en arrierre.

  4. احمد احمد

    اشفق على هذا الوزير بوكادوم فلا نسمع اي شيء يقوم به في وزارته الا الدفاع الهستيري عن البولزايو فهو وزير خارجية بوزبال وليس الجزائر

  5. ابو نووووووووووووووح

    لاشيء يهمه في كل المواضيع غير البوليزاريو ، اكيد خلال هذه المداخلة سيكون قد تطرق لموضوع البوليخاريو لان السيد المرزوقي يعي جيدا بالخراب الجارف الذي أتى به هذا الكاءن منذ ولادته . النظام العسكري الفاسد في ااجزاءر والبولخاريو جعلوا من المنطقة المغاربية منطقة قاحلة كالصحراء لا تنتج ولا تصنح ... وتعيش في اوج التخلف الفكري والعقلي والانحطاط الذي كان سببه خصوصا النظام المستبد الامي الجزاءري . ماذا سيعطي الديكتاتوري الامي الفاسد ؟ اكيد الجواب واضح ، لن يعطي غير التخلف العقلي والفكري ...

  6. تندوف

    الفضل يعود لدولة قطر تصدقت على اللصوص ببعض الجرعات.

  7. بهجة

    تونس ادرى بمشاكلها ولاكن من باب الاخوة والعروبة الحدر تم الحدر اين ما الجزائر وضعت ارجلها الخرب ورائها --من تشبت بحكام الجزائر تشبت بعش عنكبوت الفراغ يتليه الفراغ والوعود الفارغة وكل ذالك ضدا في اهل الشهامة والتاريخ والعزة والكلمة الصادقة هي المملكة المغربية التي ابتلو من ورائها بافعالهم الشيطانية والزمن طويل وسيرون شر افعالهم

  8. سعيد

    ربما سيقومون بمناورات على الحدود التونسية لتخويف المرزوقي ولجمه عن قول الحقيقة و سيهددونهم بقصف تونس العاصمة بالصواريخ البالستيكية كما فعلو مع المغرب، الجمهورية العسكرية الديكتاتورية اقتربت ساعتها وأصبحت منبودة من صرف الجميع من طرف الشعب ومن طرف الجيران، لن ينسى الشعب الليبي وقوف نظام العسكر مع القدافي ضد الثورة الليبية وتزويده بالسلاح ومرتزقة البوليزاريو من أجل قتل الثوار كما انه لن ينسى استقبال العسكر لأسرة القدافي بالورود وهي محملة باطنان من الدهب وملايين الدولارات المنهوبة من البنك المركزي الليبي.

  9. مسلم

    السيد المرزوقي رجل كفء مثقف وله تحليل سياسي رائع و واقعي لقد ضحى بمرحلة شبابه في المنفى من أجل الدفاع عن الشعب التونسي ،وهو لا يراوغ بل يضع الأصبع على الجرح أحب من أحب و كره من كره ،هو انسان محترم وحر وهذا ما يخيف الخونة العرب المستبدين أنه ليس من طينتهم تتصل بتونس أو اذهب إليها لا يغير شيءا من آراءه

  10. [email protected]

    وتابع "المرزوقي قائلا: "من يعرف أن والدي كان مناضلا منغمسا للعنق في حرب التحرير الجزائرية، وأنه لما أعلن استقلال الجزائر في جويلية 1962 وكنا نعيش في طنجة، أخذني أنا وأخي مخلص بالسيارة ليلا، وقطعنا قرابة ألف وخمسمائة كيلومتر دون توقف، لنصل العاصمة ثم تركنا في نزل وهرع يبحث عن أصدقاء كان فقد الاتصال بهم وكان يخشى ألا يجدهم أحياء"، قبل أن يواصل تدوينته قائلا: "إساءة للجزائر؟ ! أي جزائر؟ جزائر الجنرالات أم جزائر الحراك؟ لو قالوا أنني أسأت للنظام الجزائري الذي أساء لنا -نعم أساء لنا- والذي أساء للشعب الجزائري، وكجزء من منظومة النظام العربي الفاسد الذي أساء للأمة ككل لقلت شكرا على هذا المديح، أن يقولوا أنني أسأت للجزائر أقول عيب أن يصدر كلام كهذا ولما كنتم معنا في صف الثورة كنتم أنتم أيضا تقولون أن تونس لا تختزل في بن علي ومصر في مبارك والآن أصبحت الجزائر تختزل في نظام خرج الشعب العظيم ضده 53 أسبوعا على التوالي، وسيطوي صفحته يوما كما طوينا صفحة بن علي.. ولا بد لليل أن ينجلي". ومن جانبها قالت "النهضة" إنها: "ترفض هذه التصريحات المسيئة للشقيقة الجزائر، وتعتبرها متسرعة وغير مسؤولة وغير مراعية لعلاقات الأخوة التي تربط الشعبين"، حيث نوّهت بـ"المواقف الجزائرية الداعمة لتونس ودعمها للتجربة الديمقراطية الناشئة بالبلاد"، وأشادت بـ"جهود البلدين الشقيقين  (تونس والجزائر ) في دعم التعاون بينهما وخاصة في المجال الاقتصادي والتصدي للإرهاب ومقاومة جائحة كورونا". وكان "المنصف المرزوقي"، الرئيس التونسي الأسبق قد خص قناة "الخليج" الفضائية، بتصريح أكد من خلاله أن: "السلطات الجزائرية حاربت الثورة التونسية وكنت لها العداء في سنواتها الأولى، وأن ما عانتهُ الثورة التونسية من النظام الجزائري، لا يقل عن ما عانتهُ من دولة الامارات ولو بأسلوب مختلف"

الجزائر تايمز فيسبوك